تجربتي مع البابونج للاكتئاب

يوجد هناك عدد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب غير قادرين علي زيارة الطبيب النفسي من اجل تلقي الادوية التي تناسب حالتهم للتخلص من المشكلة التي يعانون منها وعلاجها وهذا ما يدفعهم الي استخدام الأعشاب الطبيعية من اجل علاج هذه المشكلة وهذا ما يجعل الشخص المصاب في حاجة إلى العديد من العلاجات المنزلية التي من شأنها ان تساعده على التخلص من الاكتئاب وأعراضه وهذا ما دفعني الي عرض تجربتي مع البابونج للاكتئاب من خلال هذا المقال .

يوجد الكثير من الأعشاب المهدئة التي يمكن تناولها ولكن إلى جانب الأدوية للتهدئة والاسترخاء حيث يعتبر زيت البابونج علاجًا للاكتئاب تكميليًا وذلك نتيجة الي أنه لا يمكن ان يتم الاعتماد عليه بشكل كلي للشفاء فزيت البابونج يساعد في تخفيف الأعراض ويساعدك على إدارة الحالة أيضا ولكن لابد من تناول الادوية التي يحددها لك الطبيب بجانبه بناء علي مدي احتياج حالتك.

تجربتي مع البابونج للاكتئاب :

من المتفق عليه ان الأعشاب تحتوي علي العديد من المكونات التي تساهم في علاج العديد من المشاكل التي قد يعاني منها الشخص بما فيها المشاكل النفسية ولهذا سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي تجربة تناول عشبة البابونج في علاج الاكتئاب وما يصاحبه من اعراض مزعجة وذلك كما يوضح لنا في في التالي :

تتلخص تجربتي مع البابونج للاكتئاب في انني كنت أعاني من العديد من المشاكل النفسية ذلك الامر الذي تسبب في تعرضي الي الكثير من القلق والتوتر بشكل يومي والتي لم استطيع ان اتخلص منها فظلت تتراكم اكثر وظلت معاناتي معها أطول الي ان أصبحت غير قادر علي تحمل هذه الاعراض وقررت أن أقوم بالذهاب الي طبيب نفسي من اجل ان يساعدني في التخلص من هذه الاعراض والأفكار السيئة التي تراودني دائما.

وقد قام الطبيب بتشخيصي حالتي وقتها بالاكتئاب الحاد وبعد التشخيص بدأ الطبيب في وصف بعض من الأدوية المناسبة لعلاج حالتي ولكني كنت ألاحظ أن نتائجهم بطيئة للغاية فبعد ان قومت بالمواظبة عليهم لفترة من الوقت لم تتحسن حالتي ألي أن نصحني احد الأشخاص المقربين الي أن أقوم بتناول عشبة البابونج بجانب تناولي للأدوية التي وصفها لي الطبيب في البداية لم أقتنع أن الأعشاب يمكنها أن تفيدني في هذه الحالة لكن نتيجة الي أنني كنت في وضع صعب فلم أجد أن هناك شيء قد يسمح لي بالاعتراض على تناوله فقد كنت أرغب في الحصول على أي شيء من شأنه مساعدتي في الفترة التي أمر بها لذا قررت أن أبدأ في تناوله بجانب الأدوية.

ومن هنا قد بدأت تجربتي مع البابونج للاكتئاب فبعد مدة من تناوله قد بدأت في ملاحظة تغير كبير في حالتي الي الأفضل كما أن كل من النشاط والطاقة قد بدأوا في العودة لي مرة أخرى كما أنني أصبحت قادر على أداء المهام اليومية بسهولة دون المعاناة من القلق والتوتر المبالغ فيهم فلم يعد الأمر معي كالسابق فـتعتبر هذه التجربة من أكثر التجارب المفيدة التي قد مررت بها علي الاطلاق حيث إنه من خلال تناولي لهذا المشروب تمكنت من التخلص من كافة المشاكل التي نتجت عن القلق والاكتئاب والتوتر الذين كنت أعاني منهم لفترة طويلة ولأن الكثيرين قد يعانون من نفس هذه المشاكل التي كنت أعاني منها انصحهم بتجربة هذه العشبة.

يمكن التعرف عزيزي القارئ علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : انا تعبانة نفسيا من كل حاجة

فوائد عشبة البابونج للاكتئاب :

تتعدد وتختلف فوائد هذه العشبة التي من الممكن ان تمنحك بها للتخلص من مشكلة الاكتئاب ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تتميز هذه العشبة باحتوائها على عدد من المواد الطبيعية المسكنة وهذا ما يجعلها تساهم بشكل كبير في تهدئة الأعصاب بالإضافة الي انها تساهم أيضا في التقليل من الاضطرابات النفسية.
  • تساعد بشكل فعال على ارتخاء العضلات خاصة في حالة التعرض إلى نوبات من التوتر كما انها تعمل علي مساعدتك في التقليل من توتر الجهاز العصبي المركزي أيضا.
  • التقليل من الإجهاد والتعب بالإضافة الي مساعدتك على النوم بشكل أفضل.
  • تقلل من الأعراض المرافقة للقلق مثل التقليل من كل من اضطرابات المعدة او كثرة التبول او آلام الصدر بالإضافة الي ارتفاع ضغط الدم أيضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ماهو فقدان الشغف

فوائد البابونج للدماغ :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز فوائد هذه العشبة العائدة من تناولها علي الدماغ وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالتالي :

  • تساعد بشكل كبير في التحسين من وظائف الدماغ نتيجة الي احتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي من شأنها ان تقوم بالتعزيز من عمل الأوعية الدموية بالإضافة الي تحسن التدفق الدموي المؤثر في صحة الدماغ.
  • التعزيز من تركيز الدماغ وفتح الذاكرة مما يساهم على الإبداع والتفكير الإيجابي فيؤدي الي تعزيز الأداء الذهني.
  • المساهمة في التخفيف من كل من الصداع والتوتر الناجم عن العاطفة بالإضافة الي التحسين من صحة الدماغ عن طريق تهدئة الجهاز العصبي مما يوفر له كل من الراحة والهدوء.
  • التعزيز من الصحة العامة للجهاز العصبي وتحسن صحة الدماغ فبوجه عام إن الاستخدام الدوري لهذه العشبة سوف يؤثر بشكل إيجابي على الصحة العقلية والجسدية مما سيؤدي إلى تحسين الأداء العام واستمرارية الخلود.

فوائد البابونج للدماغ

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كيف اهدي شخص معصب

طريقة استخدامها في علاج الاكتئاب :

تعتبر  هذه العشبة أحد أهم العلاجات الطبيعية التي من الممكن ان يتم استخدامها في علاج الاكتئاب وتستخدم زيوتها الطبيعية في التحسين من الحالة النفسية وتهدئة الأعصاب وفيما يلي سوف نعرض لكم طريقة استخدامها في علاج الاكتئاب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • استنشاق الزيت العطري : وذلك من خلال وضع قطرات قليله من زيت هذه العشبة في ماء ساخن او وضعها في مبخر الهواء وبعد ذلك يقوم الشخص بتنفس رائحة هذه العشبة المميزة فذلك يساهم بشكل كبير في تهدئه الاعصاء ويبطئ من معدل النفس.
  • تدليك البطن : فيمنح تدليك البطن بزيت هذه العشبة شعور رائع بالاسترخاء بالإضافة الي انه يساهم في التحسين من الحالة النفسية.
  • الاستحمام بالزيت : وذلك من خلال القيام بإضافة بعض من قطرات هذا الزيت إلى الماء الدافئ أثناء الاستحمام وبالتالي فإن ذلك يساهم كثيرا في التحسين من الحالة النفسية.
  • استخدام زيت العشبة المخفف : وذلك من خلال خلط هذا الزيت مع بعض من الزيوت الناعمة الأخرى مثل كل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتوفير مزيد من الرطوبة والاسترخاء.
  • تناولها مع بعض العسل : يمكن ابتلاع قطراتها مع بعض من العسل فذلك قد يساهم بشكل كبير في التحسين من الحالة النفسية.

يجب ان تعلم عزيزي انه لا يمكن ان يتم استخدام هذه العشبة كبديل للعلاج الطبي الصادر عن الطبيب لكن يمكن ان يتم استخدامها كمكمل طبيعي يساهم في التقليل من الأعراض وتحسين الحالة النفسية فوفقا الي ما قد التوصل اليه من بعض من الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الامر فقد اثبت إن الاستخدام المناسب لزيت هذه العشبة يمكن أن يؤدي إلى تحسين الصحة النفسية ويساعد في علاج الاكتئاب بجانب الادوية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أشياء تساعد على النوم وعدم التفكير

اضرار شاي البابونج :

من خلال تجربتي مع البابونج للاكتئاب فسوف اقدم لكم في هذه الفقرة ابرز اضرار هذه العشبة فعلى الرغم من أنها كانت جيدة إلا أنه كان لها بعض من الآثار السيئة التي حدثت عندما قمت بالإكثار من الكمية المتناولة منها ومن ابرز اثارها الجانبية كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن ان تتسبب في زيادة الرغبة في القيء خاصة بعد تناولها بالإضافة الي الإحساس بالغثيان في بعض من الأحيان.
  • الشعور بوجع بسيط في منطقة البطن كما ان المرأة الحامل إذا قامت بتناول البابونج في شهور حملها فإن ذلك قد يتسبب لها في الحاق الضرر بالجنين.
  • قد يتفاعل مع بعض من أنواع الدواء ويكون له أضرار على الصحة لذلك يفضل تناوله تحت إشراف الطبيب بالإضافة الي انه لا ينصح به لأصحاب الأمراض المزمنة مثل كل من داء السكري او الضغط والسرطان لأنه يجعل حالتهم الصحية تتدهور نحو الأسوأ.
  • من الممكن ان تظهر بعض أعراض الحساسية على من يتناوله مثل كل من الطفح الجلدي او احمرار الجلد بالإضافة الي التهابات في البشرة وقد يصل الأمر أحيانًا إلى حد تورم أجزاء من الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : حل مشكلة التفكير الزائد

متي يذهب الاكتئاب ؟

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع البابونج للاكتئاب وفي اطار الحديث عن الاكتئاب فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي متي يذهب الاكتئاب وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

أولا يجب ان تعلم عزيزي ان هذه المشكلة الصحية هي عبارة عن مرض نفسي من الممكن ان يصيب أي شخص مما يسبب له الشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالأشياء التي كانت تتسبب له من قبل كل من السعادة او المتعة وتختلف مدته من شخص لآخر وعادة ما يختفي الاكتئاب بعد بضعة أسابيع أو بعد شهرين ولكن في بعض من الحالات من الممكن أن يستمر لفترة أطول وبالتأكيد أنه من الطبيعي أن يشعر الشخص المصاب به بالقلق بشأن فترة العلاج اللازمة للتخلص من هذه المشكلة الصحية ومع ذلك فمن المهم أن يدرك الشخص المصاب بهذه المشكلة أن العلاج غالبًا ما يأخذ بعض من الوقت والجهد وأن الالتزام بالمشورة الطبية والاستمرار في تناول العلاج يمكن أن يحسن حالته ويجنبه نهائياً العودة لحالة الاكتئاب مرة أخرى.

يمكن للشخص المصاب بهذه المشكلة الصحية الحفاظ على صحته النفسية من خلال تحسين نظام حياته اليومي مثل الحصول على النوم الكافي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتغذية المتوازنة فذلك قد يساعده كثيرا في الشعور بالتحسن بعد فترة وجيزة من العلاج حيث انه من الممكن ان يشعر بتحسن ملحوظ بعد اتباع هذه الخطوات وتناول الأدوية لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وعلى الرغم من أن الاكتئاب يختلف في شدته من شخص لآخر إلا أن العلاج الناجح يحدث في النهاية فيجب ان لا تيأس عزيزي ولا تستسلم كما لابد من ان تعلم ان هذه المشكلة الصحية لم تعد أبداً علامة على ضعف فلابد من أن تطلب المساعدة الطبية وتقوم بالبحث عن الحلول المتوفرة لمساعدتك على التغلب عليها واستعادة صحتك النفسية فهذه المشكلة كل ما تحتاج اليه هو علاجًا مكثفا ودائما من اجل ان يلاحظ الشخص المصاب بالتحسن بعد أيام معدودة من العلاج فالالتزام بالعلاج والحرص على العناية بالصحة النفسية هو السبيل الوحيد للتحسّن الكامل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج التفكير الزائد والوسواس

نصائح تساعد في التخلص من الاكتئاب :

  • ضرورة الالتزام بنمط غذائي صحي مثل الأطعمة التي تحتي علي السيلينيوم مثل كل من المأكولات البحرية والحبوب الكاملة والكبدة بالإضافة الي الطعام الغني بفيتامين د مثل البيض واللبن ومشتقاته وكذلك الغذاء الذي يحتوي على فيتامين ب المركب مثل اللحم والخضروات الورقية لأنها تحسن صحة الجهاز العصبي مع مراعاة تناول أنواع الطعام الذي يحتوي على الزند مثل المحار والحبوب لأنه يعتبر من أشهر مضادات الاكتئاب.
  • من الأفضل ان يتم أخذ حصة يومية من المكسرات والأسماك الغنية بعنصر الأوميجا ثري لأنه من أكثر المواد التي تحارب الاكتئاب مع الحرص على ممارسة بعض من التمارين الرياضية بشكل يومي لأن ذلك ينعكس على الحالة المزاجية ويحد من مشاعر القلق والتوتر.
  • تجنب تناول المواد الكحولية لأنها تزيد من إحساس القلق والضيق وتعمل على تدهور الحالة الصحية للشخص نحو الأسوأ بالإضافة الي ضرورة الحرص على أخذ قسط كافي من النوم بشكل يومي ويفضل أن لا تقل ساعات النوم عن سبع أو ثماني ساعات.
  • التجديد في الروتين اليومي والذهاب إلى أماكن جديدة وتجربة بعض من الأنشطة والمهارات الغير معتادة بالإضافة الي انه يفضل ان يتم الجلوس في مجموعات وعمل بعض الصداقات الاجتماعية الجديدة وتجنب الجلوس في عزلة.
  • تجنب الأفكار السلبية السيئة والميل إلى التفكير الإيجابي لأن ذلك يساعد في التخلص من مشاعر الضيق والاكتئاب كما لابد من تحديد أهداف والسعي إلى تحقيقها فذلك من الأمور التي تساعد في التخلص من الاكتئاب بجانب استشارة الطبيب فور الإحساس بأي مشاعر سيئة تسيطر عليك.

نصل من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع البابونج للاكتئاب علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع البابونج للاكتئاب والتعرف علي كل من فوائد عشبة البابونج للاكتئاب وطريقة استخدامها في علاج الاكتئاب واضرار شاي البابونج.

كما نكون قد تعرفنا أيضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي كل من نصائح تساعد في التخلص من الاكتئاب ومتي يذهب الاكتئاب ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق