ملخص كتاب لست آسفة

إذا كنت من الأفراد الذين يرغبون في القراءة عن واحدة من أهم القضايا المجتمعية التي تُعاني منها المنطقة العربية في خلال السنوات الأخيرة فإنه يُمكنك أن تطلع علي ملخص كتاب لست آسفة والذي يتحدث عن قضايا الشباب والمرأة والتحديات والمشاكل المختلفة التي تدور في مجتمعاتنا وقد تم مناقشة الأمر بشكل كامل وإبداء البعض من الحلول المناسبة التي من الممكن أن تُساعد.

ملخص كتاب لست آسفة:

يُعتبر أن كتاب لست آسفة واحد من الكتب التي نالت شهرة كبيرة في خلال الفترة الماضية إذ أنه يحمل بين طياته العديد من الأمور المختلفة عن واقع شابة تعيش في مجتمع محافظ يتخلف فيه العديد من المفاهيم والقيم الاجتماعية وهي رواية للكاتبة السعودية نجلاء حسن.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب جلسات نفسية

قراءة كتاب لست آسفة:

ومن خلال كتابنا اليوم تروي الشابة سارة بعض من الأمور المختلفة التي عاشتها حيث أنها نشأت في بيت تسوده المعتقدات التقليدية وأنها قد أُجبرت علي المعيشة في حياة مقيدة بالتقاليد والتوقعات المجتمعية وبدأت سارة في البحث عن الوصول إلي ذاتها وحريتها وذلك بعد أن وجدت نفسها عالقة بين متطلبات العائلة وتطلعاتها الشخصية.

تعمل سارة علي أن يتم تجاوز الصعاب المختلفة والتحديات التي تجد نفسها تواجهها وتسعي بشكل جاهد إلي أن يتم التحرر من القيود والمعتقدات التي تؤدي إلي الإعاقة للتطور الشخصي ولذلك تتناول الرواية العديد من المواضيع الهامة جداً مثل القوة الذاتية والاقتناع بالرأي الشخصي وتحمل المسؤولية عن قراراتهم.

من خلال الكتاب هناك البعض من الأمور التي تتضح بشكل كبير عن الحالة التي يعيشها الشباب في المجتمع العربي ويظهر صورة واقعية عن كافة الضغوط والتحديات المختلفة التي يمرون بها في حياتهم والتي قد يكون لها تأثير سلبي عليهم فيما بعد وقد لا يكونوا قادرين علي تجاوز هذا الموقف.

يُعد أنه من الكتب المشوقة التي من خلالها يتم إلقاء الضوء علي قصة سارة ومعاناة الشابة التي وجدتها في أن يتم تحقيق الطموح الشخصي واحترام التقاليد والقيم المجتمعية ويُساعد الكتاب أيضاً علي أن يتم تشجيع حرية التفكير والتحرر من القيود الاجتماعية المفروضة.

كما أنه يجب أن تعرف أن كتاب لست آسفة يتم تصنيفه أنه من ضمن أعمال الأدب النسوي والذي يعالج قضايا المرأة في المجتمع العربي ومن خلال الكتاب يتم تقديم رؤية جديدة للمرأة والدور الذي تقوم به في المجتمع ويعمل علي توضيح تأثير القيود الاجتماعية والتقاليد القديمة على حياة النساء.

تتمحور القصة حول رغبة سارة في أنها تعمل علي تحقيق ذاتها والحصول علي جريتها الشخصية وأنها تريد أن يتم تغيير المفاهيم الاجتماعية والثقافية المسيطرة على المرأة في المجتمع ومن خلال الكتاب يتم توضيح أحد أهم الأمور وهو الصراع الداخلي للمرأة بين الانتماء والتقاليد وبين تحقيق طموحاتها وحريتها الشخصية.

هذا الكتاب يُمثل أنه عبارة عن صرخة تحرر للمرأة العربية وتشجيع لها للوقوف بثقة أمام كافة التحديات الاجتماعية التي تشهدها في حياتها والبدء في خوض رحلة البحث عن الذات والعمل علي أن يتم تحقيق الإنجازات الشخصية.

يُعتبر أنه من الكتب المهمة التي تُساعد علي أن يتم فهم من خلالها قضايا المرأة في المجتمع العربي والبدء في تطوير الرؤية حتي تكون أكثر تفتحاً تجاه حقوق المرأة والمنهجية الحركية.

تقييم كتاب لست آسفة:

هناك البعض من الأشخاص الذين قرأوا كتاب لست آسفة وقالوا عنه أنه من الكتب الرائعة التي ناقشت واحدة من أهم القضايا التي تتواجد في عالمنا العربي وهو قضية حقوق المرأة وهو يُساعد علي فهم العديد من الأمور المختلفة بالإضافة إلي أنه يُساعد علي إبداء البعض من العلاجات المناسبة لمشاكل مثل قضايا المرأة والتحرر الشخصي في المجتمع العربي.

يسرد الكتاب قصة سارة والرحلة التي خاضتها من أجل البحث عن الحرية وتحقيق الذات ومواجهة كافة الأشكال من التقاليد والتحديات في المجتمع وخاصة أن هذا الأمر يُعد أنه رؤية حية لتجارب الشباب في المجتمع العربي بالإضافة إلي أنه يُلقي الضوء علي واحد من أهم الأمور وهو التضارب البين متطلبات المجتمع وتطلعات الفرد.

ويُعد أن الكتاب قراءة ممتعة ومفيدة لكافة الأشخاص الذين لديهم الاهتمام بقضايا المرأة أو بمسألة التحرر الشخصي وذلك بسبب أنه يُساعد علي الحصول علي نظرة شاملة علي الخلفية التي تدور بها المجتمعات العربية المحافظة ويدعو إلي أن يتم تغيير الوعي والتفكير المجتمعي ولذلك هذا الكتاب يُعتبر أنه مزيج بين الدراما والتأمل الاجتماعي ولذلك من الممكن أن تعطيه فرصة للقراءة.

اقتباسات من كتاب لست آسفة:

  • تدريجيًا يتضاءل خوفي من خسارة الأشخاص، وممَ كان ينبغي أن أخاف؟ من فقدان وجود كالعدم؟ من التفريط بظلام يكسو أيامي؟ من التنازل عن حُلم لا يأتي إلا بألم؟ من التخلي عن يدٍ ماعرفت يومًا كيف تُصافح متاعبي؟ فليذهبوا تباعًا إلى جحيم الفراق وإنني والله لستُ آسفة
  • ثمة كلمات كلما قرأتها تساءلت: تُرى بأي وجع كُتبت؟! وكم نوبة نزيف أُصيب بها قلب كاتبها قبل أن يلفظها على حقول الورق!
  • لا شيء بإمكانه أن يقلل حجمك ويصغرك في عين نفسك سوى أن تفعل ما يناقض قناعتك

سعر كتاب لست آسفة:

بعد أن تعرفنا علي ملخص كتاب لست آسفة فإنه يجب أن تعرف أن هذا الكتاب يُعد أنه متوفر في العديد من المكتبات المختلفة أو من خلال البعض من المواقع الإلكترونية وذلك بسعر يصل إلي 46 ريال سعودي ويُمكنك الاستمتاع بقراءته والتعرف علي المزيد من المعلومات والأمور المختلفة عن واحدة من أهم القضايا المجتمعية.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب انفعالات النفس

أضف تعليق