آراء حول كتاب نظرية الفستق

عزيزي القارئ سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا اليوم علي ابرز آراء حول كتاب نظرية الفستق فمن المعروف عن هذا الكتاب انه واحد من ابرز كتب التنمية البشرية وتطوير الذات ويتكون الكتاب من جزئيين الجزء الأول يحتوي على 338 صفحة ويتضمن عدد كبير من المقالات التي تتحدث عن كيفية تطوير الذات وتحسين طرق التفكير وزيادة الوعي لدى الأشخاص والجزء الثاني يتكون من 332 صفحة ويتضمن 52 موضوعا في تطوير الذات وأخطاء التفكير وعلاقتنا مع الناس لذلك فيعتبر هذا الكتاب أحد ركائز كتب التنمية البشرية الحديثة الذي لم يكتف بسرد التجارب وعرضها على أساس أنّها قصص نجاح بطريقة مثيرة للاهتمام بل انتقل إلى مستوى آخر من العملية في التطبيق من خلال وضع بعض من التمارين المثمرة في الكتابة والبحث والتخطيط وكيفية جدولة الأنشطة اليومية أو طويلة المدى ولذلك سوف نتعرف من خلال موضوعنا اليوم عن اهم آراء حول كتاب نظرية الفستق.

آراء حول كتاب نظرية الفستق :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف عزيزي القارئ علي ابرز الـ آراء حول كتاب نظرية الفستق وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية بين المؤيدين والمعارضين للكتاب وهي كالاتي :

  • فقد قال احد القارئين عن هذا الكتاب انه لم يعجبه الكتاب كثيرا فهو بـ اختصار كغيره من كتب تطوير الذات ولكن بالرغم من ذلك فهو لا ينكر ابدا ان أسلوب الكاتب جميل.
  • ويري احد القارئين لهذا الكتاب انه عبارة عن حشو كلام وإعادة صياغة لبعض من نظريات التنمية البشرية من هنا وهناك فقال انه للأسف لم يضيف لي شيئاً وأعتقد ان سبب انتشاره هو العناوين الجاذبة والمثيرة التي استغلت حب الفضول العربي للاكتشاف واقتناء الكتاب.
  • قالت احد الفتيات عن هذا الكتاب انه كتاب رائع جدا فهو بالنسبة لها كتابها المفضل ومن كثره جماله كانت تتحفز يومياً للاستيقاظ حتي تقرأه صباحاً مع صوت العصافير وهواء الفجر النقي وتري انها لا يمكن ان تعطي لاحد نبذه مختصرة عن الكتاب لأنه يحتوي علي العديد من المقالات ذات المواضيع المختلفة والغير مترابطة تماماً لكنه بوجه عام يحتوي علي خلاصه جميع كتب تطوير الذات وافضل شيء أن بعد كل مقال يكتب الكاتب لك تلخيص في ثلاثة او اربعه نقاط عن المقال و هذا سوف يساعدك أن كنت من الناس التي تنسي ما تقرأ وله جزء ثاني مرتبط بالأول بشكل ما فـ الكاتب في كل فتره من الجزء الثاني يحمسك لقرائه الجزء الأول لذلك يفضل قرائه الجزء الأول قبل الثاني.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كتب علم النفس وتطوير الذات

ما هي نظرية الفستق ؟

بعد ان تعرفنا علي أهم آراء حول كتاب نظرية الفستق فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نبذة مختصرة عن هذه النظرية وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

تلك النظرية عزيزي القارئ تعنى بكل بساطه ان حظوظنا في الحياه تزيد وترتفع بفضل تغيرات بسيطة وسهله بالإضافة الى انه يمكن لحياتنا ان تنتهى خلال بضعه ثواني قليله بسبب أخطاء صغيره او حماقات مفاجئة فيجب ان تعلم عزيزي ان كل انسان حولك مزيج نفسى ووراثي وثقافي لا يتكرر فأنا وانت محصله لظروف تتغير وتتبدل بمرور الوقت وتنوع الخبرات أيضا.

كما ان هذه النظرية أيضا عزيزي القارئ تري البشر علي انهم يشبهون الحقائب بأرقام سرية فنحن لا نعرف في أحيان كثيره كيف نفتحها ولا كيف نرى محتوياتها كما ان المشكلة هنا لا تكمن في تنوع شخصيات البشر بل في فشل كل شخص في اكتشاف نقاط تفرده وأسباب اختلافه عن الأشخاص الاخرين حيث يعتقد كل انسان انه مميز وفريد عصره ووحيد زمانه والمرجع الوحيد فيما يختلف عليه الناس.

إضافة الي ما سبق فيجب ان تعلم عزيزي ان مهما كانت آراؤنا فهي تعتبر محصله لمؤثرات عميقه لا واعيه وخلفيات توجهنا الي تبنى اراء او أفكار جديدة ومتنوعه نعتقد انه مسلم بها ولذلك السبب اعتقد ان اول متطلبات الخروج بقرار صائب وصحيح هو الخروج من قوقعه المسلمات عندها فقط لن يصبح همنا الأول هو الدفاع عن آرائنا الخاصة بل التأكد من اننا لم نخدع انفسنا ونتبنى اراء مسبقه ليست جديده وأيضا نصبح مهيئين الى الانتقال من مرحله لماذا نفعل ذلك الى مرحله كيف نطور من انفسنا ونصبح افضل واحسن من ذلك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ملخص كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان

نبذة مختصرة تعرفك بطبيعة هذا الكتاب :

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان ذلك الكتاب هو احد من ابرز كتب التنمية البشرية وتطوير الذات المعروفة ومؤلف هذا الكتاب هو الكاتب فهد عامر الأحمدي ويتكون الكتاب بوجه عام من جزئيين الجزء الأول يحتوى على 338 صفحه وهذا الجزء يتضمن عدد كبير من المقالات التي تتحدث عن كيفيه تطوير الذات بالإضافة الى كيفيه تحسين طريق التفكير وزياده الوعى لدى الأشخاص أيضا اما الجزء الثاني من الكتاب فهو يتكون من حوالى 323 صفحه ويتضمن حوالى اثنان وخمسون موضوعا في تطوير الذات البشرية واخطاء التفكير وعلاقتنا مع الناس.

إضافة الي ذلك عزيزي القارئ فيجب ان تعلم أيضا ان ذلك الكتاب يحتوى على مجموعه متنوعه وكبيره من المقالات التي تتحدث عن كيفيه تطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية وأيضا طرق التفكير والسلوك الإنساني فهو يحتوي على خمسة وستون موضوع مختلف في تطوير النفس كل موضوع من تلك المواضيع مكون من خمس صفحات بها طرق تفكير الإنسان وتنمية النفس كما انه يحتوي أيضا على عدد كبير من المواضيع والنصائح التي يمكنها أن تغير طريقة تفكير الفرد في الحياة.

لقد تم نشر هذا الكتاب في عام 2016م وقد حقق وقتها نجاح كبير وما زال هذا النجاح مستمر الي الان فيعتبر هذا الكتاب من أهم الإصدارات التي تمت كتابتها في الوطن العربي خلال السنوات الأخيرة وعنوان هذا الكتاب مميز ويجعل القارئ يريد اكتشاف ما هي تلك النظرية بالإضافة الي انه سوف يساعدك في اتخاذ الكثير من القرارات الصحيحة وتجنب الأخطاء التي يمكن أن تدمر حياتك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر كتاب التحرير والتنوير

تعرف علي اهم خصائص هذا الكتاب :

يتميز ذلك الكتاب عزيزي القارئ بمجموعه مختلفة من الخصائص والسمات ومنها كل ما يلى :

  • اتباع أسلوب سهل وبسيط في طرح الفكرة للوصول الى شريحه كبيره من الأشخاص والتأثير فيهم.
  • أيضا من المهم التنويع في المواضيع والمصادر المطروحة مع ارتباطها بهدف واحد وهو تطوير النفس والذات.
  • ذكر كل من الأفكار او النصائح المتعلقة بهذه النظرية بالإضافة الى الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق تلك الأفكار.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كتاب تطوير الذات والثقة بالنفس

ما هو السبب وراء تسمية هذه النظرية بذلك الاسم ؟

بعد ان تعرفنا عزيزي القارئ علي اهم آراء حول كتاب نظرية الفستق فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي السبب وراء تسمية هذه النظرية بهذا الاسم وذلك من خلال كل ما يوضح لنا في التالي :

اصل تسميه ذلك الكتاب بذلك الاسم للكاتب فهد عامر الأحمدي تتمثل فيما  يوضح لنا في الاتي :

  •  يشرح الكاتب سبب تسميته للكتاب بذلك الاسم تحديدا في الصفحة رقم مائه من كتابه فيقول انه من الأشخاص الذى تحب الفلسفة كثيرا وذلك نظرا الي ما رأته فيه كل من زوجته والاقرباء منه في حياته فكثير ما كان الكاتب يأتي بالقصص في احاديثه مع غيره خاصة القصص التي تكون ذات علاقه بالحديث لذلك دائما ما يقولون له بعد الانتهاء من الحديث لم لا يكون ذلك في مقال او كتاب.
  • وأيضا عزيزي القارئ جاء الاسم في موقف له مع ابنه ويصف الموقف الذى حدث له مع ابنه اثناء قياده ابنه واصراره الشديد على الجلوس مكان السائق وقياده السيارة هو لا يحمل رخصه القيادة بعد.
  • وذات مرة قام بقطع إشارة المرور وكانت حركة متهورة من ابنه فجاء إلى ذهنه أنّه من المحتمل بهذا الموقف المتهور من ابنه أنْ يؤدي به إلى مشاكل كبيرة ويصعب حلّها وذلك لسبب بسيط.
  • فالكاتب مقتنع اقتناع تام ويوصل فكرته وقناعته هذه من اقتباساته في ان اللحظات المتهورة او الحوادث المفاجئة دون أي تخطيط او ترتيب من الممكن ان تكون سببا في تغيير حياه الانسان تماما مثلها مثل القرارات الكبيرة التي يخطط لها مثل اختيار التخصص الجامعي مثلا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر كتاب فن اللامبالاة

أهم المشكلات التي تم مناقشتها في الكتاب :

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان ذلك الكتاب يضم عدد كبير من المواضيع الهامه ويقوم بالإجابة علي كافة اسئلتها بالإضافة الى العمل على مناقشه تلك المشكلات في خمس صفحات لكل مشكلة منهم ومن اهم تلك المواضيع كل ما يوضح لنا في التالي وهي كما يلى :

  • أولا : فهم الذات بكل وضوح.
  • ثانيا : فحص ميولك بالإضافة الى قدراتك على الإنجاز.
  • ثالثا : اهم أسباب فشلنا في الحياه ومحاوله تصحيح الأخطاء.
  • رابعا : معرفه ماذا نريد والعديد من الموضوعات الأخرى.
  • خامسا : معرفه الى أي اتجاه نميل وحين نفشل في أي مجال ما.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

من فوائد تصفح الكتاب

وبهذا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان آراء حول كتاب نظرية الفستق علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي اهم آراء حول كتاب نظرية الفستق وما هي نظرية الفستق ؟ بالإضافة الي التعرف علي نبذة مختصرة تعرفك بطبيعة هذا الكتاب واهم خصائص هذا الكتاب.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من أهم المشكلات التي تم مناقشتها في الكتاب وما هو السبب وراء تسمية هذه النظرية بذلك الاسم ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق