ملخص كتاب ليطمئن قلبي

هي واحدة من الروايات الرائعة التي تشهد العديد من الأحداث المختلفة وتحكي عن العديد من الأمور الهامة والبعض من التفاصيل التي قد تحدث لدي العديد من الشخصيات وسوف نتعرف علي ملخص كتاب ليطمئن قلبي وكافة الأحداث المتنوعة والبعض من التفاصيل الأخري.

ملخص كتاب ليطمئن قلبي:

تُعد أن رواية ليطمئن قلبي واحدة من الروايات الشهيرة جداً والتي لها جمهور كبير وخاصة أنها واقعية تسرد البعض من الأحداث المهمة التي يوجد مثلها الكثير في حياتنا اليومية أو قد نكون نحن جزء منها.

قد تم كتابتها من قبل أدهم الشرقاوي أو كما يعرف بين محبيه بقس بن ساعده وهو كاتب فلسطيني قد وُلد في العام 1980 ميلادياً ولكنه عاش في لبنان ويُعد أنه أحد أشهر الكتاب الذي له العديد من الروايات والمؤلفات المختلفة ويكون قادر علي الكتابة بأسلوب رائع والذي يُعد أنه أسلوب جميل وفريد من نوعه من أجل أن يقوم بإيصال الرسالة.

هذا الكاتب في كل الكتابات والكتب يعمل علي الخلط بين الأسلوب الأدبي وبين القيم والمفاهيم الإسلامية الصحيحة ولذلك نجد أنه يأتي بموقف أو حديث ويستنبط منه القيم والدروس المختلفة والعبر.

أستطاع الكاتب أن يحصل علي العديد من الجوائز المختلفة في ومنها الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في مدينة بيروت ودبلوم دار معلمين من الأونيسكو.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب البؤساء

رواية ليطمئن قلبي ويكيبيديا:

من خلال ملخص كتاب ليطمئن قلبي تُعتبر أن رواية ليطمئن قلبي مثل الوعاء الذي أفرغ فيه الكاتب البارع أدهم الشرقاوي العديد من القضايا المختلفة سواء كانت القضايا الاجتماعية والدينية مع البعض القضايا والحقائق الواقعية وكان الهدف منها هو أن يتم إثارة الملتقي والعمل علي الزيادة من المعرفة التي يمتلكها وهذا الأمر قد تم من خلال القصة التي قام بتقديمها من خلال الأسلوب البسيط من عقول الجميع.

كما أنه يجب أن تعلم أن الكاتب لم يقم بتحديد أماكن معينة من أجل الأحداث بل إنها قد جرت كل الأحداث علي متن الحافلة وفي الجامعة دون أن يتم تحديد هويتها وغيرهم من الأماكن العامة ولذلك من الممكن أن يتم إسقاط الأحداث والفكرة التي تحملها علي كافة أشكال المجتمعات وهناك العديد من الشخصيات المختلفة التي قام الكاتب بذكرها ولها العديد من الأدوار الهامة في أن يتم تحريك الأحداث والتطور ومنها البعض من الشخصيات الأساسية مثل: وعد وكريم والبعض من الشخصيات الأخرى الثانوية مثل: ماهر وهشام وآمنة بالإضافة إلي أنه قد تم توظيف البعض من الشخصيات الأخرى التي لها المرجعية الدينية والتاريخية.

تدور الأحداث في تلك الرواية علي لسان واحد من الأشخاص الذي يُسمي كريم وكان يستقل الحافلة ويتوجه إلي الجامعة وبدأ في سرد البعض من الأحداث التي وقعت علي متنها لمجموعة من الأفراد وكل منهم يحمل قصة خاصة به واحدة من القصص التي بدأ في سرد الأحداث هي قصة الخالة آمنة المتوجهة إلى المستشفى للحصول علي العلاج الكيماوي لأنها تُعاني من مرض السرطان وهناك أيضاً قصة العم أحمد والذي كان مُصاب بالعمي وبدأ في سرد البعض من الحوارات والنقاشات المختلفة في العديد من الأمور مثل الثقافة والفكر كانت بين فردين وهما ماهر وهشام.

وفي خضم تلك الأحداث التي قد تم سردها من العديد من الشخصيات بدأ كريم يحكي عن قصته مع الفتاة التي احبها وكان اسمها وعد وأنهما كانا دائماً يلتقيان في نفس الحافلة ولكن العلاقة بينهما تغيرت بعد أن طلب كريم الزواج منها لأنها لم تعد تركب الحافلة ولم تكن تستجيب للمكالمات منه وهذا الأمر أدي إلي تعرض لصدمة نفسية قوية لأنه اكتشف فيما بعد أنها متزوجة ولديها طفل وحاول بكافة الطرق أن ينساها إلا أنه في أحدي المرات قد جمعتهما الصدفة وأخبرت كريم انها تريد الطلاق من زوجها من أجل أن تعود إليه ولكنه هو من رفض هذا الأمر وليكون في النهاية الفراق هو الذي أنتصر بينهما.

عدد صفحات كتاب ليطمئن قلبي:

تلك الرواية كبيرة جداً إذ أن عدد الصفحات فيها تصل إلي حوالي 338 صفحة ويُمكنك الاستمتاع بقراءتها بأفضل شكل ممكن إذ أنها مثيرة وتحمل العديد من التفاصيل المتنوعة.

نوع رواية ليطمئن قلبي:

من خلال ملخص كتاب ليطمئن قلبي هناك مجموعة من الباحثين في قراءة تحليلية الذين قالوا أن نوع تلك الرواية أنها من الروايات النفسية ولذلك هي حازت بإعجاب العديد من الأفراد المختلفين من الدارسين والقراء.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب لغات الحب الخمس

اقتباسات من رواية ليطمئن قلبي:

  • من خلال ملخص كتاب ليطمئن قلبي ابتسمتِ يومها ثم انفجرت ضاحكة وكانت تلك أول مرة ألاحظ فيها ابتسامتكِ كنتِ عندما تضحكين تصبحين امرأة غير التي أنتِ عليها الآن، من خلالك آمنت أن الابتسامة هي أفتك مستحضرات التجميل!.
  • احبكِ حباً لو زُرِعَ على هذه الارض لأنهى الحروب، واوقف المجاعات وجعل الارض جنة.
  • الاشخاص في الذاكرة بعمق الأثر لا بطول العشرة
  • الأشياء التي نهرب منها ستبقى تلاحقنا حتى نقرر في لحظة ما ان نستديؤ و نوجهها
  • الضربات التي لا تقضي علينا تُقوينا تماماً كالأمراض التي لا تفتك بنا تجعلنا أكثر قوه لأنها تكسبنا مناعةً!
  • الموت موجع يا وعد ولكن الأكثر وجعا من يموتون فينا وهم احياء .
  • الناس التي تصنف المواقف والأفعال أبيض واسود فقط , هم في الغالب مصابون بعمى الألوان.
  • إن انشغالك بالآخرين عن نفسك يجعلك تفقدين نفسك وهذا أسوء من فقدانك عقلك .
  • إننا نعيش سنوات طويلة في صحة ورغد ونمرضُ أياماً معدودة فلماذا علينا أن نسخط إذا مرضنا ونقول أين هو الله الذي أمرضنا ولا نقول له يا له من إلهٍ رحيم أمدَّنا بالصحة أعواماً
  • أظن أن العادة من أكثر الأمور التي تساهم في تشويهنا من الداخل.
  • أنت تعرف أني احبك كثيرًا، أعرف وأحب أني حظيت بقلبك، تذكر هذا دائمًا ومهما حدث!، لماذا تتحدثين الآن وكأنك على وشك فراق!!، فقط أحب أن تعرف أنك مهم عندي ليس الفراق علاقة بالأمر.
  • تسلح بعقلك ما استطعت إلى هذا سبيلاً،تفكر،تدبر،قلب الأمور،ولكن لا تنس أن السر يكمن فى قلبك،يمكنك أن تخبرنى بلسانك حديث عقلك،أما حديث قلبك فالله وحده يعرفه،حافظ عليه نقياً من أى ذرة كبر وعناد،ليبق جائهاً للهداية والحقيقة حيثما كانت،وممن أنت وقتها فقط سيأتى بك الله!.
  • ثمة أشياء لا يمكن اخفاؤها ثمة دموع واضحة يراها حتى الاعمى وان لم تنهمر من العيون ثمة غصة في القلب لا بد وان تظهر مهما حاولنا وأدها ثمة ندوب في الروح لا يمكن التحايل لإخفائها ندوب الروح كشمس الظهيرة مهما حاولت الغيوم حجبها الا ان شيئا منها يتسلل ويضيء ويقول لك : انا هنا
  • ثمة هزائم عابرة لا نُبالي بها، نُرمِّم أنفَسنا منها سريعاً ونُكمِل، ولكن ثمة هزائم حتى العظم، هذه التي تجعلنا نفقد ثقتنا بجدوى الحرب التي نخوضها
  • صرت اؤمن ان اجمل الاشخاص في حياتنا ليسوا اولئك الذين نخرج لنبحث عنهم انما اولئك الذين نتعثر بهم في طرقات الحياة اثناء اتجاهنا الى مكان اخر
  • فرص نجاح العلاقات الناتجة عن عقل أكثر من فرص نجاح العلاقات الناتجة عن عين .
  • قطع الوعد يوحي بالثقة والتمسك، بينما قطع الشجرة لا يوحي بغير الزوال والتخلي.
  • قلوب الأطفال ككلماتهم لا تعرف الكذب، ولكنها دائما تعتذر.
  • كل ما يؤذينا يستمد قدرته على الأذى من ضعفنا، وهشاشتنا واهتمامنا بمصدره، إننا بحاجة إلى الكثير من التغافل لنعير جسر الحياة، لنجتاز الناس وأحكامهم، فإن تخاذلت خطواتنا واستسلمنا سقطنا، وجرفتنا تيارات الحياة إلى القاع، حيث لا شيء سوى الخراب
    لا تجادلني في شخص تراه بعينيك. اراه بقلبي
  • لا تقلق فان الله لن ينساك ..
  • لم أعرف الموت قبل تلك اللحظة، لم أعرف أنّ هناك من يغادر ولا يعود،لاسيما شخص لصيق بي..
  • لما تكون مشتاق لشخص ، ادخل وقوله اشتقتلك ، لما يكون في خاطرك كلام لشخص ، ادخل وقوله كل اللي بخاطرك قبل ما تنام لما تكون تبي تسمع صوت شخص ،
  • ما أبشع أن يصبح قلب المرء قبراً لشخص ما زال يمشي علي الأرض.
  • هذا ما يدفعنا للغرباء لنترك عندهم اعباءنا و نرحل الغرباء الذين يعبرون طريقنا مرة واحدة دون رجعة لان الوجوه حين تعود تجلب لنا ما نناضل طويلا لنسيانه .
  • هذه الكلمات جنازتك، وأنا الآن أحملك إلى مثواك الأخير، أحفر قبرك سطرًا سطرًا وأهيل عليه الحروف.
  • هكذا نحن في بداية حياتنا نحسب ان الالقاب ستصنعنا الى ان ندرك في لحظة ما ان اننا نحن الذين نصنع القابنا

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب أحببت وغدا

أضف تعليق