اراء عن كتاب ابق قوي

كتاب ابق قويا بوجه عام عبارة عن مزيج بين كل من التنمية البشرية والسيرة الذاتية فقد قامت كاتبة هذا الكتاب بتدوين كل من التجارب والدرس التي قد مرت بها وتحدثت عنها بطريقة سلسة وقريبة من القلب فبوجه عام قد قامت مؤلفة هذا الكتاب بسرده علي هيئة حكم و نصائح مفيدة للحياة كما انها قد قسمت ذلك الكتاب علي اقسام بسيطة وكل قسم من هذه الأقسام يحمل اسم احد اشهر السنة فيبدأ الكتاب من يوم واحد من شهر يناير وينتهي في واحد وثلاثون من شهر ديسمبر وكل يوم من أيام السنة يحمل مقولة او حكمة او قصة وفي نهاية الصفحة يوجد هدف للقارئ يوضع على أساس الموضوع الذي يوجد في الصفحة وكذلك يكتب ما يجب فعله في يوم القارئ لكي يكون سعيدا ويوجد في الكتاب مشاعر وبعض من المشاكل الشخصية التي ارادت ان تشاركها الكاتبة مع جمهورها كما يوجد نصائح واقتراحات واقتباسات ملهمة أيضا بالإضافة الي اهداف يومية وأفكار وتأملات وسوف نتعرف عزيزي القارئ اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ابرز اراء عن كتاب ابق قويا واهم ما جاء في الكتاب.

اراء عن كتاب ابق قويا :

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة عزيزي علي ابرز اراء عن كتاب ابق قويا وذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • قال احد القارئين عن هذا الكتاب : انه كتاب خفيف وفكرته جميله جدا كما انه قد لاحظ ان هذا الكتاب عبارة عن حكمة أو اقتباس مُلهم كل يوم مرتب بعدد أيام السنة من بداية يناير وحتى نهاية ديسمبر فالكاتبة تلخص عصارة مواقفها الحياتية وتجربتها مع الاكتئاب في صورة لطيفة بعدد أيام العام فيري هذا الشخص ان هذا الكتاب لابد من ان يلازم مكتبتك ومدونة أفكارك اليومية أيضا لأنه سوف يساعدك كثيرا.
  • يري احد الأشخاص ان هذا الكتاب خفيف ومفيد يعمل على بث روح التفاؤل في الفرد ولكن اسوء ما في الكتاب ان الكاتبة قد وقعت في فخ بعض من الأفكار المكررة ولكن أكثر ما قد اعجب هذا الشخص بوجه عام هو الأقوال والاقتباسات لعلماء ومشاهير وفنانين حتى المجهولين بداية كل يوم ورسالة لذلك فهو ينصح بقراءته فقراءته ممتعه.
  • كما قال احد القارئين هذا الكتاب انه اكثر من رائع وكتاب مهم جدا لمن كانوا يعانون في حياتهم من الصغر من التنمر والرفض بالمجتمع ومن يعانون كثيرا من الخوف وقلة الثقة بالنفس والقلق من الآخرين لان الكتاب عبارة عن مجموعة من النصائح مقسمة على عدد أيام العام وترتبط النصائح بما مرت به الكاتبة في حياتها وما واجهها من صعاب وكيف تخطت تلك الصعاب وتجاوزت هذه المحن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب فن التعامل مع الناس

اهم ما جاء في كتاب ابق قويا :

يمكننا من خلال هذه الفقرة ان نقوم بتلخيص اهم ما ورد في ذلك الكتاب من أفكار وحكم في عده نقاط وهى كما يوضح لنا في الاتي وهي كما يلى :

  • يجب ان تتذكر دائما انه لا يوجد أي شخص على وجه الأرض يمتلك نفس القلب الطيب الذى تمتلكه انت وذلك الامر لوحده يجعلك شخص تستحق الاحترام والتقدير.
  • يجب أيضا ان يكون الانسان منفتحا دائما للحياة بالإضافة الى ان يجب ان يستغل كل يوم في حياته لكى يستكشف العالم و أيضا يجب ان يحاول الفرد على قدر الإمكان ان يحصل على اجازه من عمله ويقوم بزياره أي مكان حتى لو كان حي بسيط وأيضا من الضروري ان يكون الفرد دائما ممتنا من ما يملكه.
  • يجب ان تجد شعارا خاص بك يميزك عن العالم وعند استيقاظك في صباح كل يوم ردد شعارك هذا في المرآة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

نبذة مختصرة عن ذلك الكتاب :

مؤلفه ذلك الكتاب هي الكاتبة المعروفة ديمي لوفاتو (Demi Lovato) وهى امرأة شابه تبحث عن ذاتها في ذلك العالم وقد احسنت مواجهه المصاعب والأزمات التي اعترضت طريقها في الحياه كما انها اعتمدت على عائلتها واصدقائها في أوقات المحن بالإضافة الى انها لم تتخل عن ايمانها بقيمه نفسها وتقديرها لها حيث ساعدتها جميع وكافه هذه الأمور على الثبات في وجه المصاعب وتعزيز عزيمتها.

تنصيف الكتاب وعدد صفحته : السيرة الذاتية والتنمية البشرية والكتاب عبارة عن 416 صفحه.

دار النشر وتاريخ نشر الكتاب : فيويل والأصدقاء وقد تم نشر الكتاب لأول مره في عام 2013 تحديدا في التاسع عشر من شهر. نوفمبر

اللغة الاصلية للكتاب : اللغة الإنجليزية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب فن التعامل مع الناس

كيف قسمت الكاتبة محتوى الكتاب ؟

عزيزي القارئ تم تقسيم ذلك الكتاب 365 يوما في السنه على عدد أيام العام أي 365 يوما ويبدأ الكتاب في اليوم الأول من شهر يناير وينتهى في اليوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر وتنهى كل صفحه من الكتاب بهدف وغايه تحفز القارئ لكى يكون قويا وسعيدا الى جانب عرض بعض من تجارب المؤلفة على مدار سنه كامله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كتاب تطوير الذات والثقة بالنفس

ملخص كتاب ابق قويًّا :

بعد ان تعرفنا علي ابرز الآراء عن كتاب ابق قوي سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ملخص ذلك الكتاب وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

عزيزي القارئ من الضروري على كل انسان ان يقوم ببدأ السنه مع شعار جديد عن شخصيته وذلك من خلال اخباره لنفسه بذلك الشعار طوال الوقت مما يمنحه ثقه اكبر في نفسه فيجب عليه ان يقف امام مرآته ويردد الشعار لذاته وامام نفسه وهذا مثلما كانت تفعل الكاتبة.

بالإضافة الى ان الشخص يجب ان يستمع لنفسه بشكل مستمر ويتبع حدسه كما لو كانت نفسه هي صديقه المقرب له وأيضا لا يستمع لما يمنعه عن سماع حدثه من مخاوف واشخاص فالصوت النابع من القلب يمثل مفتاح سعادته ولكنه خافت بعض الشيء وبثقه الانسان فيه يعلو ويقوى ذلك الصوت مره أخرى.

يجب علي الفرد ان يتعامل بحب مع الجميع :

  • في حالة اذا قام الفرد بالتعامل مع كافه المواقف بحب وتعاطف فإنه سوف يكون دائما الرابح سواء كانت التصرفات من حوله ضاره او مؤذيه وغير مفيدة له ام لا فإن الحب عزيزي القارئ عباره عن ضماد رقيق يغلف الأمور بكل لطف وحنيه بالإضافة الى ان للحب قدره عظيمه وكبيره على تهدئه الأوضاع أيا كانت درجتها وما ان يزرع الانسان الحب في طريقه فإنه يحصده في اليوم الذى يليه وقد اثمر بثمار عظيمه.
  • وأيضا من الضروري ان يقتنع الانسان ويتصالح مع نفسه بأن طلب العون والمساعدة لا يتطلب شجاعة وقوه ولكن يجب ان يتحلى كل شخص بالشجاعة ويطلب المساعدة بأي طريقه مهما كانت عن طريق الهاتف او برساله نصيه او بأي وسيله أخرى ولكن الأهم ان يتمكن من طلب المساعدة في النهاية فالجميع بحاجه الى المساعدة مهما علا شأنهم.

الهدايا في الخفاء والعثور على النور :

  • حيث تحكى الكاتبة في ملخص ذلك الكتاب انها عندما بلغت من العمر الثالثة عشر قامت بتقديم حوالى مائه وخمسون دولارا لدار عبادة ومن شده فرحتها اخبرت كل من لقيته بالأمر ولكن بعد مرور بعض الوقت احست ان ذلك العمل قد فقد قيمته عندما عرف به الجميع لذلك ادركت ان الخير في الخفاء له مذاق افضل واروع فإنه ينشئ داخل الانسان شعورا جميلا بحب العطاء.
  • كما انها تري أيضا انه من الضروري على الانسان ان يبحث بداخله عن نوره الخاص الذى يميزه عن غيره من حوله والذى يجعل منه ذا اهميه في مجتمعه الذى يعيش فيه بالإضافة الى ان ذلك النور هو وسيلته الوحيدة التي تتضح بها سائر وجميع الأمور فيجب الا يسمح لأى احد كائنًا من كان أن يطفئ نوره.

الإيمان بالنفس :

  • يجب على الانسان ان يثق بحدثه كأنه امر مسلم به كما من المهم ان يؤمن بنفسه تمام الايمان فاتباعه لحدثه وايمانه بنفسه وذاته يقوده نحو القرارات الصائبة لذلك يجب عليه الا يقلل من نفسه ابدا ولا ينتابه الشك والريبة  بشأن نفسه وفي حالة اذا انتابه الشك في مره من المرات فيتوجب عليه ان يقف امام نفسه ويقول انا اؤمن بنفسي واثق في قدراتي.
  • أيضا من المفترض ان لا يشغل الانسان نفسه بما فات ولا بما هو ات فكل ما يملكه هو الان لذلك يجب عليه ان يستمتع بالان ويرى الأمور الجميلة كلها وان صغرت فحمله لهم الغد لا يزيده شيئا سوى القلق والتوتر الذى يؤثر عليه بالسلب فإنه حين يؤمن ان ما معه حاليا هو ما يهم يقوم بإلقاء كافه وجميع الهموم من على كاهله ليحظى بحياة افضل واحسن.

تحلى بالفضول والامتنان اليومي :

  • حيث ترى الكاتبة في ملخص ذلك الكتاب ان الانسان ما ان يكبر تنطفئ بداخله جذوة الفضول الفطرية والاستكشاف فمنذ ولاده المرء ينتابه الفضول لتجربه الأشياء الجديدة والحديثة كلها ولكن عزيزي القارئ عندما يكبر المرء يرى ان الأشياء البسيطة هي من المسلمات لذلك لا يبحث فيها ولا يستكشفها ويجربها بنفسه ليستطيع الحكم عليها ولكن في حال اطلق العنان لنفسه ليستكشف ما حوله فإنه يحظى بقدر اكبر من الاكتشافات والمعلومات.
  • وأيضا من الممكن ان يفسد يوم احدهم فقط لان هناك شيء سيء حدث له ويجعله يشعر بالغضب والحنق طوال اليوم ولكنه في حالة اذا استطاع ان ينقل تفكيره عن الشيء السيء ويفكر في أشياء يحبها فإن يومه سيمتلئ بالسعادة والامل لذلك من الضروري ان يقنع الفرد نفسه ان الساعات المتبقية من يومه ستحمل معها الكثير من الفرح والسعادة.

كن أفضل ولا تكن ضحية :

  • عزيزي القارئ يجب ان تعلم انه لا يوجد في الحياه من هو كامل ولكن الحياه توفر الفرص لكل انسان بشكل يومي لكى يكون افضل واقوى فيجب على كل شخص ان يختار وجهته في الحياه ليكون ممن يستحقون فرص الحياه فكل لحظه تمر تعطي الحياه فرصه لكى يكون شخصا افضل واقوى.
  • وأيضا تقدم الكاتبة في ملخص ذلك الكتاب الرائع فكره جوهريه وتتلخص في ان الانسان لن يجنى شيئا من وراء كونه ضحيه في كل المواقف فالمواقف الصادمة في الحياه هي دروس تحفر بطريقه تعصب ان تمحى بحال من الأحوال فمن السهل ان يلعب الانسان صوت الضحية ولكن من الصعب ان يستفيد من المواقف التي مر بها.

الأمل وتقدير الأمور :

  • يعد التفاؤل والامل عزيزي القارئ من اعظم الهدايا التي من الممكن ان تهدى لطفل فقد عاش العديد والكثير من الأطفال حياتهم في منازل خاليه من الحب والدعم والتقدير فيجب على كل شخص ان لا يبخل ابدا على طفل في منحه بعض الحب والامل في الغد وبمجرد ان يمنحه فإن الطفل سيتمكن من ان يحلم بالعديد والكثير من الاحلام التي يستطيع تحقيقها في يوم من الأيام.
  • أيضا يجب على كل انسان ان لا يقلل ابدا مما يشعر به هو او غيره من الم بالإضافة الى انه يجب ان لا يقارن بين ما يشعر به وبين ما يشعر به الأشخاص الاخرون ف الكل لديه مشاعر والكل يشعر بالألم فالتقليل من مشاعره او حتى مشاعر غيره يضعف من مشاعره من غير قصد وذلك غير صحيح وهذا ما ذكر في ملخص ذلك الكتاب الرائع.

افعل الخير وكن طموحًا :

  • من الممكن ان يفعل الكثير من الأشخاص خيرا لانهم شاهدوا شخصا غيرهم يفعل ذلك ففعل الخير معد وما ان يقوم المرء بفعل الخير حتى يقلده اليه كل من يتخذه قدوه فيجب على المرء ان يبادر ولا يتكاسل في فعل الخير فبفعله الخير يقوم بكسر العقبات التي تمنع غيره من فعل الخير ليبادر مثله ويقلده.
  • وأيضا عزيزي القارئ يجب على كل انسان ان لا يتوقف عن الاحلام فقط لأنه لا يستطيع البدء من جديد بل ينبغي ان يمنح نفسه الفرصة حتى يجمع كل أحلامه وطموحاته ثم يبدأ بالسعي مره أخرى ليحقق ما كان يطمح به فالبداية لا يمكن ان تتغير ولكن بالعمل والسعي والاجتهاد يمكن ان تتغير النهاية بكل سهوله.

اسع إلى النور وحارب الخوف :

  • عندما يحيط الانسان نفسه بالأمور السلبية فإنه لا يستطيع من رؤيه أي شيء إيجابي أيا كان قدره بالإضافة الى ان الإيجابية تنبع من داخل المرء بمجرد ان يسمح لها بالنفاذ فهي تضيء الكون كله من حوله وبمجرد ان يحيط الانسان نفسه بالإيجابيات فإنه يتمكن من ان يتغلب على أي شيء يواجهه بكل سهوله.
  • يعد الخوف واحدا من اكبر واكثر العواقب تحديا على الاطلاق فحينما يشعر أي احد بأنه خائف وقلق فإنه يتوقف تلقائيا عن فعل أي شيء وممارسه أي عمل كان يطمح الوصول اليه فكل البشر يخافون ولكن القوى فقط منهم من يستطيع التغلب على الخوف وقهره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

كتاب تطوير الذات والثقة بالنفس

سعر كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

نصل من هنا عزيزي الي ختام مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان اراء عن كتاب ابق قويا علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال عرض ابرز اراء عن كتاب ابق قويا والتعرف علي كل من اهم ما جاء في كتاب ابق قويا وملخص كتاب ابق قويًّا وكيف قسمت الكاتبة محتوى الكتاب ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات ففقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق