ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

تعرف الآن على أحد الكتب التي قيلت فيها الكثير من التفاصيل الهامة وهو ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي حيث سوف نتعرف عليه، وسوف نتعرف على الكثير من النقاط الأساسية التي تم مناقشتها في هذا الكتاب الذي حصل على شرطة كبيرة باعتباره من الكتب التي تناقش الكثير من الأمور الهامة.

ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

هناك عدد كبير من الكتب المختلفة التي تركت تأثيرا كبيرا، ولكن من بعضها كتب تعتبر من أهم الكتب التي ناقشت بعض القضايا الأساسية في تطوير الذات، وهو ذلك الكتاب الذي نتحدث عنه في المقال.

حيث أن كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة به؟ هو للكاتب سبنسر جونسون، والذي يعتبر من ضمن أعلى الكتب مبيعا في جميع أنحاء العالم في مجال تطوير الذات.

حيث أن الكاتب في الأساس يحاول معنا في الكتاب أن يوصل لنا العديد من الرسائل المهمة، وأن يحاول تعليمنا العديد من الأمور التي نقوم بها من خلال الحديث عن واحدة من القصص الأساسية والمهمة والعميقة التي تمكننا من التعامل مع مختلف المشاكل في حياتنا اليومية.

كان التاريخ الأول لنشر هذا الكتاب المميز في عام 1998، كما حصل على إعجاب كل الأشخاص الذين قرؤوه باعتباره من الكتب التي أصبحت واحد من أهم الكتب في العالم والأعلى مبيعا على مدار خمسة سنوات، ولا يزال يباع حتى الوقت الحالي.

بالنسبة إلى ملخص الكتاب و الموضوع الأساسي الذي يتم التحدث فيه، فسوف نجد بأن هذه القصة تتحدث عن بعض الفئران، وهما فأرين، سنيف سكوري بالإضافة إلى قسمين وهما هيم و القزم الآخر هاو.

في كل الحالات، وفي هذه القصة سوف نجد بأن الأربعة شخصيات السابقة يعيشون في متاهة ما، ويحاولون البحث فيها عما يريدون، ويبحثون عن المال أو الجبن أو السعادة أو الوظيفة، والمطلوب قطعة الجبنة التي تم وصفها في الكتاب هي الأمور التي يبحث عنها الإنسان في حياته مثل الصحة والحب، والعلاقة، والوظيفة، والمال، وغيرها.

ومن ثم تبدأ هذه القصة بأن تكون كل المجموعات لا تملك أي شيء، وانفصل الفئران عن الأقزام، ويبحثون في الممرات المختلفة عن الجبنة. وبعد فترة ذات يوم يتمكنون من أن يعرفوا منطقة تحتوي على الكثير من الجبن، وهذه هي المنطقة ج.

وبعد ذلك يفرح الفئران الأقزام بهذا الأمر كثيرا، ولكنهم وجدوا أن الاستهلاك اليومي يبدأون بالتصرف بقدر س خلال العملية، وبعد ذلك يصف الفئران الأخريان هذه المنطقة ليكتشفوا عدم وجود الجبن، ولكنهم لا يندهشون من ذلك، بل يفضلون العمل.

والسبب في ذلك أن الجبنة الباقي، على الرغم من أنه لا يزال موجود البعض منهم، ولكنهم يلاحظون بأنه ينقص بشكل مستمر، مما يجعلهم يفكرون في الاستمرار في البحث.

وبالتالي، لم يضيع الفئران الكثير من الوقت في هذه المنطقة، بل استمروا في البحث عن المزيد من المناطق الأخرى التي تحتوي على المزيد من الجبن الذي يؤهلهم الحياة التي يريدون.

وبعد مرور بعض الوقت، يتمكن البشر الأقزام من الوصول إلى نفس المنطقة ليجدوا انه لا يوجد جبن، ولكن أحد هؤلاء الفئران يصرخ غاضبا ويقول من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟

بالإضافة أيضا إلى أن أولئك الأقزام لم يكونوا مستعدين للمخاطرة، بالإضافة أيضا إلى أنهم لم يكونوا يعتبرون وجود الجبن أمر مسلم به، بل في كل الحالات بعد التأكد من عدم وجود الجبن، بدأوا يتذمرون من ذلك الموقف وعادوا جائعين.

وفي أحد الأيام، عاد أحد الأقسام مرة أخرى إلى نفس المنطقة، ولم يجد الجبنة الموجود فيها، ومن ثم يبدأ الأقزام في الاستيعاب من هذا الأمر بأن هذه المنطقة لا تحتوي على الجبن الذي يريدون، ومن المهم أن يقوموا بالهروب من هذا المكان حتى يستطيعوا البحث عن الجبن من جديد..

ولكن في الحقيقة، كانت أفكار الفئران مختلفة فيما بينهم، فأحدهما كان يشعر بالإحباط، وكان غارق في دور الضحية ولا يريد الحركة، وكان يرفض الاقتراح بالذهاب لأي منطقة أخرى، بينما الآخر كان يستمر في البحث، وكان يرغب بالاستمرار.

ولكن على الجانب الآخر، وبينما البشرة الأقزام يبحثون ويشعرون بالإحباط، فكان الفئران الآخرون تمكنوا من العثور على منطقة أخرى تحتوي على العديد من الجبن، ولكن كان البشر الأقزام لا يزالون في نفس المنطقة متأثرين بما خسروه.

وبمرور الوقت، وبعد الاستمرار في هذا المأزق، يقترح أحد الأقزام أن يفقدوا الأمل، وأن يرغب في تغيير الوضع حتى يذهب للبحث عن منطقة أخرى، ولكن القسم الآخر كان يريد البقاء في نفس الروتين القديم ويرفض الفكرة.

وبمرور الوقت زلك القزم الذي يرفض التغير ظل في مكانه، بينما القسم الآخر استمر في البحث إلى أن تمكن في النهاية أن ينحت على جدار المنطقة جيم لصديقه رسالة ليقول له فيها «إذا لم تتغير؛ فمن الممكن أن تفنى.»

وعلى الرغم من أنه رد عليه وقال «ماذا تفعل إذا لم تكن خائفاً؟»، وبعد التفكير بذلك، يبدأ التفكير ب مرة أخرى بأن يحاولوا الحركة مرة أخرى، بينما ذلك الشخص الآخر يشعر بالتردد، ولا يزال يقلق لأنه منتظر كثيرا قبل أن يبدأ بالبحث.

وبمرور الوقت، يبدأ ذلك القزم الذي يحمل إسمها هاو الإدراك، بأن ذلك الجبن لم ينتهي، ولكنه كان يخسره بسبب الاستهلاك المستمر، وأن الجبن القديم لم يكن لذيذ، وكان متعفنا، و بعد الخيبة التي شعروا به.

وبعد الاستمرار على ذلك الوضع لفترة طويلة، تمكن في النهاية من الوصول إلى الجزئية الأساسية، وهي الابتسام، وإدراك حقيقة النكهة عندما تتجاوز بخوفك سوف تشعر بالحرية.

بالإضافة أيضا إلى أن هاو بعد الوصول إلى محطة جبن فارغة أخرى يقررها والرجوع إلى في مرة أخرى مع قطعة من الجبن صغيرة، ولكن الشخص الآخر يرفضها.

يعود هاو مرة أخرى، ولا يستسلم، ويحاول البحث عن المزيد من الجبن، مع التركيز على الخبرات المختلفة التي اكتسبها خلال الرحلة، حتى يتمكن في النهاية من الوصول إلى ما يريد، وكان في نفس الوقت يكتب على الجدار الكثير من الأفكار والخاصة التي سوف تساعد صديقه. إن فقر في الحركة يوما ما.

وبعد الاستمرار على البحث طويلا، يتمكن ذلك الشخص في النهاية من الوصول إلى محطة الجبن التي يريدها و يتمكن في النهاية من أن يأكل، ولكنه في نهاية الأمر يدرك أنه وجد ما كان يبحث عنه. وبعد كان ما مر به، كان يأمل أن يعود صديقه إلى هذا المكان.

ومن ثم، يتجه إلى هذه المحطة ويقوم بكتابة بعض العبارات التي تتمثل فيما يلي…

التغيير يحدث
قطع الجبن تتحرك باستمرار
توقع التغيير
استعد عندما يتحرك الجبن
راقب التغيير
اشتم رائحة الجبن كثيراً كي تعرف متى يصيبها العطب
تكيف مع التغيير بسرعة
كلما أسرعت بالتخلص من الجبن القديم، استطعت أن تستمتع بالجبن الجديد
تغيَر
تحرك مع الجبن
استمتع بالتغيير
تذوق طعم المغامرة واستمتع بمذاق الجبن الجديد
كن مستعداً كي تتغير بسرعة واستمتع بالتغير من جديد
قطع الجبن تتحرك باستمرار

وبمرور الوقت، يتمكن ذلك القزم من أن يفهم الطبيعة من حوله، وأن يفهم بأن منطقة الجبنة التي يعيش فيها، إن استمر على استهلاكها لفترة طويلة، فإنه سوف يخسرها، وبالتالي كان يتفقدها من حين إلى آخر، مستعدا للذهاب لأي مكان والاستمرار في البحث، إذا تطلب الأمر ذلك حتى لا يجد نفسه، عاد لنقطة الصفر مرة أخرى.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز:

قراءة كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي بعد أن يقرأه العديد من الأشخاص، فإنهم يريدون معرفة المزيد من التفاصيل عن قراءة الكتاب بالكامل، والاستفادة من المعلومات القيمة الموجودة فيها.

ونرى على الجانب الآخر بأن هذا الكتاب المميز يستحق القراءة بالفعل، بالإضافة إلى أنه كتاب صغير، وسوف يمكنك من أن تفهم الأمور كيف تسير من حولك، وسوف تستطيع الاستفادة منه بالتأكيد.

تأكد من قراءة المقال التالي لفائدة أكبر بكثير:

من حرك قطعة الجبن الخاصة بي pdf تحميل

إذا كنت ترغب بتحميل هذا الكتاب المميز، فسوف تجد أنهم متاح وبكثرة على الإنترنت بسبب المعلومات المختلفة المتاحة في الكتاب، وبسبب كل الأمور التي يتم مناقشتها، وبالتالي فسوف تستفيد كثيرا من قراءته.

وعلاوة على ذلك، فإن الكتاب، بسبب شهرته، فهو متاح على العديد من المواقع على الإنترنت التي تتيح لك إمكانية تحميل الكتاب بصيغة الملف لتصفحه على الهاتف أو على الكمبيوتر.

نقترح عليك أن تقرأ:

عدد صفحات كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

هناك بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت الكافي، وبالتالي يفضلون التعرف على ال صفحات حتى يقرر هل يفضل قراءة الكتاب ام يفضل سماع الملخص الخاص به.

في جميع الأحوال، نحن نقترح أن يتم قراءة الكتاب لما فيه من فوائد كثيرة، بالإضافة إلى أن عدد صفحات الكتاب حوالي 96 صفحة فقط، مما يجعله كتابا صغيرا فيه فوائد كثيرة.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال:

اقتباسات من كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي الذي تحدثنا عنه في هذا المقال، سوف نتحدث معكم عن المزيد من الملخصات الأخرى الهامة التي سوف تمكنكم من معرفة الكثير من التفاصيل عن هذا الكتاب المميز.

  • و اكتشف أنَّ أسرع طريقة للتغيير هي أن يضحك الإنسان من حماقته ، و ساعتها سينسى ما فعل ، و سوف يواصل المسير
  • ملاحظة التغييرات البسيطة تجعلك تتأقلم مع التغييرات الجذرية التي قد تصادفك مستقبلاً
  • كلما أسرعت بالتخلص من الجبن القديم ، عثرت على الجبن الجديد
  • التغيير المفروض هو التغيير المرفوض
  • عندما تتحرك متجاوزا شعورك بالخوف فسوف تشعر بالحرية
  • الحياه ليست مجرد ممر مستقيم يسهل الخوض داخله بحرية ، بل هي متاهة يتعين علينا البحث داخلها عن طريقنا و قد نضل الطريق ، و نتخبط داخلها ، و بين الحين و الآخر ندخل في ممرات مسدودة ، و لكن إذا كنا متمسكين بالإيمان ، فسوف يفتح الله الباب أمامنا ، و قد يكون هذا الباب غير ذلك الذي كنا نفكر فيه ، و لكنه بالتأكيد هو الخير ، كل الخير لنا.
  • ما تخشاه لن يكون بنفس القتامة التي يصورها لك عقلك وأن الخوف الذي تتركه يسيطر على عقلك هو أخطر بكثير من الوضع القائم بالفعل
  • قد يكون الجبن القديم مجرد سلوك قديم ، والذي نحتاجه حقيقةً هو أن نتخلص من السلوك الذي يتسبب في إفساد علاقتنا ، وبعد ذلك نستمر في اتباع أسلوب أفضل للتفكير والعمل .
  • أدرك أنه وقع أسيراً لهواجسه و عندما تحرك في اتجاه جديد حرر نفسه من القيد
  • إذا لم تتغير ؛ فمن الممكن أن تفنى
  • كلما كانت قطعة الجبن هامةً بالنسبة لك ؛ فأنت في حاجةٍ إلى الاحتفاظ بها رغم ما تواجهه من صعاب
  • ملاحظه التغيرات البسيطة تجعلك تتاقلم مع التغيرات الجذريه
  • ماذا كنت أفعل لو لم أكن خائفاً ؟!
  • حين تتعلم كيف تتخطي مشاكل الحياة وتتخلص منها فقيظ يمكنك حينها ان تقول انك عشت الحياة فالحياة ليست مجرد يوم يمضي بل هي كيف مضي ذاك الْيَوْمَ
  • لأن الناس يريدون الأشياء كما هي ، يعتقدون أن التغيير سيئ بالنسبه لهم .
  • عندما تخيلت نفسي وأنا أستمتع بالجبن الجديد حتى قبل أن أعثر عليه وجدت طريقي إليه ..
  • “ليست الحياة مجرد ممر مستقيم يسهل الخوض داخله بحرية، بل هي متاهة يتعين علينا البحث داخلها عن طريقنا وقد نضل الطريق، ونتخبط داخلها، وبين الحين والآخر ندخل في ممرات مسدودة، ولكن إذا كنا متمسكين بالإيمان، فسوف يفتح الله الباب أمامنا، وقد يكون هذا الباب غير ذلك الذي كنا نفكر فيه”
  • “إن عدم التغيير أمر ينافي نواميس الكون والطبيعة، فلابد للتغيير، أن يقع بإستمرار سواء توقعناه أم لا، ولا يمكن أن تفاجأ بالتغيير، إلا إذا لم تكن تتوقعه وتبحث عنه”
  • “حين تتعلم كيف تتخطي مشاكل الحياة وتتخلص منها فقط، يمكنك حينها ان تقول انك عشت الحياة. فالحياة ليست مجرد يوم يمضي بل هي كيف مضي ذاك الْيوم”
  • “إن السير في اتجاه جديد يجعلك تعثر على المزيد من الجبن”
  • “أدرك هاو، كما أدرك من قبل، أن ما تخشاه لن يكون بنفس القتامة التي يصورها لك عقلك، و أن الخوف الذي تتركه يسيطر على عقلك هو أخطر بكثير من الوضع القائم بالفعل”
  • “إن عدم التغيير أمر ينافي نواميس الكون والطبيعة ، فلابد للتغيير أن يقع بإستمرار سواء توقعناه أم لا ، ولا يمكن أن تفاجأ بالتغيير ، إلا إذا لم تكن تتوقعه وتبحث عنه”
  • “كلما أسرعت بالتخلص من الجبن القديم ، عثرت على الجبن الجديد”
  • “ملاحظة التغييرات البسيطة تجعلك تتأقلم مع التغييرات الجذرية التي قد تصادفك مستقبلاً”

بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال المميز عن ملخص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي، وبعد معرفة الكثير من التفاصيل المختلفة عن الكتاب، فيمكن القول أنه بالفعل واحد من أهم الكتب التي تستحق القراءة.

ومن خلال موقع طور نفسك نرشح لك قراءة هذا المقال أيضا:

أضف تعليق