كيف اخرج شخص من تفكيري

كيف اخرج شخص من تفكيري؟ ذلك السؤال الذي يحير الكثيرون ممن يعانون من هذه الحالة الصعبة، حيث أن التخلص من التفكير في شخص ما قد يكون صعبا، وفي بعض الحالات قد يكون سهلًا من خلال إتباع خطوات بسيطة في هذا المقال.

كيف اخرج شخص من تفكيري

في الحقيقة، إن التخلص من الأفكار التي تأتينا عن شخص ما قد تكون لأسباب كثيرة سواء بسبب التعلق أو الحب أو بسبب الفراق وغيرها من الأسباب الأخرى. إلا أن طريقة العلاج تعد واحدة وأهمها باتباع النصائح التالية.

الصبر:
إن الفئة الأكبر من الأشخاص الذين يريدون النسيان والتخلص من الأفكار عن شخص ما يظنون أن ذلك سيحدث في يوم أو يومين، ولكن يجب العلم أن الإنسان يحتاج لمدة طويلة حتى يعتاد على ذلك الشخص على غيابه وعلى تجاهل التفكير فيه. وفي بعض الحالات يصل إلى 6 أشهر.

الإنشغال:
إنها النصيحة الأهم والتي يجب تطبيقها، فإن الفراغ قاتل يأتي بآثار جانبية كما يسبب الكثير من القلق والأفكار اللاإرادية عن ذلك الشخص، وبالتالي فيجب أن يحاول الإنسان إشغال نفسه قدر الإمكان ليركز في المهمة التي يقوم بها، وينسى ذلك الشخص قليلا.

تجنب ذلك الشخص:
إخراج الشخص من التفكير قد يكون سهلا إذا لم يكن هناك طرق للتواصل أو إذا كان الشخص بعيدا، لكن إذا كان معك في العمل أو الجامعة أو حتى المدرسة أو حتى في الشارع فهي تكون مشكلة.

بالتالي فإن الخبراء ينصحون دائما أن يتم تجنب ذلك الشخص من خلال عدم التواصل معه وعدم محاولة رؤيته، وإذا كان موجودا في مكان يجب تجنب الذهاب لذلك المكان لمدة طويلة حتى نعتاد على تجنب التفكير فيه.

التخلص من الذكريات:
قد تكون هذه الخطوة صعبة قليلا وقد لا تستطيع تنفيذها، لكن يجب أن تكون شجاعا ويجب عليك أن تتخلص من كل الذكريات بما في ذلك الرسائل أو الهدايا بجانب محادثات التواصل الاجتماعي ورسائل الهاتف وغيرها الكثير.

إن التخلص من الذكريات سيأتي بنتيجة جيدة ولكن بمرور الوقت حيث أن الذكريات كل ما كانت موجودة كل ما سيؤدي لذلك للتفكير في الشخص وعدم القدرة على إخراجه من الرأس، وبالتالي فإن عدم وجود أي ذكريات يقلل من احتمالية تذكره.

تجنب الوحدة:
إذا كان هناك شخص ما في تفكيرك، فيجب عليك أن تتجنب الوحدة طوال هذه الفترة، وبالتحديد فترة النسيان قدر الإمكان، فكلما كنت وحيدا ستجد نفسك تفكر فيه وتشعر بالتعب.

لعبة العقاب:
هذه الحيلة النفسية جيدة جدا ويمكنك تنفيذها من خلال إحضار ربطة مطاطية ووضعها في اليد، وكلما فكرت في ذلك الشخص قم بلسع نفسك لسعة قوية باستخدام تلك اللعبة وكر ذلك لمدة طويلة وستجد تحسن.

تجنب الانتقام:
الشخص الذي لا تستطيع إخراجه من تفكيرك يمكن أن يكون قد تتسبب لك بمشاكل أو تسبب لك بأذى، ولكن يجب عليك تجنب الانتقام لأنه لن يشارك بتحسن أبدا. وتذكر أن المسامحة ستأتي عليك بالفائدة والنسيان.

طور نفسك:
يمكن ذلك من خلال قراءة الكتب ومحاولة ممارسة نشاطات جديدة وتطوير الذات، فإن ذلك من شأنه أن يجعلك تفهم قطر نفسك وتكون إنسان أفضل.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز: أفضل كتب علم النفس وتطوير الذات

التغيير الكبير:
لو تسأل كيف اخرج شخص من تفكيري؟ فعليك أن تحاول تغيير نمط حياتك بشكل كلي قدر الإمكان، مثل تغيير مواعيد النوم ومواعيد الاستيقاظ والطريقة التي تقضي بها يومك.

التقرب من الأهل والأصدقاء:
في أغلب الأوقات، إن ذلك الشخص الذي لا تستطيع إخراجه من تفكيرك قد يكون بسبب مكانته الكبيرة في حياتك وتأثيرها الكبير عليك، وبالتالي فإن التخلص من التفكير في يكون من خلال التقرب من الأشخاص الآخرين.

ونرشح لك أيضا: كيفية التخلص من التفكير الزائد بشخص

سبب التفكير المستمر في شخص معين في علم النفس

في الحقيقة هناك أسباب تجعل الشخص يفكر في شخص آخر، ولكن يجب العلم أن الأقاويل مثل أن التفكير في الشخص يجعله يفكر فيك ليس لها أي إثباتات علمية يمكن الاعتماد عليها.

في كل الحالات، يمكن أن يكون التفكير المستمر في شخص معين قد يكون بسبب التعلق الشديد وقرب المسافة بينكم أو بسبب الانفصال مؤخرا.

في بعض الحالات الأخرى، قد يكون التفكير المتواصل بسبب أن ذلك الشخص قريب منك سواء في العمل أو في المنزل أو في أي مكان آخر، فإن كثرة التواصل وكثرة النظر لبعضكم تقوي التفكير وتجعل تفكير لا إرادي.

على الجانب الآخر، قد يكون ذلك بسبب المقارنة بينه وبين شخص آخر أو قد يكون بسبب التعلق أو بسبب علاقة قديمة والرغبة في النسيان أو بسبب الإعجاب، أو أنه شخص غامض وغيرها من الأسباب الأخرى.

ومن خلال موقع طور نفسك نرشح عليك قراءة هذا المقال أيضا: سبب التفكير المستمر في شخص معين في علم النفس

التفكير في شخص تحبه بعد الفراق

من واجه الفراق وشعر به بالتأكيد يسأل نفسه كيف اخرج شخص من تفكيري؟ ولكن يجب العلم أن الفراق له تأثير قوي على الإنسان بالأخص لو كان هناك مكانة كبيرة لذلك الشخص.

ويمكن علاج التفكير في شخص ما بعد الفراق من خلال تنفيذ النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال، ويجب العلم أن الصبر نصيحة أساسية لأن الفراق لا ينسى في ليلة وضحاها.

تأكد من قراءة المقال التالي لفائدة أكبر بكثير: كيف تكون شخصيتي قوية جداً والناس يخافون منها

عندما لا تستطيع إخراج شخص من قلبك

عندما تقع في هذه الحالة، فعليك التأكد أن ذلك الشخص له تأثير قوي عليك سواء كان في علاقة معك أو كان صديقا مقربا أو كان شخصية مؤثرة جعلتك تتعلق به.

لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن نفس الشخص يفكر فيك، وأن النصيحة التي نقدمها لك هي محاولة تجاوز هذه الحالة سواء من خلال التقرب من ذلك الشخص إذا كان هناك احتمال ارتباط أو محاولة نسيانه إذا كنت في حالة فراق.

نقترح عليك أن تقرأ: كيفية التخلص من الأفكار السلبية في العقل الباطن

لماذا لا استطيع اخراج شخص معين من تفكيري؟

إن سبب التفكير المستمر في شخص معين له أسباب كثيرة، ويجب العلم أن الأسباب ليست ثابتة، وليس هناك قاعدة معينة تسير عليها كل الحالات في هذه الجزئية.

بالتالي فلو تسأل كيف اخرج شخص من تفكيري؟ عليك أن تواجه نفسك وتعرف الحقيقة وتسأل نفسك ما هي الأسباب التي تجعلك تفكر في هذا الشخص طوال اليوم؟ ومن هنا يأتي الحل.

ونرشح لك أيضا: حل مشكلة التفكير الزائد

هل التفكير الزائد بشخص يعني انه يفكر بك؟

بدأت هذه المعلومة تنتقل كثيرا مؤخرا وأنها عبارة عن تأثير تخاطر وأن الإنسان الذي يفكر في إنسان ذلك يعني أنه سوف يفكر فيه وسوف يحصل تأثير كبير بينهم.

وفي الحقيقة، ليس هناك أي دلائل مؤكدة تثبت ذلك، لكن على الأغلب إن التفكير في شخص قد يؤدي لجعله يفكر فيك بالأخص إذا كنتم تتقابلون كنتم تتكلمون لبعضكم فيشعر الشخص الآخر بالفضول.

لكن الإجابة باختصار شديد إن الإنسان الذي تفكر فيه ذلك لا يعني بالضرورة أنه يفكر فيك أيضا وليست قاعدة ثابتة تؤكد ذلك، ولا يجب الاعتماد على مثل هذه الأوهام.

إلى هنا ينتهي هذا المقال السريع عن جواب السؤال كيف اخرج شخص من تفكيري؟ وتعرفنا على طرق كثيرة للتخلص من التفكير في شخص ما، وإخراجه من العقل، وتحدثنا أيضا عن نصائح مهمة ونتمنى لكم التوفيق.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال: 

أضف تعليق