كيف تكون محبوب بين الناس

كيف تكون محبوب بين الناس؟ إنه من الأسئلة التي قد يكون لها إجابة صعبة، ولكن عامة سوف نتعرف على الجواب بالتفصيل وأيضا نتعرف على نصائح مهمة للتحسين من العلاقات الشخصية وجعل كل شيء جيد بينك وبين أي شخص في حياتك.

كيف تكون محبوب بين الناس

من مما لا شك فيه بأن الحصول على محبة الآخرين من حولنا من الأهل ومن الأصدقاء ومن الناس جميعهم يعتبر من الأحاسيس الجيدة التي نسعى لها جميعا، لأن ذلك يعطي الإنسان دافع أفضل الحياة على عكس من يكون مكروها من الجميع.

وعلى الرغم من أنك في النهاية لن تستطيع أن تكون محبوبا بين الجميع، باعتبار أن هناك بعض الأشخاص الذين سوف تظل شخصية سيئه في نظرهم مهما حاولت ومهما فعلت، ولكن إليك خلال السطور القادمة أفضل النصائح التى تحسن من علاقاتك الشخصية كاملة.

  • عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك:

تعتبر هذه النصيحة أساسية جدا ولا يمكن الاستغناء عنها إذا كنت تريد الحفاظ على علاقات جيدة بينك وبين الآخرين، من حيث أنك يجب أن تتذكر بأن تتصرف بنفس الطريقة التي تريد ان يتصرف الآخرون معك بها.

على سبيل المثال إذا كنت تحب أن يساعدك الزملاء والاصدقاء في بعض المهام، فيجب ان تكون انت ايضا تساعدهم، واذا كنت تحب أن تجد الآخرين حولك في المناسبات، فيجب أن تفعل هذا ايضا، وهكذا..

  • ساعد الآخرين:

في حقيقة الأمر أن القيام بمساعدة الآخرين ليس فقط من أجل أن نكون أشخاص محبوبين، ولكن ذلك من الأفعال الجيدة التي سوف نؤجر عليها، كم ان ذلك سوف يحسن من علاقاتك الشخصية و سوف يجعل الاشخاص الآخرين يحاولون مساعدتك حتى ولو لم تطلب ذلك.

  • تجنب الحكم على الآخرين:

حاول دائما عدم إطلاق الأحكام على الأشخاص الا بعد معرفة كل التفاصيل وبعد فهم كل شيء يحصل من حولك، لأنك طبعا لا تحب أن يحكم عليك الكل أو يتحكم فيك، فعليك أن تفعل هذا مع الناس أيضا.

  • كبح الأنا الداخلية:

يوجد بعض الأفعال اللاشعورية التي نقوم بها جميعنا، وذلك يشمل على سبيل المثال محاولة إلقاء اللوم على الآخرين ومحاولة جعل الآخرين على خطأ أو اثبات أننا على حق.

ولكن إذا كنت تأخذ هذا الموقف الدفاعي في كل الحالات وكل المواقف في حياتك، فسوف تخسر الكثير من الأشخاص لأن الإنسان يجب أن يعترف بالخطأ عندما يخطئ ويجب أن يعترف بجهود الغير لو يرى أنها فعالة فعلا

  • تعلم كيف تصغي بشكل جيد:

يمكن اعتبار الإنصات الجيد من الفنون التي يجب أن نتعلمها جميعا، لأن الإنسان يحب أن يجد من يستمع إليه بالشكل الكافي قبل اطلاق الاحكام و يحب الجميع أن نجد من يستمع إلينا بشكل عام أكثر مما يتكلم.

ولذلك إذا كنت تتحدث مع أي شخص في مشكلة أو في أي أمر ما وحتى ولو كانت تافهة، فيجب أن تكون منصة بشكل جيد حتى تعطيه الفرصة الكاملة للكلام ولا يحب المقاطعة ولا يجب توجيه الانتقاد.

  • كن شخصاً إيجابياً:

من الطبيعي أن يكون في الحياة الكثير من العقبات والمشاكل التي تواجهها، ولكن كثرة النوم كثرة الندابة وندب الحظ و كثرة الحديث مع المشاكل مع الأشخاص الآخرين سوف يجعلهم ينفرون ويبتعدون من وسوف تكون شخصية سلبية ومزعجة بشكل واضح.

ولذلك حاول دائما ان تكون شخصية إيجابية وحتى ولو كنت تعاني من المشاكل فيمكنك الحديث ولكن بشكل بسيط وبدون المبالغة، و يجب ان تتصرف بنحو الايجابي بين الأشخاص لنشر التفاؤل في ما بينهم، لأن ذلك سوف يجعلهم يفضلون الحديث معك.

  • لا تتصنع:

من حين إلى اخر يمكن ان ترى بعض الشخصيات الناجحة وبعض الأشخاص المحبوبين من الجميع من من حولهم مما يدفعك للتفكير في تقليد أولئك الأشخاص حتى تحصل على الحب المتشابه منهم.

ولكن هذه الخطوة تعتبر خطأ كبير جدا و لا يجب القيام بها أبدا، لان ذلك سوف يجعلك شخصية غير جيدة و يجب أن تحاول دائما أن تثق في نفسك وأن تكون على شخصيتك.

  • الاهتمام بالمظهر:

المقصود بالاهتمام بالمظهر ليس شراء الملابس الغالية أو الملابس من العلامات التجارية المشهورة ولكن المقصود هنا هو أن يكون ملابسك الخارجية مهذبة و طبيعية مناسبة للوضع العام من حيث أن تكون نظيفة أيضا.

  • الحرص على ترك انطباع أول جيد:

على حسب العديد من الدراسات العلمية فإن الانطباع الأول الذي يؤخذ عن شخصيتك يكون له تأثير كبير على حياتك المستقبلية مع نفس الشخصية إذا كنت سوف تستمر معها. ولذلك تأكد أن يكون الانطباع الاول مناسب وأن يكون ايجابي لأنه سوف يترتب عليه النظرة المستقبلية لك بالكامل.

  • تذكر أسماء وألقاب الأشخاص:

عندما تتذكر أسماء وألقاب الأشخاص الآخرين، فإن ذلك سوف يجعلهم سعيدون جدا و سوف يجعل العلاقة في ما بينكم أفضل وسوف يشعرون بانكم أصدقاء منذ مدة طويلة بما ينفعهم للانجذاب اليكم بشكل تلقائي وبدون أن يشعروا بذلك.

  • اختر للمواضيع أحاديثك بذكاء:

إذا كنت في نقاشات مع بعض الأشخاص، في يجب دائما أن تختار النقاش في بعض الأشياء المناسبة وليس الأشياء التي من الممكن ان يكون هناك فيها اختلافات أو بعض الآراء المختلفة. ولذلك يجب التأكد من عدم الحديث عن كرة القدم أو السياسة أو غيرها من المواضيع التي تسبب سوء الفهم وقلة الاتفاق أو المشاحنات التي ليس لها فائدة.

  • تقبَّل الرأي الآخر دائماً:

إذا كنت تسعى إلى محبة الناس فيجب أن تحترم آراء الآخرين مثلما تريد أن يحترم الآخرين رايك، ويجب أن تقوم بتقديم الاعتراضات المناسبة اذا كنت ترى أي اختلاف في الرأي ولكن من خلال الطريقة المهذبة والمناسبة وليس من خلال الجدل والرفض المباشر.

  • تعامل مع الناس بأمانة وصدق:

الشخصية الكاذبة تعتبر من الشخصيات المكروهة جدا و وبالأخص الشخصيات الغير امينه والكاذبة في نفس الوقت، لأنك أيضا بنسبة كبيرة لا تحب أن تتعرف على شخص في حياتك يمتلك مثل هذه الصفات.

  • احترام الذات ومحبة النفس:

يجب أن تكون على علم بأن الإنسان الذي يريد محبة الآخرين ويريد احترام الآخرين، يجب أن يحترم وأن يحب نفسه أولا وأن يمتلك الثقة الكافية بالنفس بدون التصنع وبدون التكبر والمبالغة.

  • تقبل الآخرين كما هم:

شخصيات البشر كثيرة جدا ومن المتوقع أن تتعرف على شخصيات تمتلك صفات قد لا تناسبك، ولكن يجب عليك أن تتقبل أي شخصية كما هي وليس أن تقوم بتقديم الاعتراض بطريقة مباشرة وتحاول تقديم النصائح وتظن أنك إنسان كامل. بل ركز على نفسك فقط.

  • الاعتذار:

من الصفات المهمة التي يجب أن تمتلكها إذا كنت تريد أن تكون محبوبا بين الناس، لأنك إذا كنت ترى شخص يخطئ في حقك أنت تريد أن تراه يعتذر لأنك سوف تشعر انه انسان جيد، ولذلك عندما تخطئ في حق شخص فلا تخجل من الاعتذار لأنها صفة جيدة ولا تعتبر دلالة على الضعف بل أنها سوف تجعلك أكبر وأفضل في نظر الشخص الآخر، ولكن تذكر أن يكون الاعتذار في الحالات التي تكون أن فيها فعلا على خطأ.

  • أحبّ الآخرين:

هذه المعادلة بسيطة جدا جدا لانك اذا كنت تريد ان تكون محبوبا بين الناس فيجب أن تعطيهم الحب في المقابل ويجب أن تهتم بهم وهذا سوف يعود عليك بالنفع في النهاية.

وعلى الرغم من انك قد تقوم بالنصائح الكثيرة سابقة ولا تجد النتيجة بالنسبة للبعض، ولكن هذا طبيعي جدا لانك من الوارد أن تجد بعض الشخصيات الذين قد لا يكون بينكم وبين بعضكم أي وفاق وهذا من الطبيعي فانت لن تستطيع اكتساب محبة الكل بل يجب أن يكون هناك البعض من يكرهونك أو أنت تكرههم.

للحصول على إجابات تفصيلية لأهم أسئلة التنمية والتطوير الذاتي تأكد من زيارة قسم سؤال وجواب، واقرأ أيضًا:

كيف تكون محبوباً عند الله؟

تعرفنا بالتفصيل على كيف تكون محبوب بين الناس؟ ولكن في النهاية أن محبة الله تعتبر من الأساسيات وهي الغاية الأسمى للإنسان الذي يجب أن يحافظ عليها.

ولحسن الحظ أن محبة الله يمكنك الحصول عليها بكل سهولة من خلال القيام بالأشياء المفروضة عليك، لأنها الأساسيات التي سوف تضمن لك دخول الجنة و سوف تضمن لك المحبة والرخاء في الدنيا والاخره باذن الله.

وذلك يشمل القيام ببعض التعاليم الأساسية مثل مساعدة الآخرين والتصدق ومثل ترك المعاصي والمواظبة على الصلوات الخمس والإكثار من ذكر الله والحفاظ على تلاوة القرآن الكريم و بر الوالدين وصلة الرحم.

كما يجب على الإنسان أن يصبر على الابتلاءات المختلفة التي يتعرض لها، لأنها تعتبر من الاختبارات كما أن الله سبحانه وتعالى يجزي الإنسان على كل بلاء يتعرض له في الحياة.

كما يجب التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال القيام بالتعاليم المختلفة التي وضع عليها الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أن كلمة السر في محبة الله في أن يكون الإنسان يحافظ على الأشياء التي أمر بها تماما.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز:

كيف تكون محبوبا بين الناس في 10 خطوات؟

هل بالفعل يمكنك أن تكون محبوبا بين الناس من خلال الالتزام ببعض الخطوات البسيطة وبالتحديد القيام ب 10 خطوات فقط؟

الإجابة على سؤال تسابق هي لا بالطبع، لأنك يمكنك ان تكون محبوب من خلال القيام بمختلف النصائح التي سبق ذكرها في هذا المقال وليس من خلال تنفيذ مجموعة منها فقد يبلغ عددها 10، كما يجب العلم أيضا بانك يمكن أن تكون محبوبا عند بعض الأشخاص إذا كنت تقوم بخطوة واحدة أو شيء واحد فقط، مثل انك تساعدهم على سبيل المثال وليس الحصر. فليس شرطا أن تقوم بكل شيء لتحصل على الحب من الناس.

تأكد من قراءة المقال التالي لفائدة أكبر بكثير:

سؤال وجواب عن كيف تكون محبوب بين الناس؟

لأن محبه الناس ضرورية جدا ومن الأحاسيس الجديدة التي نحب أن نمتلكها جميعا، سوف نعرض لكم مجموعة من الاسئلة المتداولة بكثرة عن هذا العنوان وسوف نجيب عليها أيضا.

كيف تصبح محبوباً عند الجميع ولا ينفر منك المجتمع؟
ذلك يتم بكل بساطة من خلال تنفيذ النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال، ولكن يجب العلم بأنك مهما فعلت لن تستطيع الحصول على محبة المجتمع بأكمله بل يجب دائما أن تكون مكروها بالنسبة لبعض وهذه سنة الحياة فأنت لن تستطيع إرضاء الجميع.

كيف تكون محبوبا في 90 ثانية أو أقل؟
ليس هناك مدة معينة تجعلك محبوبا بين الناس، ولكن دائما ما تحتاج المحبة لبعض الوقت حتى تكون مترسخة، لأن الاعجاب المبدئي قد يزول من حين إلى آخر.

لماذا يشعر الإنسان أنه غير محبوب؟
من الطبيعي أن تشعر بذلك إذا كنت ترى تصرفات الأشخاص الآخرين غير مناسبة، ولكن لا تحكم على نفسك أنك شخصية غير محبوبة إذا كان ذلك يكون من شخص واحد أو شخصين لا يحبونك، لأنك في النهايه مهما فعلت لن تحصل على رضا الجميع.

من هو الشخص المحبوب؟
الشخص المحبوب هو الانسان الذي يحبه الأشخاص الآخرين الذين يحاولون التقرب منه ويحاولون مساعدته اذا احتاج للمساعدة، ويحبون أن يكونوا إلى جانبه وغيرها من الأفعال الجيدة في نفس السياق.

كيف أجعل الناس تشتاق لي؟
يمكنك ذلك بكل بساطة من خلال تنفيذ النصائح الكثيرة التي ذكرت في هذا المقال، وعامة عندما تكون شخصية محبوبة في سوف يشتاق إليك الأشخاص بالتبعية وينتظرون وجودك والحديث معك.

وهنا ختام مقال اليوم الذي علمنا فيه بشيء من التفصيل كم كبير من أهم المعلومات والطرق التي تعرفنا من خلالها على إجابة السؤال الأساسي وهو كيف تكون محبوب بين الناس؟

بعد الانتهاء من قرأه مقال كيف تكون محبوب بين الناس نرشح ليك ايضا قرأة المزيد لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، فعليك بقراءة المقال:

أضف تعليق