ملخص كتاب the study of language pdf

تعرف الآن على ملخص كتاب the study of language pdf، وتعرف على بعض المعلومات الهامة الأخرى لأهم النقاط التي تم الحديث عنها في هذا الكتاب المميز بشيء من التفصيل.

ملخص كتاب the study of language pdf

تعتبر دراسة اللغة من الأمور الأساسية، ومن الأمور المهمة بالطبع، ومن الكتب الضرورية التي تناقش هذا الأمر هو هذا الكتاب، والذي يعتبر ملخصها ليس كافيا من أجل استخلاص المعلومات الكثيرة الموجودة فيها، ولكن هناك المزيد من التفاصيل التي نتحدث عنها.

الوحدة الأولى والتي تتحدث عن أصل اللغة:
في بداية الأمر، ووفق المعلومات المتاحة، فسوف نصل إلى أنه قد ذكر في الكتاب إلى أننا لا نعلم المعلومات الكافية عن أصول اللغة، وعن بدايتها، وعن تطويرها، و عن الكثير من الأمور التي تحدثت عن هذا الأمر.

ولكن على الجانب الآخر، المعلومات المعروفة عن أساسيات اللغة، أنها في الأساس جاءت من خلال التطور الإلهي وهي تلك اللغة التي وهبها الله إلى الإنسان بعد أن خلقه.

كما تم الإشارة في بعض النقاط الأخرى بالكتاب، إلى أن ذلك يعتبر مصدر الصوت الطبيعي، حيث أن الكلمات البدائية التي استعملها الإنسان قديما كانت تقليدا لبعض الأصوات وغيرها من الأمور في نفس السياق.

وهناك نظريات أخرى أيضا، وهي نظرية yo-heave-ho وهي من النظريات التي تشير إلى أن صوت الشخص المتورط في الجهد البدني هو تلك الأمور التي تحدثت عن بداية اللغة

بالإضافة أيضا إلى وجود بعض النظريات التي تتحدث عن مصدر الإيمانات الشفوية، ومصرية وجود صدام بين المادية وما بين الأصوات، والإيماءات المنتج الشافعي.

كما أن هناك بعض التركيز الذي ينصب على علم الرسائل لسانية، بالإضافة إلى التكيفات الفسيولوجية التي تشير إلى استعمال أسنان الإنسان، والشفتين، والفم والأسنان من أجل إنشاء الطريق لإنتاج الأصوات والكلام.

وهناك زلك تلك الأصوات والمعاملات، حيث نلاحظ بأن هناك وظيفتان الأساسية للغة، وذلك يشمل على وظيفة التفاعلية التي ترتبط بكيفية استخدام الإنسان للغة، وهناك وظيفة المعاملات التي تشير إلى نقل المعرفة من جيل إلى آخر.

الوحدة الثانية والتي تتحدث عنها الحيوانات واللغة البشرية:
بالنسبة إلى هذه الوحدة، فهي تناقش المعلومات التي تخص التواصل مقابل المعلومات لنقل رسالة عن قصد، فمثلا يشمل ذلك كل الأمور التي تريد قولها من أجل نقل رسالة معينة.

وهناك كذلك مجموعة من الخصائص الفريدة للغة وتلك التي جاءت منها التشريد على سبيل المثال، والذي يتحدث عن تلك الأشياء التي حدثت في الماضي، أو ستحدث أو تحدث في المستقبل. وبالإضافة إلى التعسف.

بالإضافة أيضا إلى جزئية الإنتاجية، لأن مصطلحات اللغة يتم إنشاؤها بمرور الوقت، وهي لا تحتاج فقط إلى مصطلحات قديمة، بل كل ما تم احتياج إلى مصطلحات أخرى يتم إنشاؤها بالطبع ويتم استعمالها.

كما تعرف اللغة أيضا بأنها تتميز بمصطلح النقل الثقافي، لأن اللغة تعمل على المرور من جيل إلى آخر. وهناك بعض الحيوانات التي تتعامل مع هذا الأمر من خلال التعلم، بالإضافة أيضا إلى أن اللغة تعتبر من الأمور التي لا تأتي مع الغريزة.

وبالنسبة إلى الحيوانات، على سبيل المثال، فهناك بعض الأمثلة الأخرى، ومنها مثلا بالنسبة إلى صوت الزمجرة التي تصدرها بعض الحيوانات، فهو على الرغم من التشابه، إلا أنه يختلف من حيوان إلى آخر، ولكن المعنى المقصود يعتبر واحد.

وهناك المزيد من الخصائص الأخرى، وذلك يشمل على القناة الصوتية السمعية، بالإضافة إلى المعاملة بالمسلم، لأن الم تسمع يمكن أن يكون متكلما، وكذلك القارئ يمكن أن يكون مستمعا، ويمكن أن يكون العكس، بالإضافة إلى التلاشي السريع.

الوحدة الثالثة والتي تتحدث عن تطور الكتابة:
بالنسبة إلى هذه الوحدة، فهي تناقش الكثير من الأمور الأخرى، وذلك يشمل المظاهر المستعملة في إعادة بناء الكتابة قديما، والتي لاحظها من خلال النقوش القديمة الموجودة على الألواح وعلى المدن المدمرة.

بالإضافة أيضا إلى المزيد من الصور التوضيحية القديمة التي تركت على مر التاريخ، والتي تمثل المناطق بعينها، والتي تشمل على الأمور المختلفة، من خلال توضيح فقط ليس إلا، وهي من هنا بدأت الكتابة.

الكتابة المقطعية، والتي تختلف ما بين اللغة، فهناك بعض اللغات التي تحتوي على زمن كتابة مقطعية و لكنها تعتبر حديثة حيث يمكن كتابة اللغة اليابانية أمس واحدة تمثلها المقاطع المنطوقة

و ننتقل بعد ذلك إلى الحديث عن الكتابة الأبجدية والتي تشير في الأساس إلى تلك الرموز التي تستعمل في اللغة من أجل وصف بعض الكلمات المعينة، والتي يمثل كل حرف من هذه الحروف صوتا معينا من الأصوات.

الوحدة الرابعة والتي تتحدث عن الأصوات:
بالنسبة إلى هذه الوحدة في أيام تذكر فيها العديد من الطقوس الأخرى المختلفة، حيث نرى بأن أصول اللغة الإنجليزية المنطوقة لا تتطابق في كثير من الأحيان، وذلك مع حروف اللغة، لأن هناك الحلال وصف الأصوات وإنتاج أبجدية منفصلة مع الرموز، وذلك يعني الأبجدية الصوتية.

ومصطلح الصوتيات هو من المصطلحات التي يتم استعمالها من أجل دراسة الخصائص العامة التي تخص أصوات الكلام، ولها العديد من الأنواع ومنها الصوص يات المفصلية والصوتيات الصوتية والصوتيات السمعية، بالإضافة إلى الصوتيات الجنائية.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك بعض الأصوات الصوتية وبعض الأصوات الأخرى التي تكون لها صوت لها، وذلك يعني لا صوت له، لأنه عندما تنتشر الأحبال الصوتية بعيدا، فإن الهواء من الرئتين يمر بدون عوائق.

بينما على الجانب الآخر، هناك كذلك الضوء الصوتي الذي يكون من خلال سحب الحبال الصوتية، فإن الهواء يدفعهم إلى الرئتين بشكل متكرر بعيدا عن أثناء المرور، مما يؤدي إلى خلق تأثير الاهتزاز.

التي تمتلك تحت مصطلح الصوتيات، وذلك يشمل الأصوات التي تكون من خلال والحويصلات الهوائية الحركية وغيرها من الأمور في نفس السياق والتي تصدر الأصوات.

الوحدة الخامسة والتي تتحدث عن الأنماط الصوتية للغة:
بالنسبة إلى هذه الوحدة، فهي تناقش أن الأفراد المختلفة جسديا من المعروف أن يكون لديهم العديد من المسالك الصوتية المختلفة، وذلك من حيث نبرة الصوت، من حيث طريقة الكلام، بالإضافة أيضا إلى الحجم والشكل.

الوحدة السادسة والتي تتحدث عن الكلمات وعمليات تشكيل الكلمة:
وبالنسبة إلى هذه الجزئية، فهي تتحدث عن مصطلح الاشتقاق، والذي يشير إلى دراسة أصل الكلمة وتاريخها، بالإضافة أيضا إلى المزيد من المصطلحات الأخرى في نفس السياق ووفق الأصول التاريخية لهذه اللغة. ومنها الأمثلة التالية.

Ex. Goasoline => Gas
Advertisement => Ad
Situation comedy => Sitcom
Chemistary => Chem
Examination => Exam
Gymnastics => Gym

الوحدة السابعة والتي تتحدث عن مصطلح مورفولوجيا:
بالنسبة إلى المعلومات التي تناقشها هذه الوحدة، فهي تتحدث عن التشكل ودراسة الأشكال الذي يستعمل في أنواع التحقيق حتى يعمل على تحليل العناصر الأساسية المستخدمة في اللغة.

الوحدة الثامنة والتي تتحدث عن العبارات والجمل والقواعد النحوية:
وبالنسبة إلى هذه الوحدة، فسوف نلاحظ أننا في الأساس، بعيدا عن محتوى هذا الكتاب، نحتاج إلى طريقة لوصف بنية العبارات الأساسية حتى تؤدي إلى جماعة التسلسلات النحوية، واستبعاد تلك الأخطاء النحوية الموجودة.

وبالتالي، فمن الضروري أن تكون العبارات والجمل لديها بعض الأوصاف الأساسية بالشكل الكافي من حيث البني او من حيث الشكل، ومن حيث وصفها ونوعها كذلك.

في جميع الأحوال، ملاحظة بأن القواعد النحوية تعتبر كثيرة وليس لها طريقة معينة، لأن ذلك إختلف اللغة الأخرى وهناك اللغة العربية التي يكون فيها القواعد الكثيرة.

الوحدة التاسعة والتي تتحدث عن الاعراب:
ننتقل الآن إلى هذه الوحدة وإلى التفاصيل المختلفة الموجودة فيها، حيث أننا عندما نعمل على التركيز على هيكل الكلمات وترتيبها، فسوف ندرس ما يعرف بمصطلح بناء الجملة الذي يعني وضعها ترتيب معين لها.

بالإضافة إلى أن النحو والإعراب لهم واضح فيما بينهم، وكلاهما يكمل بعضهما من حيث إلى النقاط الأساسية لتعريف مصطلحات اللغة بأكملها وإيجاد الإعراب الخاص بها.

الوحدة العاشرة والتي تتحدث عن الدلالات:
بالنسبة إلى التفاصيل المختلفة الموجودة في هذه الوحدة، فهي تتحدث عن دراسة معنى الكلمات والعبارات والجمل، حتى يتم التعامل مع الدلالات اللغوية، واستخدام الكلمات والجمل في مواضعها بالشكل الكافي.

كما أن هناك المعنى، المفاهيم والترابط الذي يؤدي هذه النقاط، حيث تشير فكرة الترابطية إلى إتصال تلك الكلمة المحددة حتى يجلب لك.

وهناك العديد من العلاقات المعجمية التي تستعمل في وصف هذا الأمر، وذلك يشمل المرادفات، والمقصود بها المعنى الآخر لهذه الكلمة، وهناك المتضادات والذي يشمل الأمور التي تكون ضد بعضها، وهناك المتضادات القابلة للتدريج، وهناك غيرها.

الوحدة 11 البراغماتيه:
تتحدث هذه الوحدة عن الأمر المقصود به دراسة ما يعنيه المتحدثون، أو معنى المتكلم، لأن الكلمات المقصودة في اللغة لا تعني بالضرورة بأنها معنية بشكل حرفي. فهناك بعض الأوصاف المستعملة التي تختلف عن المعنى الحقيقي المقصود بها الكلام.

وهذه الجزئية التي جاءت في الوحدة الحادية عشرة، تحدث عنها بالتفصيل، وتتحدث على أن هناك أجزاء كثيرة ومختلفة في اللغة قد يكون مقصود بها معنى معين، بينما الحقيقة أن المعنى الأساسي هو مختلف تماما.

الوحدة الثانية عشر والتي تتحدث عن تحليل الخطاب:
هذه الوحدة تتحدث عن التفاصيل الأخرى التي تخص الخطابات المستعملة والتي تخص تفسير المستخدمين لما ينوون إستعماله، بالإضافة أيضا إلى المزيد من الأمور الأخرى لتفسير الخطاب واستعمال التصحيح.

كما أن هناك إحدى المصطلحات المستعملة في هذا الأمر، وذلك يشمل مصطلح التماسك، والمقصود به الروابط الموجودة في داخل نصف من الضمائر يشير إلى إشتراك عنصر معين.

الوحدة الثالثة عشر والتي تتحدث عن اللغة والدماغ:
بالنسبة إلى هذه الوحدة، فإنها تناقش الكثير من التفاصيل الأخرى التي تتحدث عن علم اللغة العصبي، والذي يعني دراسة العلاقة ما بين اللغة وما بين الدماغ، وما بين الأمور التي تؤدي إلى تحديث اللغة أو ابتكارها، أو حتى الكلام من الأساس.

نرى في ذلك بأن هناك منطقة في الدماغ تسمى قشرة الكلام الدماغية التي تتعامل مع إنتاج الكلام، وهناك قشرة الدماغ الخلفية والتي تتعامل مع الفهم، وهناك القشرة الحركية التي تتحكم في حركة العضلات في الوجه والفك والأسنان والحنجرة.

الوحدة الرابعة عشر والتي تتحدث عن اكتساب اللغة الأولى:
اللغة في الأساس ليست من الأمور التي يولد الإنسان بها، بل هي من الصفات المكتسبة، والتي تكون على حسب البيئة التي يعيش فيها الطفل، فذلك الطفل الذي ورد في دولة تتحدث اللغة الإنجليزية، فمن الطبيعي أن يتحدث الإنجليزية، وذلك يشمل باقي اللغات الأخرى، لأن اللغة من الأشياء المكتسبة، وليست من الأشياء الغريزية والفطرية التي نولد بها.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن اكتساب اللغة سوف يكون بنفس السهولة، لأن اللغة تتطلب بعض المتطلبات الأساسية، وذلك يشمل التفاعل اللغوي الكافي، واستعمال فرص كافية من أجل التحدث، و من أجل الاستماع للتمكن من استيعاب باللغة حسب البيئة المحيطة.

هناك كذلك بعض المراحل الأخرى التي تكون قبل اكتساب اللغة والتي تسمى الهذيان، والتي خلال الأشهر الأولى من ولادة الأطفال والتي يستعمل فيها الأطفال. بعض المصطلحات التي ليس لها معنى.

الوحدة الخامسة عشر والتي تتحدث عن اكتساب أو تعلم اللغة الثانية:
من المعروف أن هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون اكتساب اللغة الأخرى، وذلك نراه واضحا من خلال الدراسة، ولكن في كل الحالات الاكتساب والتعلم بمرور الوقت يتحسن عند الإنسان، مما يمكنه من تعلم اللغات الأخرى، ولكن لن يكون ذلك بسهولة. تعلم لغته الأم التي ولد فيها وفي النهاية، هذا أمر نسبي بين شخص وآخر.

هناك بعض النقاط الأخرى التي تخص هذا الأمر، وهو يشمل المدخلات والمخرجات، فهناك المدخلات اللغوية التي يتعرض لها المتعلم، وهناك المخرجات التي ينتجها ذلك المتعلم من خلال اللغة الأخرى بهدف التعامل مع الآخرين.

الوحدة الثالثة عشر والتي تتحدث عن الإيماءات ولغة الإشارة:
بالنسبة إلى هذه اللغة، فهي تتحدث عن التفاصيل الأخرى التي تخص استعمال لغة مختلفة من خلال الإيميلات باستعمال اليدين، ومن خلال لغة الإشارة لفهم الكلام بهذه الطريقة بدلا من التحدث.

حيث يتم العمل على استعمال أصابع اليدين، ويتم العمل على إستعمال أشكال معينة من خلال الوجه و الأصابع واليدين حتى يتم وصفه.

الوحدة السابعة عشر والتي تتحدث عن اللغة وعن التغيير:
ووفقا العديد من الدراسات التاريخية للغات، فقد تم الإشارة إلى فقه اللغة بأن ذلك الشخص الذي يشمل على اللغات المختلفة، فهو في النهاية على حسب المنطقة الموجود فيها.

ولكن وفق العديد من المعلومات، هناء على أصول اللغة الموجودة، فقد تم الإشارة إلى أن هناك أصول في اللغة الهندية الفرعية التي كانت من الهند، وهناك أوروبا، الذي تشمل اللغة الأوروبية، وهناك أكثر من دولة أخرى.

واللغة لا تستمر على نفس الشكل الذي كانت فيه إلى الأبد، بل من الطبيعي أن يحصل فيها العديد من التغيرات والاختلافات التي سوف تستمر في المستقبل، وفق على المجتمع، وبناء على أي تغيرات أخرى.

الوحدة الثامنة عشر والتي تتحدث عن اللغة والتنوع الإقليمي:
في البداية، وبالنسبة إلى اللغة القياسية الإنجليزية، فهي ذلك التنوع الذي شمل الصحف والكتب المطبوعة، وبالإضافة إلى وسائل الإعلام والفكر في المدارس، وتلك الأوصاف المختلفة لنفس اللغة المنطوقة.

وهناك كذلك اللهجة المستعملة، والتي سوف تشمل على وصف جوانب المنطق عند ذلك الإنسان، مما يعني أنه إقليميا أو اجتماعيا، لأن اللهجة مميزات القواعد والمفردات، بالإضافة إلى جوانب النطق لهذه اللغة.

الوحدة التاسعة عشر والتي تتحدث عن اللغة والتنوع الاجتماعي:
بالنسبة إلى هذا الأمر، فهو يستعمل في وصف مصطلح علم اللغة الاجتماعي بشكل عام لدراسة العلاقة بين اللغة والمجتمع، وهو من المجالات الواسعة التي تعني التفاعلات اللغوية مع التخصصات الأكاديمية الأخرى.

هناك كذلك العديد من الدراسات التقليدية الأخرى التي شملت على التعليم على المهنة فهناك تغيرات في اللهجة تحدث على منطقة تعلم الإنسان بالإضافة إلى المهنة التي يعمل فيها وك سلك التعليم الذي مر به مما يؤدي إلى اختلافات في العلامات الاجتماعية وفي مصطلحاته التي التي يستعملها.

الوحدة ال20، والتي تتحدث عن اللغة والثقافة:
يتم استعمال مصطلح الثقافة حتى يتم وصف مجموعة من الأفكار والافتراضات حول طبيعة معينة من الأشخاص والأشياء. وتضمن مجموعة أو من الأعضاء المجموعات الاجتماعية المختلفة.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز:

كتاب The Study of Language مترجم

ملخص كتاب the study of language pdf بعد أن يتعرف عليه العديد من الأشخاص، فسوف نلاحظ بأن بعضهم يرغبون معرفة المزيد من التفاصيل، ذلك الكتاب من أجلالاستفادة.

وفي كل الحالات وبسبب شهرتها هذا الكتاب فسوف نرى بأنه مشهور وبشكل كبير ويمكنكم الحصول عليه من خلال الشراء من على الإنترنت أو تحميله من المواقع المختلفة التي تقدمها.

ملخص كتاب the study of language pdf وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال بالتفصيل بعد التعرف على الكثير من المعلومات الهام التي تخص هذا الأمر والتي تخص بعض المعلومات الأخرى المختلفة، ومن المهم العلم أ، هذا الكتاب يحتوي على الكثير من الفائدة المختلفة ومن المهم العمل على شراء الكتاب من أجل الاطلاع على المعلومات الكثيرة التي توجد فيه في العموم.

ومن خلال موقع طور نفسك نرشح لك قراءة هذا المقال أيضا:

أضف تعليق