روتين يومي صحي

يجب على كل فرد منا الحفاظ على الحالة الصحية له دائماً والحرص على أن يحصل الجسد على حقه الكامل حيث أن لبدنك عليك حق وهو الأمر الذى ينعكس على الحالة النفسية للشخص لذلك من الأمور الهامة التى يجب أن نحرص عليها هى الحصول روتين يومي صحي وهو يكون جدول يومى من الأعمال والأمور المختلفة التى يجب الحرص على القيام بها دائماً من أجل الأستفادة منها.

روتين يومي صحي:

الروتين اليومى أو العادة هى عبارة عن السلوك المعتاد أو النمط المكتسب الذى يتم من خلال التكرار دائماً ويتم فيه خلق البعض من العادات المختلفة التى تتناسب معنا أو مع الأمور التى نرغب بها أو على حسب الوظيفة وغيرها من الأمور.

والروتين الصحى هو عبارة عن العادات الصحية التى يتم ممارستها بشكل يومى من أجل التحسين من الجسم والحفاظ على الحالة الصحية له فى أفضل حال دائماً.

يؤدى هيكل العادات اليومية الذى يقوم به الشخص إلى التأثير على الحالة الصحية لجسد الشخص والعقل والعاطفة ومن الممكن أن تكون العادات الصحية التى يتم الحرص على القيام بها بشكل مستمر هى الفارق بين العمل بشكل كُفئ أو الكفاح من أجل الوصول إلى الأهداف الصحية التى ترغب بها.

تختلف العادات التى يتم القيام بها بين كل شخص إلا أن هناك البعض من العادات اليومية الصحية التى من الممكن أن يتم تنفيذها من قبل الجميع لأنها تُساعد على التحسين من الحالة العامة.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التى تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى قسم تنمية الذات التى تتمثل فى أهداف الإنسان الناجح

روتين يومي للناجحين:

من أجل أن تكون قادر على روتين يومي صحي خاص بك يجب على يختار الشخص تحديد ما يتناسب مع الأمور التى يرغب بها أو التى يُحبها ومناسب أيضاً للحياة العملية له لكن يحتاج إلى البعض من الأمور التى تُساعده على تحقيق الأمر بشكل سليم ذلك من خلال إتباع البعض من الأمور التى تشتمل على:

  1. صناعة قائمة خاصة بالمهام التى يتم القيام بها بشكل يومى.
  2. الحرص على تقسيم كافة المهام اليومية من أجل أن تتناسب مع مواعيدك.
  3. تحديد الوقت المناسب من أجل التنفيذ لكل مهمة.
  4. كما أن المرونة من أهم العوامل التى يجب وضعها أمامك تحسباً لأى أمر طارئ.
  5. من الممكن إجراء البعض من التغييرات على الروتين الخاص بك من أجل منع الملل.

روتين يومي منجز:

هناك البعض من العادات البسيطة التى من الممكن الإعتماد عليها من أجل الحصول على حالة صحية أفضل التى من الممكن إضافتها فى الجدول اليومى الخاص بك مثل:

  1. الحرص على بدأ يومك من خلال تناول كوب من الماء الذى يُضاف إليه البعض من الشرائح الطازجة من الليمون وهو من المشروبات المنعشة التى تؤدى إلى التقليل من مستوى الحموضة مما يؤدى إلى الحفاظ على الجسم من التعرض إلى الأمراض الإلتهابية والهشاشة فى العظام.
  2. كما أنه من الضرورى الحرص على ممارسة البعض من التمرينات بشكل يومى فى الصباح من أجل المساعدة على التنشيط للدورة الدموية والزيادة من مستوى الطاقة فى الجسم من أجل أن تُناسب المهام اليومية ومن الممكن إجراء مدة من الوقت التى تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة فى اليوم الواحد من أجل ممارسة الكارديو ورفع البعض من الأوزان.
  3. من الأمور الهامة هى وجبة الفطور التى يجب أن تكون صحية تشتمل على العديد من العناصر المختلفة والهامة للجسم مثل البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات ومعادن بطيئة التحرر ويوجد نظام غذائى مناسب مع كل حالة.
  4. الحفاظ على مستوى الرطوبة فى الجسم جيداً من خلال التقليل من المشروبات التى تحتوى على السكريات على مدار اليوم وتناول البعض من المشروبات الطبيعية والماء من أهمها حيث أنه فى حالة حدوث الجفاف قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأمور السلبية ومنها التسبب فى التدهور للحالة المزاجية والإنخفاض فى القدرة على التركيز.
  5. وأيضاً الحصول على الوجبات الصحية على مدار اليوم والإبتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة التى تحتوى على الدهون والزيوت الزائدة عن الحد التى تؤدى إلى الإنخفاض من مستوى الطاقة والتسبب فى حالة من الخمول للجسم.
  6. بشكل يومى فى الفترة التى تكون بين الثانية ظهرًا والرابعة عصرًا يتعرض البعض إلى الإصابة بحالة من الركود لذلك من الممكن أستعادة نشاطك من خلال ممارسة البعض من تمارين الإطالات للعضلات فى الجسم من أجل أن تكون قادر على الأستمرار فى باقى الأعمال اليومية.
  7. الإبتعاد عن تناول المشروبات المختلفة التى قد تؤدى إلى التسبب فى الأثار السلبية مثل التى تحتوى على الكافيين والمشروبات الغازية لأن أضرارها أكثر من نفعها التى تؤدى إليها.
  8. محاولة التخلص من حالة التوتر التى قد تتعرض لها بسبب ضغوطات العمل اليومية ذلك من خلال تخصيص البعض من الوقت المناسب لك وممارسة الهواية التى ترغب بها فيه من أجل منع التعرض للأمراض الصحية والإضطرابات النفسية.
  9. يجب على كل شخص الحصول على الراحة الجيدة من النوم بالشكل المناسب ويُوصى الخبراء بالنوم لمدة من الوقت التى تتراوح بين 6 ساعات إلى 10 ساعات.
  10. قبل النوم يجب أن تتجنب ممارسة أى من التمارين الشاقة من أجل أن يحرص الجسم على أستعادة قدرته وقوته المناسبة لبدأ العمل المناسب فى اليوم التالى.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التى تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى كيف اشجع نفسي على الرياضة

أضف تعليق