افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

علم النفس هو أحد فروع العلوم الهامة التي لها صلة وثيقة بالنفس البشرية من حيث كل من الشعور واللاشعور والسلوكيات المختلفة التي تصدر عنها في مختلف مراحل حياة الفرد إذ أنه من بين الأهداف التي يسعى إليها ذلك العلم فهم السلوك الإنساني وتفسيره وما لذلك من علاقة بلغة جسده والتنبؤ بما قد يصدر عنه من ردود أفعال معينة فيما يتعرض إليه من مواقف بالحالة التي يمتلك بها المقدرة على التحكم في سلوكياته وضبطها أو فقد السيطرة عليها .
ذلك ما دفع الباحثون والعلماء في مجال علم النفس على كتابة العديد من الكتب المتعلقة به مثل كتب علم النفس وتحليل الشخصية، و كتب لغة الجسد كما تحظى لغة الجسد باهتمام كبير من قبل العديد من الأشخاص الذين يحاولون تعلمها واستخدامها لاكتشاف شخصية الآخرين وتحليلها دون أن يستخدموا أي نوع من الأسئلة المباشرة وفي اطار الحديث عن لغة الجسد فسوف نتعرف من خلال موضوع مقال علي افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد :

نظرا الي ان هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بلغة الجسد وما يدور حولها فسوف نقدم لكم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • كتاب لغة الجسد في المواعدة The Body Language of Dating :

قامت تونيا الخبيرة الشهيرة في كل من علم النفس ولغة الجسد بتحويل انتباهها في ذلك الشأن الى كل من الجانب الرومانسي والعاطفي بعض الشيء.

حيث قامت تونيا بشرح الطرق التي يمكن للفرد من خلالها فهم إشارات الجسد في الموعد الغرامي حتى لا يتعرض احد اطراف العلاقة اثناء المواعدة للرفض مطلقا معلقه على ذلك ان مسألة الانجذاب والاندماج هي امر مادى بيولوجي ذو علاقه بمادة كيميائية توجد بعقل الانسان يمكن التحكم بها وقد قامت بإصدار ذلك الكتاب في عام 2012 م.

بالإضافة الى ذلك فان الكاتبة قد تحدثت من خلال كتابها أيضا على الامر الذى يتعلق بالانجذاب البشرى والخداع والطرق التي يمكن ان يتم من خلالها التعبير عن الاعجاب وهو ما يعود الى آلاف السنوات بجميع البلاد والثقافات المختلفة حول العالم وهو ما دفعها لأن تؤرخ بكتابها مراحل تطور الميزات الجسدية لدى البشر وما السبب الذى يجعل احد التصرفات والحركات جذابه وما يجعلها غيرها من الحركات فاقد للجاذبية أيضا بالإضافة الي ما هي الأسباب التي قد تؤدى الى نجاح العلاقة العاطفية وغيرها مما يؤدى الى فشل تلك العلاقة.

  • كتاب قوة لغة الجسد The Power of Body Language :

عزيزي القارئ يعتبر هذا الكتاب واحد من اهم الكتب الشخصية والعلمية التي ساهمت بشكل كبير في وصول الانسان الي ما يريد الحصول عليه من الأشخاص الاخرين من خلال التركيز على ما يحتاجون اليه دون التفوه بالكلمات.

حيث قامت الكاتبة بتسليط الضوء علي هذا الموضوع عن طريق قصه جذابة وغنية بالكثير من الحقائق القيمة والرائعة أيضا من حيث المعاني الخفية وراء الايماءات بالإضافة الى تعبيرات الوجه وحركات الجسد بمختلف المواقف التي من الممكن ان يتعرض لها الانسان وهى مهارة تفتح الأفق امام صاحبها كما انها تجعله قادرا على استكشاف الأخطاء واصلاحها.

كما ان الكتاب يتيح لقرائه تعلم الكثير من الأمور المهمة والتي من ابرزها فك شيفرات أفكار الغير والتعرف على ما يفكرون به داخل عقولهم بالإضافة الى الحصول على ثقه الأشخاص الاخرين وفهم السبب وراء انعدام ثقتهم في بعض الأوقات وأيضا السيطرة على الإشارات السرية التي قد تصدر عن الشخص رغما عنه والنجاح في مقابلات العمل أيضا والتعرف على الحالات العاطفية للأشخاص عن طريق قراءة تعبيرات وجوههم .

كما ان هذا الكتاب يتيح لك التعرف على ما اذا كان هناك شخص منجذب اليك وفهم السبب وراء تحدث الرجال والنساء بطرق مختلفة عن بعضهما البعض وقد صدر ذلك الكتاب عزيزي القارئ عام 2007م.

  • كتاب كيف تبني شخصية قوية وإيجابية :

قام بتأليف ذلك الكتاب المؤلف الكبير (فينكاتا أيار) ومضمون ذلك الكتاب يقوم بوجه عام على الكشف عن جوانب الشخصية فيما يتعلق من نقاط قوة وضعف الشخصية .

حيث ان ذلك امر لا يمكن بلوغه ما بين ليلة وضحاها فهو امر يتطلب البحث والاعتناء حتى يتم الوصول بكل سهولة الى النتائج الحقيقية الخالية من أي تزوير قد يشوبها وحينما يتم الكشف حول ذلك الامر يمكن بلوغ تلك الأهداف بسهوله بما يحقق السعادة والنجاح والرضا لصاحبه والتي تمثل مطلب جماعي لجميع الناس ويمكنك تحقيقها من خلال فهم وقراءة ذلك الكتاب الرائع والجميل.

  • كتاب معرفة الإنسان من نظرة :

تم اصدار ذلك الكتاب في عام 2010 م وهو من تأليف الكاتب والمؤلف المشهور فرانك شيلين ويساعد ذلك الكتاب على فهم سلوك شخصيتك وكيف تبنى صداقات بالإضافة الى طريقه التعامل مع من حولك وفهم نمط شخصيتهم وسلوكهم.

كما يساعد ذلك الكتاب على تعلم الشخص الكثير من علم الفراسة وبشكل خاص الصفقات التجارية بالإضافة الى انه يساعدك عزيزي القارئ في تقييم الأشخاص بشكل صحيح ودقيق ومن خلال قراءة الكتاب جيدا سوف تستفيد من القيام بعمل صفقات ناجحة كما انه سوف يساعدك بكيف تقوم برد فعل مناسب وملائم في الأوقات المناسبة.

من خلال قسم علم الشخصيات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أنواع الشخصيات التسعة

معايير لغة الجسد :

عزيزي القارئ من الضروري ان تعلم ان لغة الجسد قد تختلف من شخص الى اخر بالرغم من وجود بعض من الحركات الثابتة كما يجب ان تعلم ايضا اهم المعايير التي يمكن من خلالها التحليل النفسي عن طريق استخدام لغة الجسد كل ما يلى :

  • يجب ان يكون الشخص في وضع طبيعي دون التعرض لأى ضغط او قلق او التعرض للخوف او الحزن.
  • عامل الجنس مهم حيث يختلف جسم الرجل عن المرأة في تصدير الحركات.
  • التحدث عن مشاعر معينه من الممكن ان يؤثر على دقه تحليل الشخصية مثل مشاعر الحب او مشاعر الغضب.
  • المقارنة بين سلوكيات الشخص عند التعرض لأكثر من موقف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كيف أطور نفسي في الكلام

تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف عزيزي القارئ علي الطرق التي يمكننا من خلالها ان نقوم بتحليل شخصية الفرد من لغة جسد وذلك قد يتم من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية :

عبر حركات الوجه : 

  • الابتسامة : حيث يمكن لهذه اللغة عزيزي القارئ ان تفسر لك فيما كانت ابتسامة الشخص الذى يقف امامك حقيقية ام مزيفة فانه في حالة اذا ظهرت عليه بعض من التجاعيد حول العينين اثناء الابتسامة فإنها تكون حقيقية وصادقة اما في حاله اذا لم تظهر عليه فإن ذلك يدل على انها مزيفة وغير حقيقية.
  • الضحك : حيث ان استجابة الشخص السريعة للضحك يدل على انه معجب بالشخص ويرغب بالتواصل الدائم معه بصرف النظر عن ما اذا كان ذلك التواصل بهدف إقامة علاقه صداقة عاديه او علاقه حب.
  • رفع الحاجبين : ويدل ذلك على عدم راحه الانسان كما يدل أيضا على شعوره واحساسه بالخوف والقلق والمفاجأة من الأشخاص الذين حوله.

من خلال خط اليد :

  • الخط الكبير : فذلك في لغة الجسد يدل على الشخصية الواضحة والصريحة وأيضا المنفتحة والاجتماعية بالإضافة الى انه يدل على الثقة الزائدة بالنفس والرغبة بأن يكون محط اهتمام الجميع.
  • الخط الصغير : ذلك الخط عزيزي القارئ يدل على ان صاحبه دقيق الشخصية ويتسم التركيز العالي بالإضافة الى انه يدل على انه شخص خجول ايضا.
  • اما الخط المتوسط : اما ذلك الخط فهو  يدل على انه صاحبه ذات شخصيه مرنه ومعتدلة ايضا كما انها قادره على التكيف والاندماج مع مختلف الظروف الصعبة والطارئة.

ثالثا من خلال طريقة النوم :

  • النوم على البطن : ان ذلك النوم عزيزي القارئ يدل على انه صاحبه ذات شخصيه مضطربة كما ان النوم على البطن مع ضم الذراعين حول الوسادة ووضع الرأس بشكل جانبي يدل على ان صاحبها شخص اجتماعي والذى لا يستطيع من ان يكتم أي شيء بداخله.
  • والنوم على الظهر : وذلك الشخص يتمتع بالهدوء النفسي كما انه دائما ما يسعى للحفاظ على نفسه.
  • اما النوم جانبا وضعية الجنين : حيث اثبتت بعض الدراسات النفسية عزيزي القارئ بأن الأشخاص الذين ينامون بذلك الوضعية يتمتعون بالكثير من الدفيء والحساسية وبعلاقات وديه مع الأشخاص الاخرين كما ان النساء ينامون بهذه الوضعية اكثر بكثير من الرجال.

رابعا من خلال حركه الرأس :

  • الرأس الثابتة : فذلك الشخص لا يتحرك كثيرا وذلك يدل على ان صاحب الشخصية يتميز بالعند والثقة من نفسه لدرجه قد تصل به الى الى الغرور.
  • اما الرأس المائلة : فيدل صاحب الرأس المائلة على انه شخص عاطفي وودودو في اغلب الحالات فعلى سبيل المثال اذا كان الرأس يميل الى الامام فإن ذلك يدل على خجل الانسان وأيضا تراكم الهموم في داخله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تمارين تقوية الشخصية

أساسيات لغة الجسد :

بعد ان عرضنا لكم اعزائي الكرام من خلال هذا المقال افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اساسيات لغة الجسد وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

عزيزي القارئ من الضروري ان تعرف ان هناك اساسيات من المهم التعرف عليها أولا لكى تتمكن من التحليل النفسي عن طريق لغة الجسد ومنها الجانب الإيجابي واخر سلبى ايضا وسوف نقوم بتوضيح تلك الأساسيات لك من خلال ما يوضح في النقاط التالية وهي كالاتي  :

  • الاسترخاء والتحدث مع الشخص بشكل عفوي وبسيط مع الالتزام بإطار اداب الحوار.
  • التحرك يمين او يسار بالإضافة الى الميل اثناء التحدث مع الأشخاص وهذه من الجوانب الإيجابية في لغة الجسد.
  • التواصل عن طريق استخدام العينين عند التحدث الى الأشخاص وذلك من مظاهر الاهتمام بالحديث.
  • ظهور ابتسامة لطيفه وخفيفة اثناء الحوار مما يقوم بجذب الشخص للتحدث معك لأطول وقت ممكن.
  • الحركة الكثيرة بعيد عن الشخص الاخر تدل على عدم الانتباه للحديث.
  • ايضا يعد تشابك الذراعين او الساقين جانب سلبى للغة الجسد كما انه يعبر عن عدم الاهتمام بالطرف الاخر الذى يوجد معك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

هز الرجل في لغة الجسد

أسباب الضيق المفاجئ في علم التخاطر

وبهذا نكون قد وصلنا معكم اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي افضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد ومعايير لغة الجسد بالإضافة الي التعرف علي كل من تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد وأساسيات لغة الجسد وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق