كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال

في الآونة الأخيرة قد قابلنا ذلك السؤال كثيرا وهو كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟ حيث وجدنا ان هناك رغبة كبيرة من العديد من الأشخاص في التعرف علي اجابته فبوجه عام فإن العلاقات الإنسانية الهامة لدينا لا تسير دائمًا في الاتجاه الذي نحدده أو نتمناه فمن الممكن أن يعارضها كثير من التعثرات أو الارتباك أو سوء الفهم الذي قد يكون نتيجة لأخطاء متبادلة لدي الشخصين أو لسوء تقدير أحد الطرفين أو لسوء طبع أحدهم ولأنه ليس من السهل ولا المنطقي أن ننهي كل علاقة تعتريها الصدمات أو ينغصها الخلاف فإننا بحاجة إلى وعي للتعامل مع بعض ما يزعجنا من الطرف الآخر وأحد أكثر الأمور ازعاجًا هو التجاهل من أحد الطرفين للطرف الآخر لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا اليوم علي بعض من النصائح الهامة لمواجهة من يتجاهلك.

كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟

نظرا الي اننا قد وجدنا ان هناك رغبة كبيرة من العديد من الأشخاص في التعرف علي إجابة سؤال كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟ فسوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة إجابة هذا السؤال وهي كما يوضح لنا فيما يلي :

ليس من الجيد ان نفكر تلقائيا كيف نستعيد كرامتنا في حالة اذا تأخر شخص ما بالرد علينا فكل ما يجب ان نقوم بفعله أولا هو وضع الاعذار والظروف له فهو أيضا لديه حياة مليئة بكل من الاشغال والمهام الصعبة الكفيلة ان تنسيه من هو ومن هذا المنطلق عليك طرح السؤال عليه مباشرة ومراجعته على الفور وفي حالة اذا كان هناك عذرا له فمن الواجب ان تقدري هذا وتنتبهي لأسلوبك معه وتلطفين الجو بينكما ولكن في حالة اذا لم يكن هناك أي ظرف طارئ يمنعه من الرد وكان متعمدا فهنا عليك اتخاذ بعض من النقاط في عين الاعتبار ويتوجب عليك حينئذ ان تضعي الحدود لحياتك الشخصية وعدم الارسال له مرة أخرى وفي حال اذا ارسل لكي الرسائل قومي بالتأخر عليه من اجل ان يواجه الشعور ذاته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني

الأسباب التي تدفع أحد الطرفين لتجاهل الطرف الآخر  :

يوجد هناك بعض من الأسباب التي قد تدفع احد الطرفين لتجاهل الطرف الاخر وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الأسباب وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن أن يكون ذلك التجاهل نتيجة إلي أنك الفرد قد ارتكب خطأ مزعج للطرف الاخر خاصة في حالة اذا كان الطرف الاخر نبهه إليه من قبل ومع ذلك قد عاد إليه أو من الممكن أن يكون التجاهل بسبب أن الفرد أصبح مملًا وأصبح الطرف الاخر يشعر بالفتور تجاه علاقته به.
  • كما من الممكن أن يكون السبب وراء التجاهل ان الفرد لا يمنح للطرف الاخر الاهتمام الكافي مما يشعره بعدم وجود قيمة له في حياته ويجعله مضطر علي تجاهله والابتعاد عنه قليلا من اجل ان يلفت انتباه مرة ثانية أو ربما يكون التجاهل نتيجة إلي أن العلاقة بين كلا الطرفين أصبحت تمثل عبئًا علي أحدهم مما يجعله يقرر أن يخرج من حياته الاخر ويخرجه تمامًا من حياته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : عقاب من يتجاهلك

كيف تجعل شخص يرد عليك بسرعة ؟

من أجل ان تجعل عزيزي القارئ شخص يقوم بالرد العاجل عليك او علي رسائلك المرسلة علي أي من منصات السوشيال ميديا له فمن الضروري ان تقوم بالابتعاد عن ارسال الرسائل الواضحة له مثل بدء الكلام بـ مرحبا او بالسلام عليكم وكيف حل فمن الأفضل ان تقوم عزيزي باستخدام أسلوب الغموض معه بعض الشيء لان في الغالب هذا الأسلوب يشعل لدي الفرد الفضول في قلبه مما يجعله علي صلة مستمرة بك دون انقطاع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع

أسباب التجاهل المتعمد  :

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟ وفي اطار الحديث عن التجاهل بوجه عام فسوف نتعرف عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة علي أسباب التجاهل المتعمد ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف علي التجاهل أولا والتجاهل بوجه عام هو السلوك القائم علي رفض رؤية شخص ما او الاستماع اليه وذلك من خلال عدم رغبة الفرد في تلقي أي مكلمات من الطرف الاخر وعدم الرد عليه والابتعاد عنه عندما يتحدث او تجنب رؤيته بوجه عام وبالنسبة الي أسباب التجاهل المتعمد فهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • التركيز علي النفس : وذلك من أبرز الأسباب التي قد تدفع الفرد الي تجاهل شخصا أخر حيث يوجد هناك بعض من الأشخاص يكونون مزعجين ولا يرغبون الا بالحديث حول انفسهم ولا يستمعون لاحد اخر عند تحدثه وهذا ما يجعله الفرد يبدأ في تجاهل هؤلاء الافراد ويبتعد عنهم.
  • كثرة اللوم : فكونك مع شخص لا يرى نفسه مذنبًا أبدًا شيء ليس جميل علي الاطلاق وذلك لان هذا الفرد دائمًا ما يلقي باللوم على الآخرين ولا يعترف بأخطائه مهما حصل وهذه النوعية من الأشخاص دائما ما ينفر منها الاخرين ويتجاهلونهم.
  • السلبية : فكل من الطاقة السلبية أو رؤية الأمر من المنظور السلبي فقط أمر سيء للغاية وذلك لأن السلبية تنتشر وتنتقل بين الأشخاص بسهولة مما يجعل البعض لا يرغبون في التحدث مع الشخصيات السلبية وينفرون منهم لذلك لا عجب في أن يتم تجاهل الشخص السلبي باستمرار.
  • الانتقاد الدائم : ففي العادة عندما يكون الفرد كثير الانتقاد لا يكون محبوب وذلك لأنه ينتقد كل شيء حوله ولا يقوم بمجاملة الآخرين وهو ما يجعل الأشخاص الآخرين يتجاهلونه تجنبًا لانتقاداته وللمحافظة على سعادتهم.
  • الكذب : فمما لا شك فيه أن كل من الكذب أو قلة الأمانة صفات سيئة للشخص الذي يمتلكها فهي تزيل كل من الأمان والصدق من العلاقة وتجعل الآخرين يرغبون في تجاهل الشخص الكاذب والابتعاد عنه.
  • اللؤم : فالشخص اللئيم الذي عادة ما يتصرف بتعجرف من أجل أن يقوم بجذب انتباه الاخرين لن يحب الأشخاص التواجد معه لذلك دائما ما تجد الأشخاص يتجاهلون وجوده.
  • الأذى : حيث يوجد هناك بعض من الافراد الذي يرغبون في الحاق الأذى بالأخرين دون وجود أي سبب يستدعي ذلك وهذا ما يجعلهم يقومون بتجاهل الآخرين من أجل معاقبتهم فقط لا غير.
  • حب التباهي : مما لا شك فيه ان كافة الافراد يُحبون التباهي بكل من نجاحاتهم وإنجازاتهم ولكن التفاخر والتباهي المستمر بالإنجازات يعد أمرًا مزعجًا مما يجعل الآخرين يتجاهلون هذا الشخص ويبتعدون عنه.
  • الوقاحة : فقد يوجد هناك بعض من الأشخاص الذين يميلون دائمًا للتصرف بشكل سيء يهين الآخرين مما يضعهم في مواقف محرجة ومخزية دون أن رفق بهم أو بمشاعرهم وهو أمر كافٍ حتى يقوم هؤلاء الأشخاص بتجاهل الشخص الوقح وتجنب التعامل معه أو لقائه.
  • السيطرة : يري بعض من الأشخاص أنهم سوف يحققون السيطرة على الآخرين إذا ما قاموا بتجاهلهم بشكل متعمد وذلك لان الشخص عندما يقوم بتجاهل شخص اخر وهو يعلم انه يحبه ولا يستطيع الاستغناء عنه فسوف يقوم ذلك الشخص بالاهتمام به وموافقته علي كل شيء من اجل ان لا يتجاهله الطرف الاخر مره ثانية وبهذا يكون قد سيطر عليه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : فن التجاهل

بعض النصائح لمواجهة من يتجاهلك :

في بعض من الأوقات من الممكن ان يكون تجاهل شخصا ما للطرف الاخر هو سمة من سمات العلاقة بمعني انه في بعض من العلاقات ومنذ البداية قد تجد احد الطرفين يقوم بدور المرسل العاشق المهتم المضحي والآخر بدور المتلقي والمشغول والغائب معظم الوقت فيبدو الامر مع التعود وكأنه شيء طبيعي ويتصرفون وكأنهم قد عقدوا اتفاقًا على أن أحدهم يسأل ويبادر بالاتصال وعند وجود أي مشكلة يبادر بالصلح والاعتذار حتى وإن لم يكن مخطئا والثاني دائمًا في موقف رد الفعل.

وليس شرط ان يكون التجاهل في العلاقات العاطفية فقط فاعرف اشخاص كانوا يهتمون برفاقهم ويحرصون على وصولهم لأقصى درجة ممكنة، ثم تبدل هذا الاهتمام إلى تجاهل وبعد ففي كلتا الحالتين يوجد طرف متضرر من التجاهل ولذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة افضل النصائح التي من شأنها ان تساعدك في مواجهة من يتجاهلك وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يجب أن تتعلم عزيزي دائما أن لا تكون ملاحقا ولا تضيق الخناق على الطرف الاخر في العلاقة بالأسئلة عن كل كبيرة وصغيرة أيا كان مسمي هذه العلاقة كما لا يجب ان تكن كتابًا مفتوحًا أمام أحدهم فيقرأه ثم يضعه في أقرب رف عنده.
  • أعطي الآخر مساحة من الحرية حتى لا يمل وجودك ولا يتمرد على قيودك كما لا بد من أن يتمسك الفرد بكل من هدوئه ولياقته وذوقه في التعامل حتى في لحظات الغضب والخلاف من اجل ان لا يصبح في موقف المدافع عن نفسه.
  • لا تجعل أحدهم يشعر أنه محور اهتمامك وتركيزك وتفاصيل يومك كما لابد من أن يهتم الفرد بنفسه وينمها ويدللها ويحرص علي ان يضف لها كل ما يجعلها أكثر جاذبية وأجمل مظهرًا وان يحاول أن ينتزع كل من الحب والاهتمام في صمت.
  • في حالة إذا عجزت عن معرفة سبب التجاهل فأسال عنه صديقك وإذا رفض فأخبره أنك سوف تذهب وتتركه ولو أراد أن يخبرك فليفعل وأنك لن تبذل المزيد من المحاولات كما لا بد من أن يميز الفرد بين كل من التجاهل المسيء وبين الانشغال الطبيعي المقبول الذي تفرضه طبيعة الحياة على من تحبهم.
  • ينبغي علي الفرد ان يكون حكيمًا ليعرف ما إذا كان تجاهل صديقه أو حبيبه نوعًا من الغضب ولفت الانتباه أم أنه إشارة إلى رغبته في إنهاء العلاقة وأنك لم تعد تعني له شيئًا لذلك لا بد من ان يكون الفرد واعيًا بما يكفي وشجاعًا بما يكفي أيضَا ليعترف أمام نفسه بالحقيقة ويتعامل معها.
  • ان كل من الملاحقة والتمسك المبالغ فيه للبعض وكثرة الاعتذار يزيد من خناقهم عليك وزهدهم في علاقتك فلا يجب ان تتودد أكثر من اللازم حيث يجب ان تجعل الطرف الآخر يعرف مكانته عندك ويعرف أن كرامتك أهم وكبريائك مقدم على كل شيء فبوجه عام لا يجب أن تمكن أحدهم من حياتك ولا تجعل تركيزك كله منصبًا عليه مهما مكان مقدار حبك له وتعلقك به لأنه غالبًا ما يسئ الأحبة استخدام تلك النقطة فقد ينصرف عنك أحدهم ويتركك متخبطًا دون حتى أن يبدي لك الأسباب.
  • في حالة اذا لاحظت ان هناك شخص يتجاهلك لا تبالغ في محاولات الاتصال به لان ذلك يزيد الأمر سوءً فقد يخنقه هذا التصرف اكثر ويزعجه مما قد يجعلك ان تكون سببًا في قطع آخر خيط من العلاقة.
  • حاول علي ان تخلق لنفسك مساحة من الخصوصية ولا تسمح لأحدهم بأن يقوم باقتحامها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وتجعله يهتم بك خطوات عملية لا تفوتكم

أسباب الضيق المفاجئ في علم التخاطر

وبهذا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال كيف تستعيدي كرامتك لمن يتجاهلك ولا يرد على اتصال ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من أهم الأسباب التي قد تدفع أحد الطرفين لتجاهل الطرف الآخر وأسباب التجاهل المتعمد.

كما نكون قد تعرفنا عزيزي اليوم أيضا من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال كيف تجعل شخص يرد عليك بسرعة ؟ بالإضافة الي التعرف علي بعض من النصائح لمواجهة من يتجاهلك وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق