ملخص كتاب التأثير المركب

نسعى جميعا في تلك الحياة لنكون اشخاص ناجحين وعلى ذلك الأساس يستمر الانسان في تحسين مستواه الثقافي والفكري والمادي ولكن النجاح ليس طريقا ممهدا امامنا بشكل سهل بل هو غاية تحتاج منا الكثير من الجهد والتعب ومضاعفة العمل وذلك الكتاب يتحدث عن موضوع النجاح وما يلزمنا حقا من الوقت كي نصير شخصيات ناجحة بشكل سريع كما يوضح الكتاب بأن النجاح لا يمتلكه أحد كرصاصة سحرية أو صيغة سرية أو حل سريع وفوري كما يعتقد البعض أو كما تقترحه بعض الكتب بالإضافة الى ان ذلك الكتاب يضم العديد من مبادئ النجاح التي تم اختبارها بمرور الوقت وهي نتائج قابلة للقياس ومستدامة ولذلك سوف نتعرف اليوم معا اعزائي الكرام من خلال موضوع مقال اليوم على ملخص كتاب التأثير المركب.

ملخص كتاب التأثير المركب :

سوف نتعرف معا اعزائي من خلال هذه الفقرة علي ملخص كتاب التأثير المركب وهو يتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

اعزائى الكرام بوجه عام فان ذلك الكتاب الرائع من تأليف الكاتب دارين هاري وقد كتبه باللغة العربية ويوضع الكتاب تحت تصنيف الكتب الخاصة بالتنمية الذاتية وقد صدر الكتاب اول مرة عام 2019 ميلاديا من دار النجاح للنشر والتوزيع ويبلغ عدد صفحات الكتاب حوالى مائة واثنان وستون صفحة.

وأيضا قد حصل الكتاب على تقييم مرتفع للغاية يصل الى حوالى 4.25 من 5.0 على موقع Goodreads المعروف بالإضافة الى ان الكتاب يقدم مجموعة مختلفة من التوجيهات والنصائح كي يساعدك على تحقيق ما تطمح به في الحياه إذا أردت أن تصبح شخصًا ناجحا سواء كان في عملك او دراستك او علاقاتك والتأثير التراكمي بوجه عام ليس فقط طريقا من طرق النجاح بل يؤكد لك ان اتخاذ القرارات والخطوات البسيطة بداية الإنجازات العظيمة ان جعلتها روتينًا في حياتك وقمت بها بالشكل الصحيح المطلوب.

ويشرح المؤلف كتابه بالعديد من الأمثلة فلا يجعلك تنتقل من جزئية الى أخرى حتى يعرض لك التطبيقات العملية التي تثبت لك ما قام بكتابته وبالرغم من ان المؤلف لم يهمش فكرة ضرورة العمل الجاد والخطى الثابتة المتواصلة الى انه ربط بين النجاحات العظيمة وذلك التأثير البسيط.

فيمكن ان نقول ان الكاتب يبذل قصارى جهده حتى لا يتركك في بحر الوهم بل يمكنك ان تلاحظ انه يفعل العكس عن طريق حياته الشخصية ويسلط الضوء خلال صفحاته على أهمية العمل الجاد وأيضا قد تلاحظ انه يربط اغلب امثله النجاح بحياته الشخصية ليوصل لنا خلال ذلك ان اشتراك مجموعة من الأشخاص في تحقيق نفس المهمات بنفس العادات لا يغير من نجاح احدهم ولا ينقص منه شيئا .

من خلال قسم كتب وملخصات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب فن قراءة العقول

نقد كتاب التأثير المركب :

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ملخص كتاب التأثير المركب فسوف نتعرف معا في تلك الفقرة على نقد كتاب التأثير المركب وبوجه عام فهو يتمثل لنا فيما يوضح في التالي :

  • بوجه عام اعزائي فيتميز ذلك الكتاب بأنه قصير وبسيط في عملية القراءة كما انه يحتوى على دروس وأفكار مفيدة بشكل كبير للغاية حول ما يجب القيام به لتحقيق النجاح بكل سهولة وكل ذلك مع استبعاد الحلول السريعة.
  • كما ترك والد المؤلف الذى تميزت شخصيته بالانضباط والعمل الجاد بصمته على ابنه منذ سن مبكر جدا وينعكس هذا في ذلك الكتاب بالنسبة لي فإن الدرس النهائي الذي يجب تعلمه من ذلك الكتاب هو أنه عندما يتم قول كل شيء وفعله فإن الإجراءات الصغيرة المتكررة باتساق هي التي تحدد نوعية حياتنا.
  • فعلى سبيل المثال اعزائي فإن إدراك الطعام الذي تتناوله في وجباتك الأساسية وممارسة الرياضة بشكل يومي مع تمارين بسيطة للغاية والقيام بالتأمل لمدة خمسة دقائق بشكل يومي ومنتظم سيكون كافيًا للبدء في الحصول على نتائج رائعة للغاية.
  • لذلك فإن المبدأ الرئيسي للتأثير المركب اعزائي الكرام يتمثل بوجه عام في أن النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها.
  • يمكن لأي شخص تقريبًا تحقيق درجة عالية من النجاح إذا كانت أهدافه واضحة وإذا كان منضبطًا في تحقيق تلك الأهداف.
  • ليست الحظوظ والأعمال الخارقة هي السمات المميزة للأشخاص الناجحين، بل الجهد المستمر والمنتظم الذي لا هوادة فيه نحو أهدافهم. إن قدرتهم على المثابرة عندما يستسلم الآخرون هي التي تجلب لهم النجاح النهائي.
  • وبوجه عام عزيزي القارئ نحب ان نوضح لك انك في حالة اذا قومت بالاطلاع علي العديد من كتب المساعدة الذاتية فانك لن تجد أي شيء جديد في ذلك الكتاب لولا التركيز على التأثير المركب لجهودك الصغيرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب السر

تعرف علي كل من نقاط القوة والضعف لهذا الكتاب :

أولا نقاط القوة وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يتميز ذلك الكتاب بأنه قصير وسهل الفهم بشكل كبير.
  • طبق الكاتب المبادئ بنفسه ونجاحه يدل على أنها تعمل.
  • الأمثلة التوضيحية للكتاب ذات صلة ومؤثرة.

ثانيا نقاط الضعف وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • الكثير من الإشارات إلى حياة المؤلف الشخصية والتي ليست ذات صلة خاصة بنا نحن القراء ولن تفيدنا بشكل كبير.
  • نفس الأفكار المتعلقة بعلوم التنمية البشرية مأخوذة في الكتاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

 ملخص كتاب البؤساء

ملخص كتاب الداء والدواء

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان ملخص كتاب التأثير المركب على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال عرض ملخص كتاب التأثير المركب بالإضافة الى التعرف على كل من إجابة سؤال ما هي نقاط القوة والضعف في كتاب التأثير المركب وأيضا لقد تعرفنا اليوم من خلال موضوع مقالنا على نقد كتاب “التأثير المركب” وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق