الوظائف الإدارية الإضافية الست هي

الوظائف الإدارية الإضافية الست هي؟ إنه بالتأكيد من الأسئلة التي يرغب بمعرفة الإجابة الخاصة بها العديد من الأشخاص، ولذلك سوف نخبركم بالإجابة بشيء من التفصيل في مقال اليوم و بعض المعلومات المهمة التي تخص هذه الوظائف من موقع طور نفسك.

الوظائف الإدارية الإضافية الست هي

تعد وظائف الإدارية من الوظائف المعروفة والأساسية جدا، ولكن عندما نتحدث عن الوصائف الستة الإضافية فأن تكون الإجابة كالتالي.

  1. إدارة نظام مناسب للدعم.
  2. إدارة المؤسسة.
  3. إنشاء إطار يتيح تدفق العمل بسلاسة.
  4. إنشاء إطار عام لتفويض العمل.
  5. تأسيس نظام لإدارة المواهب.
  6. التأكد من التصميم التنظيمي المناسب.

ولكن على الجانب الآخر جاء في بعض المصادر الأخرى إلى أن هناك إجابات مختلفة قليلا فيما يخص تلك الوظائف، حيث نجد أن الإجابة تكون كالتالي.

  1. الإنظباط
  2. التفويض
  3. التنسيق
  4. التحفيز
  5. التواصل
  6. إتخاذ القرار

وإن الإجابات السابقة هي الإجابات الصحيحة التي يمكنكم الاعتماد عليها، ولا داعي للقلق لأن سنتعرف خلال السطور القادمة على المزيد من المعلومات فيما يخص الوظائف الإدارية.

للحصول على إجابات تفصيلية لأهم أسئلة التنمية والتطوير الذاتي تأكد من زيارة قسم سؤال وجواب، واقرأ أيضًا: تطبيق الانضباط الذاتي في مجال العمل يساعد على الالتزام ب

تعريف الوظائف الإدارية

باختصار شديد إن الوظيفة الإدارية هي تلك الوظيفة الهيكلية في المؤسسة والتي تعتمد على تقسيم الأدوار والمسؤوليات من خلال التنسيق بين جميع الأماكن في المؤسسة.

بالإضافة أيضا إلى أننا نلاحظ أن الوظائف الإدارية تتداخل من حيث بالأموال اللازمة ليتم تحقيق الأهداف الأساسية لذلك المشروع، مما يضمن الكفاءة والإنتاجية العالية.

بالإضافة أيضا إلى أن الوظائف الإدارية، على الرغم من أنها كثيرة، ولكن يمكن اختصارها في بعض الأجزاء الأساسية على حسب ما يشير الخبراء.

على سبيل المثال، التخطيط، والتي تعد من الأجزاء غاية في الأهمية لأنها تعمل على الإشراف فيما يخص المستقبل وفيما يخص التنبؤ و وضع الأساسيات العامة للحالة الذي سوف يسير فيه المؤسسة بالمستقبل.

بالإضافة أيضا إلى التنظيم، والذي يشير إلى الإدارة وتحديد السلطات ومسؤوليات العاملين، بالإضافة أيضا إلى تصميم الهيكل التنظيمي وإنشاء مصالح المؤسسة وتحقيقها.

وأخيرا سوف نجد الرقابة والتي تعد في الأساس عملية تنفيذ السياسات الموضوعية والعمل على تقييمها، وكل الأجزاء السابقة هي التي تشمل الأساسيات فيما يخص الوظائف الإدارية.

وحتى نختصر المعلومات السابقة، فيمكن القول بأن إساسيات الإدارة أو أساسيات الوظائف الإدارية تكون في التنظيم والتخطيط والقيادة، بالإضافة إلى الرقابة.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص الوظائف الإدارية الإضافية الست هي؟ ننصح دائما بالتأكد من أن الوظائف الإدارية في الأساس كثيرة جدا تختلف على حسب الوظيفة الأم الخاصة بها.

لتغيير حياتك وتكون إنسان أفضل، عليك بقراءة المقال: السعادة الوظيفية

أضف تعليق