ملخص كتاب المرونة النفسية

هناك العديد من الكتب المتنوعة التي من الممكن أن نقرأها والتي قد تُساعد علي التحسين من حالة الشخص النفسية ومواجهة العديد من المشاكل والصعاب والتحديات التي يتعرض لها ومن خلال ملخص كتاب المرونة النفسية سوف تتعرف علي البعض من الأمور الهامة والتي من خلالها يُمكنك مواجهة تلك المشكلة.

ملخص كتاب المرونة النفسية:

كتاب المرونة النفسية للدكتور بندر آل جلالة هو أحد الكتب التي تتواجد في الأسواق وهناك تهافت كبير من قبل العديد من الأشخاص من أجل الحصول عليه وخاصة أنه يعمل علي عرض العديد من الأساليب المختلفة والتي تُساعد علي أن تكون قادر علي مواجهة التحديات المختلفة بالطريقة المناسبة وأن تكون قادر علي التكيف مع الأمور التي تتغير في حياتك.

ويُساعد الكتاب بهذا الأمر من خلال أن يتم طرح ضرورة التحسين من قدرة الشخص علي التكيف الإيجابي والتعامل مع الضغوطات المتنوعة من خلال الطريقة الصحية وذلك من أجل المساعدة علي الحفاظ علي الصحة النفسية والتي تُعد أنها لها دور كبير من أجل العمل علي تحقيق التوازن العاطفي.

وتُعتبر المرونة النفسية هي واحدة من فروع علم النفس المعاصر والذي يُساعد علي أن يتم عكس التفاعل الإيجابي للشخص مع كل من المشاكل والصدمات التي يتعرض لها في حياته وهي تشتمل علي بعدين وهما أحدهما حالة الخطر أو الصعوبات مثل أن الفرد يتعرض لتهديد ما بينما أنه يجب علي الآخر التكيف والعمل علي مواجهة الحادث بالشكل الإيجابي.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب ليطمئن قلبي

من هو بندر آل جلالة؟

يُعد أن الدكتور بندر آل جلالة هو أحد علماء الطب النفسي الإيجابي المعروفين وهو يحمل الجنسية السعودية ويعمل في مستشفى ومركز أبحاث ماكس بلانك للطب النفسي في ألمانيا وله العديد من المؤلفات المتنوعة والتي تتميز عن غيرها من الكتب في مجال الطب النفسي أنه من السهل قراءتها وأنها تُساعد علي أن تسير في الخطوات العملية وأن المحتوي لا يُعتبر أنه نظري فقط بل إنه يكون من خلال البعض من الخطوات والاستراتيجيات ولذلك من الافضل قراءة كتبه.

قراءة في كتاب المرونة النفسية:

حيث أن الكتاب يُساعد علي العمل علي مواجهة البعض من الأمور التي قد يتعرض لها الشخص في حياته من خلال الأفكار المتنوعة التي يسردها من أجل التخلص من حالة التوتر والضغط لتحقيق النجاح والعيش بسعادة وسوف نسرد البعض من النقاط علي أنها ملخص والتي تتمثل في:

  1. تُعد أن المرونة النفسية تتلخص علي أنها قدرة الإنسان علي أن يرجع إلي الحالة الطبيعية له بعد أن يمر بالعديد من الظروف السيئة.
  2. كما أن المرونة النفسية تُعد أنها مهارة من الممكن أن يكتسبها الفرد ويقوم بتطويرها من خلال التدريبات.
  3. ويطرح الكاتب في كتابه أن مصاعب الحياة من الممكن أن تنظر إليها علي أنها مثل التحديات وهذا ما يُمكن أن يُساعد علي التغلب عليها.
  4. ينصح الكاتب الأفراد بأن لا يتم تأجيل السعادة بل ان يتم الاستمتاع باللحظة الراهنة وأن يتم التركيز علي كافة الموجودات سواء كانت المادية أو المعنوية.
  5. كما أنه ينصح بأنه لا يجب أن يتم ربط السعادة بأحد الأهداف التي ترغب في الوصول إليها مثل الحصول علي الحرية المالية وهذا لأن هذا النوع من السعادة يكون مؤقت فقط.
  6. ويطر الكتاب البعض من الخطوات التي قد يستفيد منها الشخص من أجل العمل علي أن يتم استعادة الحماس والشغف مثل التنظيف والترتيب للمكان الذي تجلس فيه وممارسة أي من أنواع الرياضات والعمل علي الاعتناء بالشكل الخارجي لك وتخصيص الوقت المناسب من أجل الاستراحة من ضغوطات الحياة.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب المرحلة الملكية

أضف تعليق