ملخص كتاب ابابيل

موضوع مقالنا اليوم يأتي بعنوان ملخص كتاب ابابيل وبوجه عام عزيزي القارئ فيعتبر ذلك الكتاب هو واحد من افضل الكتب التي تم إصدارها في السنوات الماضية وتمكن ذلك الكتاب من أن يحظى بإقبال وشعبية كبيرة بالإضافة الى انه يصنف ضمن روايات الخيال العلمي والرومانسية والتي ستأخذك لعالم مليء بالمغامرات والأشياء الخارقة للطبيعة وذلك في إطار روائي مميز لن يجعلك تشعر بالرتابة أو الملل وذلك بفضل أسلوب كتابتها المميز وسرد الأحداث بشكل متسلسل ومتناسق لذلك سوف نتعرف اليوم معنا اعزائي الكرام من خلال موضوع مقال اليوم على ملخص كتاب ابابيل.

ملخص كتاب ابابيل :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا اعزائي الكرام علي ملخص كتاب ابابيل وذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية :

نشرت تلك الرواية بوجه عام اعزائي الكرام اول مرة في عام 2019 ميلاديا وهى من تأليف الكاتب الكبير أحمد آل حمدان ويبلغ عدد صفحات الرواية حوالى 402 صفحة وفيما يأتي سوف نتعرف على تلخيص بسيط لتلك الرواية الرائعة :

تدور احداث تلك الرواية عزيزي القارئ حول منظمه الجاثوم وعوالم قبائل الجن اذ كانت في البداية جمانا ابنه ملك الجن واقعة في حب شاب من البشر يدعى بحر وينتمى ذلك الشاب الى منظمه الجاثوم وتتحدث الرواية عن الصعوبات والتضحيات التي يواجهها العشيقان من اجل الحب وتبين أيضا ما الذى يمكن للحب ان يفعله بالعشاق بالإضافة الى انها تصور الحروب من اجل الحق.

وتبدأ احداث الرواية في قرية تعرف بإسم الجساسة في الوقت الذى يولد فيه طفل غير طبيعي على الاطلاق اذ لم يخرج ذلك الولد مثل بقية المواليد من رحم امه باكيا وانما خرج صامتا وبعد خروجه بشكل مباشر راح ينقل بصره على كل من حوله مندهشا من الأشياء كما لو انه شخص كبير وتفاجأ بالوصول الى كوكب جديد مختلفا عن ذلك الكوكب الضيق والمظلم الذى عاش فيه تسعة اشهر.

تتوالى احداث الرواية عزيزي القارئ وتعقد اسرة الاباطرة اجتماعا على ضوء النار المستعرة من اجل مناقشة امر ارتباط جمانا بالشاب بحر الذى ينتمى الى البشر وذلك ما لا يمكن تصوره في نظرهم غير ان جمانا تفضل الصمت وعدم الحديث حول علاقتها مع الشاب لأنها تعلم وتعرف المصير المظلم الذى ينتظرها بسبب علاقتها معه ولكنها في نهاية الامر تتزوجه منه.

وفى احد الأيام عندما رغب زوجها ان يرحل سألته ماذا ستفعل عندما تشتاق له فأجابها انها تغنى وتستمر بالغناء حتى يأتي طيفه ويراقصها وكان بحر قد طال غيابه وكانت جمانا قد جهزت الكلمات التي ستقولها له عندما يعود وقد جفت الدموع وكاد الكلام ان يموت في قلبه من قسوة وشدة الغياب واثر الحب فيها.

من خلال قسم كتب وملخصات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب الهشاشة النفسية

اقتباسات من رواية أبابيل :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ملخص كتاب ابابيل سوف نتعرف في تلك الفقرة أيضا على بعض الاقتباسات من رواية أبابيل بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • كل شيء سيمر عليك فقط ان تصمد لبعض الوقت وتتحمل بالإضافة الى ان تقاتل من اجل الوقوف مهما اهتزت الأرض من تحت قدميك وخذلتك الدنيا.
  • لا شيء في الحياة يخفف عن مصائب الفراق اننا نحملهم في قلوبنا ونظل نتذكرهم دائما حتى ونحن اموات في قبورنا.
  • في تلك الدنيا ستواجه الكثير من الحروب بشكل يومي ولكن حربك الأهم ستكون تلك التي تخوضها مع ذاتك لتبقى فيها قلبك سليما وسط كل الخراب الذى يحدث من حولك.
  • حزنك المستمر لن يغير الماضي ابدا وأيضا ابتسامتك لن تغير الماضي لكنها على اقل تقدير قد تجعل يومك افضل واحسن.
  • الحب بالنسبة الي المرأة عزيزي القارئ هو اهم معركة في حياتها ككل بالإضافة الي انها بطبعها العنيد لا تنسحب او تستسلم نهائيا من معاركها حتى وان كانت خسارتها مؤكدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب الروح لابن القيم الجوزية

من هو مؤلف رواية ابابيل ؟

بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة عزيزي القارئ على بعض من الاقتباسات الهامة التي توجد في رواية أبابيل فسوف نتعرف أيضا في تلك الفقرة على من هو مؤلف رواية أبابيل ؟ وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي

  • مؤلف تلك الرواية هو الكاتب احمد آل حمدان وهو واحد من افضل الكتاب السعوديين والذى نجح في تقديم مجموعة متنوعة ومختلفة من الاعمال الروائية المميز للغاية بالرغم من صغر سنه.
  • ولد الكاتب السعودي سنه 1992 ميلاديا في مدينة جدة بالمملكة العربية المتحدة وتخرج من جامعة الملك عبد العزيز حاصلا على شهادة البكالوريوس في الرياضيات.
  • ويمتاز ذلك الكاتب بأسلوبه الشيق والممتع في العرض والكتابة والذى يتمكن من خلاله من تقديم اعمال كتابية مميزة للغاية تعلق في اذهاب قرائها بسهولة.
  • كما ان ذلك الكاتب قد نجح ايضا اعزائي الكرام بشكل كبير في طرح الكثير من الروايات والكتب التي قد لاقت نجاحا واعجابا كبيرا من قبل القراء وفيما يلى جزء من اعماله ورواياته الأخرى المميزة والتي تتمثل في كل من مدينة الحب لا يسكنها العقلاء وأنت كل أشيائي الجميلة بالاضافة الي كل من ردّني إليك ورواية الجساسة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب تاريخ الفن

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان ملخص كتاب ابابيل على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال ما معرفة ما هو ملخص كتاب ابابيل بالإضافة الى التعرف على إجابة سؤال من هو مؤلف رواية أبابيل ؟ وأيضا لقد تعرفنا اليوم من خلال موضوع مقالنا على بعض اقتباسات من رواية أبابيل وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق