قصص نجاح ملهمة لنساء

تعتبر قصص النجاح من القصص التي يحب عدد كبير جدا من الأشخاص قراءتها، وذلك بسبب تاثيرها الجيد علينا لأنها تساعدنا في الحصول على الإلهام وتساعدنا في الحصول على العبرة من هذه القصص والاستفادة منها.

ومما لا شك فيه أن قصص النجاح لها تأثير كبير علينا في الحياة من حيث الحصول على الإلهام منها، ولذلك إليكم أفضل قصص نجاح ملهمة لنساء تخطوا صعاب كثيرة في الحياة.

قصص نجاح ملهمة لنساء

في حقيقة الأمر، أن هناك عدد كبير جدا من قصص النجاح المنتشرة على الإنترنت، والتي حصلت على شهرة كبيرة بسبب الصعاب المختلفة التي مرت بهؤلاء السيدات الذين مروا بهذه المشاكل والصعوبات حتى تمكنوا من أن يتركوا بصمتهم في الحياة.

جي كي رولينج:
تعتبر هذه القصة واحدة من القصص المعبرة جدا والتي سوف نحصل منها على الالهام الكبير، لأن هذه القصة لها علاقة بسلسلة الروايات الشهيرة هاري بوتر، والتي حققت نجاحا مهولا حول العالم، بالإضافة إلى صناعتها على شكل افلام ومسلسلات حققت ملايين الدولارات من الأرباح.

والقصة الحقيقية الموجودة خلف هذه السلسلة من الروايات والأفلام تعود إلى سيدة تحمل اسم جي كي رولينغ، والذي نقصد قصتها في هذا المقال والتي تعتبر من السيدات الذين كانوا يريدون أن يحققوا أحلامهم في سن أقل.

حيث بدأت قصتها بأنها مثل أي فتاة اخرى تريد تحقيق احلامها، وكانت تريد أن تمتلك شهرة كبيرة، ولكن على الجانب الآخر الشهرة والنجاح لا يأتي في ليلة وضحاها، بل يتطلب الصبر لسنوات كثيرة حتى تتمكن من تحقيق ذلك.

وعندما قررت هذه السيدة أن تقوم بكتابة افكارها على الورق وأن تقوم بالبدء في الكتابة بشكل عام، حصل بعض الأشياء السيئة في حياتها والتي تعتبر سوء حظ شديد لها، مثل وفاة والدتها إصابتها بالاكتئاب وغيرها من المشاكل المختلفة التي حصلت لها واخذت حياتها منحى مختلف تماما.

وبمرور الوقت وبعد إصابته بالاكتئاب اضطرت في النهاية إلى أن تبحث عن وظيفة وعملت كمدرسة في بلدة أخرى، وبعد فترة تزوجت وأنجبت طفلة مما آخر تطلعاتها وأحلامها بضعة سنوات أخرى.

وعلى الرغم من الصعوبات المختلفة التي واجهتها، الا أن زواجها لم يستمر، حيث أنه انتهى بعد عام واحد فقط واصبحت عزباء و أصبحت عاطلة عن العمل واصبحت لا تستطيع تكوين حياتها ولا تستطيع حتى أن تلبي احتياجاتها اليومية، ومع ذلك ومع كل التحديات التي كانت تواجهها إلا أنها لم تستسلم وكانت تستمر في تأليف الكتب وفي الكتابة.

وبعد الانتهاء من كل هذه المعاناة الشديدة التي مرت بها، تمكنت في النهاية من كتابة سلسلة الروايات الخاصة بها، وبعدها قامت بمحاولة نشر كل هذه الكتابات، إلا أنها حصلت على الرفض من 12 ناشر مختلف، وبالتالي تقريبا لم يعد لديها أمل في القبول.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها لم تستسلم أبدا ووجدت نفسها في النهاية يجب عليها أن تستمر وابتسمت لها الحياة أخيرا وأصبحت هذه الكاتبة التي مرت بصعوبات ومشاكل كثيرة في حياتها، واحدة من أغنى ومن أشهر الكتاب حول العالم والذين حققوا مبيعات بالملايين.

وبناء على المعلومات المتاحة، وتعتبر هذه الروائية من أعلى الروائيين اجرا في العالم، حيث أن الكتب الخاصة بها تم ترجمتها إلى أكثر من 80 لغة مختلفة، ووصلت عدد المبيعات الخاصة بها إلى أكثر من 500 مليون نسخة.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز: 

  1. قصة نجاح رائدة اعمال سعودية
  2. قصص نجاح من الصفر

قصة قصيرة عن كفاح امرأة

لا يزال هناك المزيد من القصص الأخرى عن الكفاح السيدات وبالأخص اولئك الذين مروا ببعض المشاكل التي قد تجعل بعض النساء الاخريات يستسلمون للحياة، إلا أن هؤلاء النساء لم يستسلموا أبدا .

نوال أكرم:
هذه الممثلة الكوميدية القطرية هي فتاة تعمل عارضة أزياء وهي كذلك رياضية أيضا، وتعتبر من النساء المؤثرات جدا لأنها تعتبر من أكثر 100 امرأة تأثيرا حسب التصنيفات لعام 2017.

واجهت هذه المرأة كم كبير من التحديات والمشاكل في حياتها ومرت بالطفولة الصعبة المليئة بالذكريات المؤلمة، وذلك بسبب اشياء كثيرة حصلت في حياتها اهمها بالطبع أنها مصابة بمرض الحثل العضلي وهي منذ أن كانت في سن السادسة من عمرها.

وعلى الرغم من ذلك، لم تستسلم هذه المرأة القوية للاكتئاب ولم تستسلم لحياتها وأنها سوف تحتاج إلى كرسي حتى تتحرك، وتمكنت في النهاية من أن تستغل اعاقتها وتجعلها بمثابة الدافع القوي الذي يجعلها تساند كل المعاقين وتدافع عن حقوقهم.

نجاة فالو بلقاسم:
من القصص الملهمة التي تجعلنا نفهم أن حياة الإنسان ليست من الأشياء المستقرة، حيث أنها من الفتيات الذين يحملون الجنسية المغربية العربية، وهي فتاة بسيطة جدا كانت ترعى الأغنام مع جدها في الريف في بلدها المغرب.

وبمرور الوقت تمكنت هذه السيدة من أن تحصل على مكانة عالية في الدول الخارجية، بالاضافة ايضا الى انها وصلت الى مكانة رفيعة وأصبحت أول امرأة تشغل منصب وزير التعليم في فرنسا.

إلهان عمر:
هذه المرأة صومالية الأصل، وفي البدايات كانت في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت لاجئة وهي في عمر الثماني سنوات، إلا أنها في الوقت الحالي عضو في الكونجرس الأمريكي، وهي كذلك أول مسلمة ترتدي الحجاب ويشغل هذا المنصب في الولايات المتحدة الأمريكية.

فدوى طوقان:
توالت على هذه المرأة الكثير من المشاكل في حياتها، وكانت محاصرة بسبب العادات والتقاليد التي جعلتها تحرم من التعليم في طفولتها، وجاءت أيضا حياتها بشكل صعب إلا أنها في النهاية استغلت النور في الظلام وعلى الرغم من فقدانها للكثير من أهلها والصعوبات التي واجهتها، إلا أنها أصبحت من أشهر السيدات في فلسطين.

غادة السمان:
روائية من سوريا تمتلك شخصية قوية وشهرة كبيرة جدا في الوطن العربي، حيث كانت تعاني في طفولتها بسبب وفاة والدتها في الطفولة وبسبب الكثير من المشاكل التي واجهتها بسبب قصة الحب المستحيلة مع الروائي الفلسطيني غسان، وغيرها من المشاكل التي مرت بها إلا أنها في النهاية أدركت كل الصعوبات وأصبحت من أشهر الشخصيات ومن أشهر قصص النجاح لكفاح المرأة العربية.

تأكد من قراءة المقال التالي لفائدة أكبر بكثير:

  1. قصة نجاح بعد فشل دراسي
  2. قصص نجاح بعد الفشل

قصة نجاح امرأة

تعرفنا على قصص نجاح ملهمة لنساء، ولا يزال هناك المزيد من القصص الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يخص نجاح النساء المكافحات الذين تمكنوا من أن يكونوا ذو شخصيات مؤثرة عالميا.

ومنها قصة جوسلين تشنغ، وهذه القصة مؤلمه جدا في بداياتها حتى حيث ان هذه الفتاة كان والدها قد خسر الوظيفة وغلق مصنع الأغذية الذي كان يعمل فيه، بالإضافة إلى أن والدتها هي الأخرى كانت تعمل في نفس المكان.

ومر كلا الشريكين بصعوبة شديدة في طريق الحياة، لأنهم حاولوا أن يعيشوا من خلال صنع الصلصة في حديقة المنزل وبيعها الى باعة الأغذية المتجولين على الطريق حتى يكسبون قوت يومهم.

ولكن على الجانب الآخر، كان الوالدان يحاولون تكريس كل الوقت للتجارة ولم يتمكنوا من رعاية ابنتهما بشكل الكافي، وبالتالي قرر ان يقوم بإرسالها إلى قرية صغيرة حتى بلغت عمر 11.

كما قالت هذه الفتاة هي التي تمكنت رغم الصعوبات التي مرت بها من أن تكون رئيسة واحدة من كبرى شركات الأغذية في سنغافورة، إنها كانت تعيش مع جدتها وكانت تحبها جدا وكان الوضع بالغ الصعوبة في حياتها في ذلك الوقت.

وعندما دخلت الفتاة إلى المدرسة، تمكنت في النهاية من أن تظهر موهبتها وان تكتشف أن هناك لديها موهبة في التجارة، وبمرور الوقت نمت شركتهما وأصبحت من الشركات التي تمتلك مصنع خاص وأصبحت في النهاية من الشركات التي تنجح بسرعة.

بالإضافة إلى أن هذه الفتاة عندما بلغت سن المراهقة، فهي كانت تحاول الموازنة ما بين الواجبات المدرسية المطلوبة منها وما بين مساعدة الوالدين في التجارة، وكانت أيضا تساعدهم من حين الى آخر قبل ذهابها إلى الجامعة الوطنية في سنغافورة عندما كانت تدرس الاقتصاد.

عندما وصلت جوسلين إلى السنة الجامعية الثانية عندما كانت تبلغ 21 سنة، توفي والدها بعد أن كان يعاني منذ سنوات طويلة مع المرض، وأصبحت في النهاية هي الفتاة الأكثر بين ستة أطفال، وكان عليها أن تتولى قيادة الشركة التي يعمل والدها عليها وهي شركة سين هوا دي.

مرت السنوات وكانت تولين تحاول أن تضع الشركة أمام عينيها وتحاول أن تفكر في كل الأشياء التي تجعلها تنجح، وتعمل على توسيع الشركة قدر الإمكان، وتمكنت في النهاية من أن تحقق ملايين الدولارات واصبحت تقود حملات تصدير الى آسيا إلى الصين وإلى دول أخرى في العموم.

ومن هذه القصة نحصل على فائدة كبيرة جدا، وهو أن الإنسان لا يجب أن يستسلم للظروف التي يعاني منها، ويجب أن يستمر ويجب ان يحاول مهما مر من ظروف، لأن نجاحه يعتمد على الأعمال التي يقوم بها ويعتمد على المجهود الشخصي وليس فقط على الحظ.

نقترح عليك أن تقرأ:

  1. تحفيز للنجاح في الحياة
  2. عوامل نجاح فريق العمل

قصة امرأة مكافحة

قصه إضافية نتحدث عنها والتي جاءت عن سيدة تحمل اسم ريم الصويغ، وهي رائدة أعمال كانت تنظر إلى احتياج الكثير من الأطفال المتأخرين حركيا إلى المساعدة، وبالتالي قررت أن تقضي ما يقارب 15 عام من التعلم والخبرة في هذا المجال.

وهذه السيدة في الأساس رائدة أعمال سعودية وخبيرة علاج طبيعي، كما أنها تخصصت في ذلك المجال منذ عام 1995 بعد أن حصلت على بكالوريوس العلاج الطبيعي من جامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ولم تتوقف هنا فقط، بل استمرت على كفاحها حتى تتمكن من الحصول على خبرة أكبر، ومرت بالعديد من الدورات التدريبية الأخرى مثل دورة العلاج المكثف باستعمال البدلة الفضائية وغيرها من الدورات وغيرها من مرات الكفاح والصعوبات التي مرت بها.

وبمرور الوقت تمكنت في النهاية أن تبدأ في مجال ريادة الأعمال بالجهد الذاتي، وأن تقوم بفتح عيادة صغيرة لنفسها في عام 2008، وبمرور الوقت تمكنت من أن تنجح في جلسات العلاج الطبيعي التي قامت بها للأطفال وحصلت على اقبال ضخم جدا واصبحت موثوقة ما بين الكثيرين.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال:

  1. أعداء النجاح
  2. الانضباط الذاتي أساس النجاح

قصة نجاح قصيرة

لايزال هناك البعض من القصص التي تشبه قصص نجاح ملهمة لنساء، وسوف نتعرف على واحدة من أشهر قصص النجاح لواحدة من أشهر الشخصيات في تاريخ العالم.

كريستيانو رونالدو شخصية غنية عن التعريف، وقصة نجاح كريستيانو رونالدو تعتبر من القصص الملهمة لأن كريستيانو نشأ في البداية في منزل صعب جدا أن يعيش فيه، وكان طفلا كان مجبرا على أن يتقاسم الغرفة مع ثلاثة آخرين من اخوته، وذلك بسبب وضعهم المالي الذي كان صعبا جدا حتى أنهم لم يكن لديهم المال لشراء كرة قدم.

وعلى الرغم من ذلك، لم يستسلم كريستيانو رونالدو للبيئة والحياة التي يعيش فيها، وقرر أن يغير حياته بنفسه وكان يحاول أن يجد طرقا مختلفة لممارسة التمارين الرياضية حتى بدون الكره، وكان يستخدم الزجاجات وأي أشياء أخرى تشبه الكرة ويلعب بها.

وبمرور الوقت، تمكن كريستيانو رونالدو من أن يتحسن في كرة القدم وبدأ تطوره يظهر، وبعد ذلك كان عليه أن يقدم التضحية في سن الحادية عشرة يبتعد أكثر من 500 ميل من أجل التدريب في أكاديمية كرة قدم مرموقة.

وعلى الرغم من الصعوبة التي واجهها في اتخاذ هذه الخطوة، إلا أنها كانت من أفضل الخطوات التي وضعته على مسار الصحيح ليصبح من أفضل اللاعبين في التاريخ، ويعتبر الشخصيات التي تركت بصمة في تاريخ كرة القدم.

ومن خلال موقع طور نفسك نرشح لك قراءة هذا المقال أيضا:

  1. سر النجاح في العمل
  2. اسرار النجاح

ملخص مقال قصص نجاح ملهمة لنساء

في نهاية هذا المقال الذي فيه تم مناقشة كل المعلومات التي تخص مجموعة من أشهر قصص النجاح العالمية، تذكروا في النهاية أن النجاح لا يعتمد على الحظ فقط، بل يعتمد على الجهد المبذول ويعتمد على أن لا يستسلم الإنسان للظروف التي يمر بها، لأن الحياة ليست عادلة أبدا.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال:

  1. مفاتيح النجاح في العمل
  2. عوامل نجاح فريق العمل

 

أضف تعليق