رفع الاستحقاق للزواج

رفع الاستحقاق للزواج يعتبر من الأمور المهمة، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص هذا الأمر وكيفية الوصول لأفضل نتيجة.

رفع الاستحقاق للزواج

يعتبر الاستحقاق من الأمور التي بدأت تحصل على شهرة كبيرة خلال السنوات السابقة، وذلك بسبب الكثير من الأشخاص الذين باتوا يتحدثون عنه، والذين باتوا يتكلمون عن هذا الأمر بشكل عام، باعتباره من الأساسيات التي يجب أن تكون في حياتك، حتى تحصل على كل ما تريد.

ويمكن تعريف الاستحقاق على أنه تلك الحالة التي يقول فيها الشخص ويؤكد لنفسه أنه يستحق شيئا ما. فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك قناعة ما أنك لا تستحق الزواج، فذلك سوف يعني أنك لن تتزوج، وأن هذا الأمر سوف يكون صعبا عليك.

كما أن هناك بعض التعريفات الأخرى للاستحقاق التي يتم الإشارة فيها إلى أن من يريد الاستحقاق للزواج، فهو يعتقد أنه لا يستحق ذلك، ويعتقد أنه أقل من أن يتزوج، وأن فيه مشكلة ما، أو أن الزواج غالي أو صعب أو غيرها من المشاكل. وبالتالي فإن رفع الاستحقاق سوف يرفع من استحقاقها الذات، ورغبته، وشعوره أنه يستحق هذا الأمر بالفعل، حتى لا يقلل من نفسه مرة أخرى.

وإذا كنا سوف نتحدث قليلا عن الاستحقاق في الزواج، فسوف نلاحظ أن حل هذه المشكلة من أجل رفع الاستحقاق يعتمد في الأساس على أغلب المشاكل التي قد يفكر فيها الأشخاص في هذه الحالة، ويجب التغلب عليها، وهي تتمثل في المشاكل والشعور التالي.

الكمال والشخص المثالي:
في حقيقة الأمر، إن كل من يريد الزواج فيجب أن يعلم جيدا أنه لن يحصل على الشخص المثالي الخالي من العيوب، لأن جميعنا، نحن البشر لدينا عيوب، ولا يوجد أي شخص كامل، وحتى لو كان هناك شخص ما يمتلك الكثير من المميزات، فهو بالفعل يجب أن يكون فيه بعض العيوب.

وبالتالي، وقبل التفكير في الزواج، فيجب أن تتقبل أولا، سواء كنت رجلا وامرأة، فكرة أن الشريك يجب أن يكون فيه عيوب، حتى أنت شخصيا فيك بعض العيوب التي يجب أن يكون الشريك هو الآخر متقبلا لفكرة أنه لا يوجد إنسان كامل.

انجذاب لشخص غير متاح:
هذه هي واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون أيضا، والتي يكون فيها الشخص لديه رغبة عاطفية تجاه شخص ما، قد لا يكون جاهزا للارتباط أو الزواج في الوقت الحالي، أو شخص قد لا يريد تجربة الارتباط مرة أخرى بسبب التجارب السلبية التي مر بها.

وإذا كنت تنجذب لأولئك الأشخاص الذين يرفضون ك بالفعل، فهناك دليل بالفعل على أنك شخص تشعر من داخلك أنك لا تستحق أن تكون في علاقة متوازنة مع أشخاص متوازنين مثلك.

شعور التضحية:
هناك العديد من الاعتقادات التي تشمل الزواج والتي تشمل أن الأشخاص يعتقدون أنهم من المهم أن يتخلوا عن الكثير من الأشياء في حياتهم حتى يستطيعوا أن يتزوجوا. وذلك يشمل التخلي عن الأحلام والطموحات أو الحرية أو غيرها من الأمور الأخرى.

وفي الحقيقة، إن ذلك يعتبر من مشاكل الاستحقاق العاطفي عند الرغبة في الزواج، لأنك عندما تتزوج ذلك لا يعني بالضرورة أنك سوف تضحي بحريتك وكل التفاصيل الأخرى.

الخوف من نجاح هذه العلاقة:
بالنسبة إلى هذا الأمر، فهو واحد من الأمور الواضحة التي يعاني منها الكثيرون بالفعل، لأن البعض يخاف من مشكلة عدم نجاح العلاقة بسبب التجارب السلبية السابقة، أو بسبب انه يعرف بعض الأشخاص الذين مروا بتجارب سلبية، وبالتالي يقلق كثيرا قبل الدخول في علاقة.

عدم الاستحقاق للزواج:
من المشاكل الأخرى التي يعاني منها البعض، وهو شعورهم الدائم بأنهم بالفعل لا يستحقون الزواج، ولا يستحقون شريك حياة، لأنهم ليسوا مسؤولين، أو فيهم أي مشاكل مختلفة تعيق هذا الأمر في نظرتهم الشخصية.

ويمكن توضيح هذا الأمر بواحد من الأمثلة البسيطة، فعلى سبيل المثال، عندما يتقدم رجل إلى امرأة ما يراها جميلة ومميزة، وإذا تقدم رجل إلى امرأة تشعر تلك المرأة بأنها ترى أن ذلك الرجل أفضل منها ومميز، وبالتالي قد يشعر أحد الأشخاص بأنه لا يستحق الطرف الآخر، وأنه مميز أكثر منه، وبالتالي يفكر مرة أخرى في الابتعاد عن هذه العلاقة لقلة استحقاقه لنفسه.

وفي جميع الأحوال، إذا كنت تريد رفع الاستحقاق للزواج، فيجب أن يكون لديك إحدى المشاكل السابقة، والتي يجب أن تتمكن من التغلب عليها، وذلك يشمل النساء والرجال. بالإضافة أيضا إنه إذا كان لديك مشاكل أخرى، فيجب أن تسري عليها نفس القاعدة السابقة، وتؤكد لنفسك أنك تستحق ذلك بالفعل.

للمزيد من الفائدة نرشح لك المقال المميز: تجربتي مع الاستحقاق

تمارين رفع الاستحقاق

رفع الاستحقاق للزواج وإذا كان هناك رغبة في رفع الاستحقاق لأي شيء بشكل عام، فمن الضروري التأكد بأن هناك بعض الأساسيات و بعض التفاصيل التي تساعدك على رفع الاستحقاق، والتي تتمثل فيما يلي من النقاط التالية.

الاعتراف:
من المعروف أنك إذا كنت تريد التخلص من مشكلة ما موجودة في حياتك، أو إذا كنت تريد التخلص من أي شيء تعاني منه، فإن الخطوة الأولى التي تقوم بها هي محاولة الاعتراف بذلك بالفعل، وأن تؤكد لنفسك أنك تعاني من هذه المشكلة، لأن هروبك منها يعني أنك لن تستطيع الاعتراف بها، وهذا يعني استمرارها معك للأبد.

بعبارة أخرى، وبالنسبة إلى رفع الاستحقاق للزواج، فنحن هنا نقصد بأنك أولا، يجب أن تعترف في ذاتك بالفعل بأنك تعاني من مشكلة عدم الاستحقاق، وبالتالي يجب أن تأخذ الخطوة الأولى بأن تعترف بذلك، وأن تتقبل نفسك، وأن لا تكره نفسك على هذا أبدا.

الشيء الذي يعيقك عن الاستحقاق:
في حالة هناك رغبة في رفع الاستحقاق، فيجب العلم بأنك يجب أن تعلم بالفعل ذلك الأمر الذي يجعلك تعاني من عدم الاستحقاق. فإذا كنا نتحدث عن الزواج على سبيل المثال، فسوف نجد بأن هناك كمية ضخمة من الأمثلة التي تشير لهذا الأمر.

على سبيل المثال، بالنسبة إلى ذلك الشخص الذي يرى إنه لا يستحق الزواج، فقد يكون ذلك بسبب مظهره الخارجي، أو أنه كبير في السن، ويعتقد أنه لا يستحق الزواج بالفرد أصغر منه، أو أنه فقير مثلا، أو أن فيه مشكلة ما بشكل عام.

ولا ننسى بالطبع بأن بعض الأشخاص قد يكون لديهم نجاحات كثيرة في حياتهم، ولكن مشكلة الاستحقاق في الزواج لديهم أنهم لا يستطيعون الزواج بفرض أعلى منهم في التعليم، وهذه أيضا مشكلة إضافية يجب الاعتراف بها، وأن تعترف بكل الأسباب التي تعتبر هي بالفعل سبب مشاكل مشكلة الاستحقاق.

التوقعات غير المنطقية:
من الضروري أن يكون الإنسان حريصا على أن يتخلص من كل التوقعات الغير منطقية التي يفكر فيها، وذلك يشمل على سبيل المثال الأفكار المثالية عن شريك الحياة، أو الأفكار المثالية عن نفسه شخصيا.

على سبيل المثال، سوف نرى بأن ذلك الأمر يعتبر من الأمور التي يجب أن للتركيز عليها، لأنك إذا كان لديك طموح عالية أوأفكار تعتبر تحت مصطلح الأحلام، فأنت بالفعل سوف تظل طوال حياتك تعاني من عدم الاستحقاق، وذلك يشمل الزواج، وأي أنواع الاستحقاق الأخرى.

لا تقارن نفسك مع الآخرين:
هذه النصيحة لا تشمل الاستحقاق من أجل الزواج فقط، لأننا إذا كنا سوف ندقق في هذا الأمر، فسوف نلاحظ بأن أغلب من يعانون من مشاكل الاستحقاق هم أولئك الذين يقارنون أنفسهم بالآخرين، ونرى بأنها مشكلة واضحة بالفعل.

تجنب المثالية:
الضروري أن يفهم الإنسان جيدا أنه ليس كاملا وليس مثاليا، ويجب أن يفهم الأشخاص الآخرين أنهم مثله، بالإضافة أيضا إلى أن رفع التوقعات بشكل مبالغ فيه سوف يقلل من الاستحقاق الذاتي لكل شيء.

الإنجازات:
عندما يشعر الرجل أو تشعر المرأة ببعض المشاكل في الاستحقاق للزواج، فإن تدوين وكتابة الإنجازات التي تم تحقيقها في الحياة، وحتى ولو كانت هذه الإنجازات قليلة، فإن ذلك سوف يكون خطوة مثالية من أجل رفع الاستحقاق بالشكل الكافي.

العناية بالجسم:
قد يعتقد بعض الأشخاص بأنه ليس هناك علاقة أبدا ما بين العناية بالجسم وما بين رفع الاستحقاق، ولكن في الحقيقة إن الإنسان عندما يرتدي الملابس المناسبة، وعندما يعتني بنفسه ومظهره، فإن ذلك يرفع من استحقاقه ويجعله يشعر بشعور أفضل بكثير.

تأكد من قراءة المقال التالي لفائدة أكبر بكثير: كيف ارفع استحقاقي

تجربتي مع الاستحقاق

رفع الاستحقاق للزواج وغيرها من التجارب الأخرى، يرغب الكثيرون بمعرفتها من أجل الاستفادة منها، ومن أجل الاستفادة من الأمور التي قام بها الأشخاص الآخرين من أجل رفع الاستحقاق، وهذا بالفعل ليس له تجارب كافية حتى الآن.

ولكن بناء على بعض المعلومات التي نشرها الأشخاص على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، فإنهم يقولون بأن رفع الاستحقاق وتغيير الأفكار السلبية عن النفس من الأساسيات التي ساعدتهم على الشعور بشعور أفضل.

بالإضافة أيضا إلى أن الالتزام بالنصائح والمعلومات السابقة سوف يساعدك وبشكل كبير على رفع الاستحقاق وعلى حل المشاكل التي تعاني منها حتى تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال: كيفية التخلص من الأفكار السلبية في العقل الباطن

توكيدات رفع الاستحقاق

مصطلح التوكيدات هو عبارة عن بعض الجمل والكلمات التي تعتبر محفزة والتي ترفع من الاستحقاق وترفع من التفاؤل ومن تقدير الذات ومنها التوكيدات التالية.

  • أنا شجاع.. أنا جريء.. أنا مقدام.
  • عمل عظيم هذا الذي أنجزته اليوم.
  • لدي القدرة على التحدي.. على الإنجاز، على الفوز.
  • إنني واثق من نفسي.. هادئ.. متزن.. أحترم نفسي كثيراً وأقدرها.
  • أشعر بالغبطة والسرور أنني أتميز بخصائص كثيرة مميزة.
  • أنا أحقق أهدافي وأرسم خطط نجاحي.. أنا ناجح ومتفوق.
  • لقد فعلت ما بوسعي.. وأستحق التقدير والإشادة.
  • النجاح قدري.. والفوز رفيقي.. والتميز من صفاتي.
  • إذا أردت أن تكون سعيداً ادرس السعادة وفكر كالسعداء، وإذا أردت أن تكون ناجحاً ادرس النجاح وفكر كالناجحين.
  • سر الحقيقة ليس فعل ما نحب ولكن أن نحب ما نفعل.
  • أحسن الكلام عن أدائك فأنت الذي صنعته.
  • أن يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون كثيراً من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بها.
  • فكر إيجابيا وكن متفاعلاً.
  • لا تستمع لأي شخص يحاول أن يسبب لك إحباطات أو يقلل من طموحاتك.
  • ليس السؤال كيف يراك الناس ولكن السؤال كيف أنت ترى نفسك.
  • أنت الذي تلون حياتك بنظرتك إليها فحياتك من صنع أفكارك فلا تضع نظارة سوداء على عينيك.
  • رؤيتك السلبية لنفسك سبب فشلك في الحياة ورؤيتك الإيجابية لنفسك تدفعك دائماً إلى النجاح.
  • عندما تفهم الحياة جيداً ستجد أنها هامة جدًا بالنسبة لك.
  • لا تتأثر من القول القبيح والكلام السيئ الذي يقال فيك فإنه يؤذي قائله ولا يؤذيك.
  • نحن من نصنع المرار ونحن من نصنع الحلاوة لحياتنا فلنكتشف في أنفسنا روائع الأشياء والمواهب والقدرات والأفعال الجميلة ولنعمل بها لنجمل بها حياتنا ولنستفيد من قدراتنا ونسعى دائما نحو التطور والإبداع.
  • إن لم تكسب تقديراً ذاتياً لذلك من الصعب أن تجده من طرف الأخرين لذلك فلنقوي ثقتنا بأنفسنا ثقة تمنحنا الاطمئنان الداخلي لا الغرور، ثقة تجعلنا نرى أنفسنا أجمل أشجع أرقى.
  • انا استحق الحصول على ما أحب
  • أنا استحق استحق كل شيء جيد
  • انا استحق الوفرة استحق الوفرة الغير محدودة
  • انا استحق الحب استحق وفره من الحب
  • انا استحق استحق السلام الداخلي والخارجي
  • انا استحق الجمال أرقى جمال
  • انا استحق صحه جيده
  • انا استحق الحياه ، استحق حياه رائعة
  • أنا استحق ، استحق النجاح ، استحق أفضل شريك حياه
  • أنا استحق محبه الناس لي
  • أنا استحق البهجة والسعادة
  • أنا استحق الحرية لأكون ما أريد أن أكون
  • انا انتقل في تركيزي على مما لا أريد الى ما أريد
  • أنا اتوافق تماما مع ذبذبات الاستحقاق العالي
  • أنا استحق الحصول على كل أهدافي
  • أنا استحق كل الأمور الجميلة التي تحصل لي
  • تزداد طرق ووسائل حصولي على استحقاق عالي في جميع جوانب حياتي

وبعد أن قمنا بمناقشة كل المعلومات السابقة، نكون وصلنا بالفعل إلى ختام هذا المقال المميز الذي فيه تم مناقشة أهم التفاصيل التي تساعدك على تحقيق الاستحقاق، وعلى رفع الاستحقاق للزواج.

ومن خلال موقع طور نفسك نرشح لك قراءة هذا المقال أيضا: ملخص كتاب قوة عقلك الباطن

أضف تعليق