ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة

واحد من الكتب الشهيرة التي تنتشر في الأسواق والتي تُساعد علي أن يتم تحقيق العديد من الإنجازات المختلفة للأشخاص والتغلب علي العديد من المشاكل والصعاب التي يمر بها في الحياة ولذلك اليوم سوف نتعرف علي ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة ومن خلاله سنشرح البعض من القوانين التي تحدث عنها الكاتب وغيرها من الأمور الأخري بشكل تفصيلي.

ملخص كتاب كيف تمسك بزمام القوة:

قبل أن نتحدث عن الكتاب سوف نتعرف علي البعض من الأمور الخاصة بالكاتب وهو روبرت غرين الذي يُعد أنه من أشهر الكتاب الأمريكيين والذي قام بكتابة العديد من المؤلفات والتي انتشرت بشكل كبير في خلال السنوات الأخيرة في مجال النفوذ والاستراتيجيات والسلطة.

قد وُلد في لوس أنجلوس واستطاع أن يلتحق بجامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة ويسكونسن في ماديسون وتمكن من الحصول علي درجة في الدراسات الكلاسيكية وعمل في نيويورك كمحرر وكاتب في مجموعة متنوعة من المجلات وانتقل إلي هوليوود من أجل العمل كمطور قصة وكاتب.

تنقل إلي البعض من الدول الأوروبية المختلفة علي مدار حياته مثل إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وفي خلال تلك الفترة عمل في العديد من الأماكن ومنها أنه عمل كمترجم في عام 1995 والمشاركة في التخطيط والإنشاء لمدرسة الفنون فابريكا خارج البندقية.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب العادات الذرية

كتاب كيف تمسك بزمام القوة ويكيبيديا:

يُعد أن كتاب كيف تمسك بزمام القوة هو أحد الكتب الشهيرة التي قام روبرت بتأليفها وقد نجح بشكل كبير في الأسواق إذ أن مبيعاته قد استمرت لمدة طويلة من الوقت وهذا الكتاب يُعتبر أنه دليل كامل من أجل الوصول إلي النجاح والسيطرة على الحياة وذلك من خلال تناول العديد من الموضوعات الهامة والتي تُساعد علي السيطرة على العواطف والعقل والسيطرة علي الوقت والجهد وغيرها من الأمور وكيفية التعامل مع الآخرين والقدرة علي الإقناع.

ويشتمل هذا الكتاب علي العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي يُمكن أن يقوم القارئ بالاعتماد عليها في كافة النقاط اليومية للحياة وذلك من أجل التسهيل من العديد من الأمور المختلفة ومنها كيفية التعامل مع الأشخاص الصعبين والطرق المناسبة من أجل التحسين من الثقة في النفس والقدرة علي التحكم في القلق والخوف وغيرها من الأمور المتنوعة.

ينصح الكتاب الأشخاص بالاستمرار في التعلم والتطوير وتحقيق الاستقلالية الشخصية وأيضاً الحفاظ علي مستوي الصرامة في التعامل مع الآخرين وأن لا يتم الانحناء إلي الهواجس المختلفة.

ملخص بعض قوانين كتاب كيف تمسك بزمام القوة:

سوف نتعرف علي البعض من القوانين التي تم سردها في الكتاب بشكل تفصيلي ونتحدث عن الملخص لها بشكل بسيط من أجل أن تفهمه من خلال الأسطر التالية:

القانون الأول: لا تشرق ابدأ أكثر من السيد:

ويريد أن يقول لك أنه إذا أردت أن تتفوق فإنه يجب عليك أن تقوم باتباع المنهج المختلف بل وإنه يجب أن تتفوق علي السيد في الإشراق أيضاً.

القانون الثاني: لا تضع ثقة أكثر من اللازم في الأصدقاء وتعلم كيف تستخدم الأعداء:

ينصحك روبرت في هذا القانون انه لا يجب أن تضع الثقة الكاملة في الأصدقاء وأن وجود الأعداء من حولك لا يجب أن يكون مُحبط لك وأن التعامل مع الأعداء الذي تعرفهم أفضل لك من التعامل مع أعداء لك ولكن لا تعرف عنهم شئ وأن الشخص الحكيم هو من يكون قادر علي أن يستفيد من الأعداء أكثر مما يكون الأحمق قادر علي أن يستفيد من الأصدقاء.

القانون الثالث: أخف نواياك:

يجب أن تحرص دائماً علي إخفاء النوايا والمقاصد والافعال وذلك من أجل أن تكون قادر علي أن تُحير الأشخاص من حولك.

القانون الرابع: اقتصد دائما في كلامك:

حيث أنه في هذا القانون يقول أنه يجب عليك أن تقوم بالتقليل من الكلام من أجل أن لا تضيع الهيبة وحتي لو ظهر الكلام كأنه تافه إذا قمت بالاقتصاد فيه فسيظهر كأنه في حالة وقار.

القانون الخامس: يتوقف الكثير علي سمعتك- حافظ عليها بحياتك:

هذا القانون هام جداً إذ أنه يشرح لك مدي أهمية السمعة الطيبة والقوية والتي تُساعد علي أن يزيد من السطوة دون أن تحتاج إلي القيام بالمجهود الكبير وتضعك في مكانة تُساعدك علي أن تحصل علي الهيبة والاحترام.

القانون السادس: اكسب لفت الأنظار بكل ثمن:

دائماً ما تكون الأشياء من حولك ما تُقدر بالمظهر ولا يهتم الناس بما لا يكونوا قادرين علي رؤيته ولذلك من المهم أن لا تكون نكرة في وسط الجماعات وذلك من أجل أن لا يتجاهلك الناس والحرص دائماً علي ان تقوم بإبراز نفسك وأن تكون مختلف عن الآخرين.

القانون السابع: استفد من جهود الاخرين ، لكن احتفظ لنفسك بالتقدير:

ينصحك الكاتب هنا أن تقوم بالاستفادة من مختلف الأعمال التي يقوم بها الآخرين في العمل علي التطوير من المشاريع وذلك بسبب أن الوقت ثمين والحياة قصيرة وإذا كنت تُحاول القيام بكل الأشياء بنفسك لن تكون قادر علي الاستمرار بل إنك سوف تقوم بإهدار الطاقة ولذلك أفضل شئ يُمكنك أن تقوم به أنه يجب الاحتفاظ بالطاقة التي تمتلكها وأن تأخذ من جهود الآخرين وهذا ما يُساعد علي الوصول إلي المقاصد المختلفة.

سعر كتاب كيف تمسك بزمام القوة:

حيث أنه من الممكن الحصول علي الكتاب بسعر يصل إلي 640 جنيه مصري من العديد من الأماكن لأنه متوفر بشكل كبير من خلال المواقع الإلكترونية مثل أمازون.

شراء كتاب كيف تمسك بزمام القوة:

من السهل طلب الكتاب من خلال موقع أمازون الإلكتروني ويصل سريعاً في خلال مدة بسيطة من الوقت وخاصة انه متواجد بكميات كبيرة.

يوجد البعض من العناوين الأخرى التي تشتمل على الكثير من المعلومات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع طور نفسك التى تتمثل فى ملخص كتاب فن التعامل مع الناس

أضف تعليق