ملخص كتاب النبأ العظيم pdf

من الأمور الهامة في حياة كل مسلم هو محاولة قراءة القرآن الكريم بالتدبر والتعرف علي كافة التفاصيل والأحكام فيه ولذلك يُقدم ملخص كتاب النبأ العظيم pdf الإجابة علي العديد من الأسئلة المختلفة التي قد تم طرحها من قبل البعض من الأفراد عن مصداقية القرآن والإعجاز العلمي الذي تحقق في اللغة والكلام المكتوب الذي لا يُمكن لبشر أو جان أن يكتب مثله.

ملخص كتاب النبأ العظيم pdf:

كتاب النبأ العظيم يُعتبر أنه من الكتب التي يرغب العديد من الأفراد الإطلاع عليها إذ أنه يشتمل علي الكثير من المعلومات الهامة والإثباتات التي تدل علي أن القرآن الكريم هو كلام الله وتوضيح للكثير من الأمور بشكل تفصيلي.

يمتلك الكاتب العديد من المؤلفات المختلفة ومن أهمها كتاب النبأ العظيم والذي يبحث فيه عن صدق الرسالة من جهة المُخبر بها من حيث الأخلاق التي يتمتع بها والإمكانيات المختلفة والتي تأتي بناءً علي العلم والقدرات والظروف المختلفة التي كان فيها بالإضافة إلي جهة القرآن نفسه والإعجاز اللغوي فيه وذلك من خلال تقديم عمل رصين ودقيق من حيث التفصيل والاستطراد والتمثيلات والتطبيقات على خصائصه البيانية بالإضافة إلي أنه يتمتع بالأسلوب السلس في الكتابة.

ويُمكنك الآن الاستمتاع بقراءة التفاصيل المختلفة في الكتاب وذلك من خلال تحميله عن طريق اللينك التالي ملخص كتاب النبأ العظيم pdf

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب جدد حياتك للغزالي pdf

مراجعة كتاب النبأ العظيم:

يُعد أن مسألة قراءة القرآن الكريم برؤية أوسع من نطاق القراءة العادية واحدة من الأمور الهامة والتي تُساعدك علي التعرف علي الكثير من الاحكام فيه من خلال التدبُّر في معانيه حيث أنه يُعتبر من أهم الأمور في عقيدة المسلم بعد القرون الطويلة لقراءة كتاب الله عزوجل بالطريقة المرسلة دون إحكام الفهم.

يجب أن تعرف أن كتاب النبأ العظيم.. نظرات جديدة في القرآن واحد من الكتب المهمة التي قد تم إصدارها في هذا الجانب في سنوات الصحوة الإسلامية المعاصرة في فترة السبعينات الماضية وقد تم إصدار الكتاب في أكثر من طبعة ويُعد أنه من الكتب التعليمية والتي قام القارئ بتقديم العديد من الطرائق للبحث في القرآن الكريم من أجل فهم الأحكام فيه بكل سهولة والوصول إلي الهدف المناسب في الربط بين المسلم وبين كتاب ربه وأن يتم تحقيق وظيفة القرآن الكريم في حياته.

حرص المؤلف علي أن يُبين الأهمية العقدية من القرآن الكريم والأهمية الكبرى من أجل الفهم بالشكل الكامل والتدبر في المعاني بالنسبة للمسلم وقد استعرض المؤلف مفهوم القرآن الكريم ومصدره ودلالات ربانيته والرد بالشكل المناسب علي الأشخاص الذين يدعون أنه من تأليف الرسول الكريم “صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وموقف الرسول منه وكيف كان يتعامل معه عند النزول والتلبيغ.

قام المؤلف القارئ المسلم إلي الطريقة المناسبة من أجل البحث في القرآن الكريم وذلك من خلال تقديم منهجية البحث التي تتكون من أربعة مراحل مختلفة والتي تتمثل في:

  1. المرحلة الأولي والتي تتمثل في البيان أن القرآن الكريم لا يُمكن أن يكون من الإيحاء الذاتي للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ومن الأدلة التي استند عليها هي الطبيعة التي تتمتع بها المعاني القرآنية والنبوءات التي وردت في كتاب الله عز وجل.
  2. والمرحلة الثانية والتي تُعد أنها عبارة عن البيان أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لابد أن يكون قد أخذ القرآن عن معلِّم.
  3. بينما المرحلة الثالثة من البحث والتي تكون عبارة عن البحث في ظروف الوحي وملابساته الخاصة عن مصدر القرآن الكريم والتي تشتمل علي الوصف الكامل لظاهرة الوحي والتحليل لعوارضها.
  4. أخيراً في المرحلة الرابعة من البحث والتي اعتمد فيها الكاتب علي أن يتم البحث في جوهر القرآن الكريم نفسه عن حقيقة مصدره والذي يشتمل علي البعض من الأمور المختلفة ويظهر فيها نواحي الإعجاز ومنها اللغوي والعلمي والتشريعي.

أهمية كتاب النبأ العظيم:

يُعد أن للكتاب أهمية كبيرة جداً حيث أن المؤلف تمكن من خلاله تقديم الإثباتات المختلفة من حيث الأدلة العقلية والتاريخية والحالية بأن القرآن كلام الله وأنه من المستحيل أن يكون هذا الكلام مختلق أو مكذوب أو محرفاً.

ويشعر القارئ عند قراءة الكتاب بأنه أمام مشروع عقلي ضخم والذي لا يُمكن أمامه إلا التسليم بقوة الأدلة والصرامة المنهجية في البحث.

يُعتبر أنه من أقوي الكتب الإبداعية المعاصرة ومن أقوي ما يؤسس القناعة بصدق القرآن والذي يُبدد الشكوك حول المصدر ومدي الصدق.

نبذة عن كاتب كتاب النبأ العظيم:

يُعد أن مؤلف الكتاب هو الأستاذ الدكتور محمد عبد الله دراز والذي وُلد في العام 1894 وتُوفي في العام 1958 وقد تلقي تعليمه في بالمعهد الديني بالإسكندرية وحصل علي الشهادة الثانوية فيها وقد تمكن من الحصول علي شهادة العالمية النظامية وقد تم تعيينه مدرساً بالمعهد الديني بالإسكندرية عقب تخرّجه وبعدها قد تم اختياره من أجل التدريس في القسم العربي بالأزهر الشريف ثم في قسم التخصص ثم بالكليات الأزهرية ثم في قسم التخصص فيها.

تم اختياره من أجل أن يكون مبعوثاً من جامعة الأزهر إلي جامعة السوربون في فرنسا من أجل الإلتحاق بها وتمكن من الحصول علي شهادة الليسانس وحصل علي مرتبة الشرف عن دراستين للدكتوراه مدخل إلى القرآن الكريم و دستور الأخلاق في القرآن وتمكن من الحصول علي عضوية جماعة كبار العلماء بمصر.

كما أنه قد تم انتدابه من أجل تدريس تاريخ الأديان في جامعة القاهرة والتدريس للتفسير في كليات دار العلوم في جامعة القاهرة واللغة العربية في الأزهر الشريف وقد قام بتدريس فلسفة الأخلاق بقسم التخصص بالأزهر.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب علمتني سورة البقرة

أضف تعليق